رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد وفيق تبرع بمجوهرات زوجته وأهدى شقتها لشاب فقير.. القصة كاملة

نشر
محمد وفيق
محمد وفيق

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان محمد وفيق الذي اشتهر بأعماله التاريخية في الوقت الذي عاش فيه قصة حب عجيبة مع الفنانة كوثر العسال سوف نتناولها في سياق التقرير التالي. 

محمد وفيق

ولد محمد وفيق بمحافظة القاهرة في مثل هذا اليوم من شهر سبتمبر عام 1947، وتخرج من المدرسة المرقسية في المرحلة الثانوية، بينما والده كان يعمل أستاذا في الجامعة.

محمد وفيق

 عندما وصل محمد وفيق إلى المرحلة الجامعية التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وكان زميل الفنانين: عبد العزيز مخيون ونور الشريف و شاكر عبد اللطيف ومجدي وهبة وتخرج في المعهد عام 1967.

محمد وفيق

بدأ محمد وفيق مشواره الفني  أثناء فترة الدراسة، وبرع في تجسيد الأدوار التاريخية وشارك في عدد من الأفلام والأعمال السينمائية والمسرحيات ولكنه أحب أدوار الدراما التلفزيونية بشكل أكبر، وقدم دورا مميزا في مسلسل رأفت الهجان بجانب فيلمه التاريخي العظيم "الرسالة".

محمد وفيق وكوثر العسال 

فقد محمد وفيق حبيبته وصديقته وابنة خالته الفنانة كوثر العسال التي اشتهرت في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" بدور درية، فظل يكتم مشاعره تجاهها بعد أن تزوجت من الفنان الكوميدي العظيم عبد المنعم إبراهيم وكانت الزيجة الرابعة له.

محمد وفيق

تزوجت كوثر العسال من عبد المنعم إبراهيم عام 1967  وظلت معه حتى رحيله عن الدنيا فاستمر الزواج 20 عاما متتالية إلى أن رحل عام 1987 م وبعد وفاته ظهر ابن خالتها الفنان محمد وفيق الذي خبأ مشاعره حتى وفاة زوجها وتزوجها في عام 1989.

محمد وفيق

انتظرها محمد وفيق لمدة 20 عاما، وبرر محمد وفيق مشاعره بسبب صلة القرابة بينهما وأنهما طول العمر جيران وأصدقاء وبعد الزواج لم يعد لها غيره ولم يصبح له غيرها، ولم يكن مستعدا للتفريط في حبه مرة أخرى.

محمد وفيق

وظهرت زوجته كوثر العسال في آخر أعمالها في مسلسل البرنسيسة عام 2001،  وبعد هذا العمل اعتزلت التمثيل وفضلت التفرغ لبيتها وحياتها الشخصية ولكن الزواج من الفنان محمد وفيق لم ينتج عنه أي أبناء فقدمت الفنانة كوثر العسال العديد من الأعمال في السينما المصرية بجانب المسرح والتلفزيون.

محمد وفيق

في نهاية سنواتها، عانت كوثر العسال من المرض حتى توفيت في 29 من شهر سبتمبر في عام 2013 م وكان عمرها في ذلك الوقت 74 عاما، وكانت وفاتها صدمة كبيرة على الفنان محمد وفيق وبعد ذلك قام بالتبرع بجميع أموالها ومجوهراتها إلى مستشفيات السرطان للأطفال، والتبرع بمنزلها وكل محتوياتها إلى أحد الشباب المقبل على الزواج.

محمد وفيق

 ظل محمد وفيق حزينا على فراقها إلى أن تدهورت حالته الصحية بشكل سريع حتى لحق بها في 17 من شهر مارس عام 2015 م وكانت وصيته الدفن بجوارها وبالفعل حين وفاته تم دفنه بجانب زوجته وحبيبته كوثر العسال,

عاجل