رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فوبيا الأماكن الضيقة وقصة الزجاج المكسور.. أزمات في حياة مايا دياب

نشر
الفنانة مايا دياب
الفنانة مايا دياب

تصدر اسم الفنانة اللبنانية مايا دياب ، تريند مؤشرات البحث جوجل، الأشهر عالمياً والأكثر بحثاً خلال الساعات القليلة الماضية، بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، تصريحاتها مع الإعلامية دانة الأشقر خلال برنامج MBCTrending ، وكشفت خلالها عن معاناتها من فوبيا الأماكن الضيقة بشكل عام، بالإضافة لمعاناتها من الأماكن المغلقة وتعبيرها عن ضيقها من إذا كانت الطائرة صغيرة وضيقة.

وقالت «في الوقت السابق لم تكن عندي مشكلة، وفجأة أصبحت أخاف من الأماكن الضيقة والمغلقة، وأتضايق جدًا إذا كانت الطائرة صغيرة وضيقة، مرة كنا في أوروبا وسافرنا بطيارة صغيرة جدًا ، لدرجة لما شفتها من برا بدأت أبكي، ولما طلعنا الطيارة كان نحوى عالم كتيرة وفضلت أبكي ، وشخص معنا أعطاني حبة دواء وقعدوني جنب راكب من الشرق الأقصى مش عارفة هو مين، وكل ربع ساعة يلاقوني نايمة على كتفه، ونمت علي كتفه طول الرحلة».

ويستعرض موقع «مستقبل وطن نيوز» خلال السطور التالية من التقرير التالي، أبرز المعلومات الفنية في حياة الفنانة اللبنانية مايا دياب ..

أبرز المعلومات الفنية في حياة الفنانة اللبنانية مايا دياب

  1. مايا دياب مغنية وممثلة وعارضة أزياء ومقدمة برامج لبنانية.
  2. ولدت في 10 من نوفمبر عام 1980م في مدينة بيروت العاصمة لدولة لبنان، تبلغ من العمر 42 عاما.
  3. كانت عضو سابق في فرقة فور كاتس ، وعملت في أفلام عديدة من بينها، «فيلم أسد وأربع قطط ، بطولة الفنان هاني رمزي والفنان لطفي لبيب.
  4. رشحت  لجائزة الموسيقى العالمية لأفضل أداء حي.
  5. لديها ثلاث أشقاء هم «غسان دياب، موني دياب و غريس دياب»
  6. تزوجت من رجل الأعمال عباس ناصر، وأنجبت منه ابنتها كاي ناصر.
الفنانة اللبنانية مايا دياب

بداية مشوارها الفني 

  1. درست مايا دياب الإعلام في الجامعة اللبنانية.
  2. اشتهرت من خلال برنامج «ستوديو الفن» عام 1996.
  3. فازت بالجائزة الذهبية عن عروض الأزياء.
  4. تنافست مرة أخرى في «ستوديو الفن» عام 2001 عن فئة التقديم.
  5. انضمت إلى فرقة الفور كاتس وانفصلت عنها في عام 2010 ثم انفصلت عنهم وعملت بمفردها في الفن.
  6. فازت مايا دياب بـ لقب أفضل مقدمة برامج تليفزيونية عن برنامج «هيك منغني» عام 2012.

أزمات في حياة الفنانة اللبنانية مايا دياب

لم تكن أزمة الفنانة مايا دياب ، من فوبيا الأماكن الضيقة، الصغيرة والمغلقة، الأزمة الوحيدة فى حياتها الفنية والحياتية، وإنما تعرضت للعديد من الأزمات خلال مشوارها الفني والتي واجهت العديد من الصعوبات، من أبرزها ..

تعرض مايا دياب للقتل

وتعود الواقعة إلى نحو 12 عاماً، من خلال تعرض الفنانة اللبنانية مايا دياب  ، للخطف ومحاولة القتل، حيث تم اختطافها واحتجازها في سيارة من قبل إحدي العصابات وكادت أن تقتل حتى تم إنقاذها في اللحظات الأخيرة، وبسببه لا تنام في غرفة بمفردها لأن الحادث سبباً لها رعباً كبيراً وهى لاتنسي هذا الموقف أبداً.

الفنانة مايا دياب 

سيرين عبد النور تحل مكانها في مسلسل روبي

يشار إلى أن الفنانة مايا دياب ، كانت البطلة الأولى للمسلسل العربي روبي ، عام 2012 وهو مسلسل درامي رومانسي، مأخوذ عن المسلسل المكسيكي الناجح روبي، أذيع عبر قناة MBC4 ، تدور أحداثه حول فتاة جامعية من عائلة فقيرة تدعى روبي لطيفة وخلوقة أمام الجميع تخفي بداخلها طمعها وشخصيتها الانتهازية رغبة في الثراء.

واستطاعت الفنانة سيرين عبدالنور، والتي قامت بدور البطولة، أن تحقق نجاحاً كبيراً في عالم الدراما التليفزيونية.

وقدمت سيرين عبد النور، دور الفنانة مايا دياب، بعد تعرضها لكسر قبل أيام من بدء التصوير وهو ما اضطرت على إثره التنازل عن الدور ليكون من نصيب سيرين عبد النور بطولة الفنان مكسيم خليل.

مسلسل روبي بطولة سيرين عبد النور ومكسيم خليل 
مسلسل روبي بطولة سيرين عبد النور ومكسيم خليل 

خلاف أصالة ومايا دياب 

أعلنت الفنانة اللبنانية مايا دياب ، انتهاء علاقتها بالفنانة السورية أصالة نصري، على هامش حفلها الأخير بلبنان يوم 12 أغسطس الماضى، من خلال تصريحاتها مع برنامج «عرب وود»، قائلة، «صداقتى مع أصالة انتهت، وتجمعني صداقات مع آخرين في الوسط الفني، ومواضيعي الشخصية والخاصة ليست قابلة للنقاش على العلن، وهذا الموضوع مغلق منذ فترة طويلة، لا صداقة ولا قصص تانية، وهيدا موضوع مسكر من زمان، أصالة بتمنى لها الخير والنجاح والصحة دايما، وأنا ما بشوف الناس إلا بالحب».

 نهاية صداقة مايا دياب وأصالة بسبب خلاف أخلاقي

 نهاية صداقة مايا دياب وأصالة بسبب خلاف أخلاقي

ذكرت مايا دياب ، تفاصيل خلافها مع أصالة من خلال حوار لها مع الإعلامية بسمة وهبة، في أبريل من العام الماضي 2021، قائلة، «كنا أصدقاء مقربين ولكن حدث خلاف ما بيننا، ورفضت الكشف عن تفاصيله وأسبابه قائلة، حصل حاجة أخلاقية لا تسمح لي الكشف عنها».

 نهاية صداقة مايا دياب وأصالة بسبب خلاف أخلاقي

معاناة مايا دياب من الزجاج المكسور

قالت مايا دياب ، إنها تعاني من أزمة الزجاج المكسور، منذ انفجارات مرفأ بيروت في الرابع من أغسطس لعام 2021، لقرب الانفجار من منزلها، بالإضافة لحدوث بعض الكسور بالمنزل والذى تسبب في جرح بقدمها، والذى جعلها تواجه أزمة مع الزجاج منذ توقيت الحادث، والزجاجة لاتزال موجودة وتحتاج لتدخل جراحي.

حادث مرفأ بيروت بجوار منزل مايا دياب 

مايا دياب تتعرض للتحرش من فتاة على المسرح

تعرضت مايا دياب لموقف محرج على المسرح خلال إحيائها حفلا غنائياً، حاولت فتاة لمس قدمها وتمكنت مايا دياب من الابتعاد دون حدوث مشاكل.

الفنانة مايا دياب

أخر أعمال مايا دياب

طرحت الفنانة اللبنانية مايا دياب ، أحدث أعمالها الفنية مؤخراً وتحديداً في شهر يوليو الماضي، أغنية مصورة مع المخرج رجا نعمة، بعنوان، «عيش أحلى سنين»، عبر قناتها الرسمية بموقع الفيديوهات الشهير، يوتيوب، كلمات أمير طعيمة ألحان مدين وتوزيع هادي شرارة».

وكتبت مايا دياب، عبر حسابها على موقع التغريدات القصيرة، تويتر، قائلة، «أغنية عيش أحلى سنين موجودة على كل المنصات علّوا الصوت وانبسطوا قد ما فيكن وأنا هالقد بحبكن».

مايا دياب تطرح أغنية عيش أحلى سنين

أغنية أمي يا أمي

طرحت مايا دياب ، أغنية «أمى يا أمى» فى شهر يونيو الماضى، أغنية خاصة للأمهات اللاتى ينجبن أطفالهن قبل وقتهن الطبيعى، ويعانون مع مشاكل صحية طيلة حياتهم «الأطفال المبتسرين».

الأغنية، كلمات منير بو عساف، ألحان، توزيع هادي شرارة وصورتها مايا بطريقة عفوية مؤثرة مع المخرج رجا نعمة.

أغنية أمي يا أمي غناء مايا دياب
عاجل