رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى وفاتها.. قصة زواج كوثر العسال ومحمد وفيق بعد 20 عامًا من الانتظار

نشر
الفنانة كوثر العسال
الفنانة كوثر العسال ومحمد وفيق

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة كوثر العسال ، والمولودة في 26 نوفمبر عام 1939؛ حيث رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم الموافق 29 سبتمبر عام 2013 عن عمر ناهز الـ74 عاما، وهى ابن خالة الفنان الكبير محمد وفيق، والتي خلفت ورائها مسيرة فنية رائعة قدمت من خلالها  العديد من الأدوار الفنية المتميزة.

استطاعت من خلالها تشكيل جمهور كبير لها، وبرزت في دور درية حرم الوزير بالمسلسل الدرامي الشهير، « مسلسل لن أعيش في جلباب أبى» بطولة الفنان الراحل نور الشريف، عبلة كامل ، محمد رياض والفنان القدير عبدالرحمن أبوزهرة بدور المعلم إبراهيم سردينة.

ويستعرض موقع «مستقبل وطن نيوز» خلال السطور التالية، من التقرير التالي ، أبرز المعلومات والمحطات الفنية في حياة نجمة الستينيات والمستمرة حتى وقتنا الحالي، كوثر العسال  ومن بينها : أبرز المعلومات والمحطات الفنية في حياة الفنانة كوثر العسال:

  • ولدت كوثر العسال فى  26 نوفمبر عام 1939 بمحافظة القاهرة.
  • حصلت على شهادة الثقافة في عام 1942 قبل أن تنضم إلى فرقة إسماعيل ياسين، وتنجح في الأدوار الثانوية التي أسندت إليها.
  • ابنة خالة الفنان الكبير محمد وفيق، وبدأت مسيرتها الفنية في الستينات من القرن الماضي، وقدمت أدوارا متميزة  شكلت جمهورا عريضا لها.
  • قدمت أول أدوارها، خلال مرحلة الستينيات، من خلال المشاركة في العمل الفني بعنوان «امرأة في دوامة» عام 1962.
  • تزوجت من الفنان عبدالمنعم إبراهيم في عمر الـ28 من عمرها، واستمر زواجهما عقدين من الزمان حوالى 20 عاماً، حتى رحيله في عام 1987.
  • بعد عامين تزوجت كوثر العسال من ابن خالتها محمد وفيق بعد قصة حب كبيرة، وصفت بالزواج السعيد، واستمر ما يقرب من 15 عاما، لم يكتب لها المولي عز وجل الفرصة في الإنجاب رغم زواجها مرتين.
قصة زواج محمد وفيق وكوثر العسال

قصة زواج محمد وفيق وكوثر العسال

  • اقترن اسم الفنان محمد وفيق بالفنانة كوثر العسال «ابنة خالته»، من خلال قصة حب، فرق القدر بينهما، لخجله الشديد والذى كان حائلًا بينه وبين الاعتراف لها بمشاعره، وتسبب ذلك في ضياع حبيبته منه لمدة 20 عاماً بعد زواجها من الفنان عبدالمنعم إبراهيم ، وبعد وفاته في عام 1987.
  • تقدم محمد وفيق لها، فتحقق حلمه وتزوج منها لمدة 15 عاماً ووصف زواجهما بالسعيد.
  • كشف الفنان الراحل محمد وفيق ، خلال أحد اللقاءات التليفزيونية، تفاصيل انتظاره لمدة 20 عاماً، لأمل أن يجمع القدر بينه وبين حب عمره الفنانة كوثر العسال .
  • وأضاف محمد وفيق، قائلاً، وافقت على زواجنا بدون تردد نهاية الثمانينات، ولقد كانت حلمي وأملى أن يجمع القدر بيننا، على الرغم من كونها ابنة خالتى وتسكن بالعمارة المقابلة لكن القدر كان له الكلمة في أن يفرق بينهما لمدة 20 عاماً.
  • دخل الفنان محمد وفيق في نوبة اكتئاب، عقب وفاة زوجته الفنانة كوثر العسال في عام 2013، وتبرع بمجوهراتها، لصالح مستشفى سرطان الأطفال 57357 ، وبمنزلهما فى المهندسين إلى أحد الشباب المقبل على الزواج، وكانت وصيته أن يدفن إلى جوارها ولحق بها في 14 مارس 2015 عن عمر ناهز الـ67 عاماً ، عقب إجرائه عملية قلب مفتوح داخل مستشفى دار الفؤاد بالقاهرة.
  • كان يتحدث عن مدى حبهما، قائلاً، أنا وكوثر مالناش غير بعض، يعني هي مالهاش غيري وأنا ماليش غيرها، إحنا مالين حياتنا ببعض، على الرغم من أننا لم نرزق بأبناء.
الفنانة كوثر العسال

أعمال كوثر العسال

  • قدمت الفنانة كوثر العسال ، العديد من الأفلام السينمائية، من بينها «أنف وثلاث عيون، نحن لا نزرع الشوك، شفاه غليظة، العقل والمال و فيلم صباح الخير يا زوجتي العزيزة».
  • قدمت العديد من الأدوار الدرامية، من بينها، «أوراق الورد، القاهرة والناس، أهل الطريق والعمل الدرامي بنات الثانوية».
الفنانة كوثر العسال

حياة الفنانة كوثر العسال الفنية 

  • قدمت الفنانة الراحلة كوثر العسال ما يقرب من 60 عملاً متنوعاً بين السينما والدراما والمسرح، واشتهرت بدورها بشخصية «زوجة الوزير في دوره الفنان رشوان توفيق، في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" وهى المرأة التي تسعي لتزويج ابنها من إحدي بنات الحاج عبدالغفور البرعي بشخصية الفنان نور الشريف لطمعها في ثروته.
  • اعتزلت الفنانة كوثر العسال بعد تقديم مسلسل لن أعيش في جلباب أبى عام 1996

وفاة الفنانة كوثر العسال

توفيت الفنانة كوثر العسال ، مساء يوم الأحد الموافق 29 سبتمبر عام 2013، عن عمر ناهز الـ64 عاماً، بعد صراع مع مرض السرطان وتم تشيع جثمانها يوم الاثنين الموافق 30 سبتمبر من مسجد الحصري بمنطقة 6 أكتوبر عقب صلاة الظهر ودفنت بمقابر الأسرة بأكتوبر.

وفاة الفنانة كوثر العسال
وفاة الفنانة كوثر العسال
وفاة الفنانة كوثر العسال
عاجل