رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أمريكا خذلت نفسها».. نتنياهو يهاجم واشنطن لعودتها إلى مفاوضات الاتفاق النووي مع إيران

نشر
رئيس الوزراء السابق
رئيس الوزراء السابق لإسرائيل، بنيامين نتنياهو

هاجم رئيس الوزراء السابق لإسرائيل، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، مفاوضات عودة الولايات المتحدة، للاتفاق النووي المبرم عام 2015 مع إيران، معتبرًا أن واشنطن خذلت نفسها، بموافقتها عليه.

وفي حديثه مع قناة "العربية"، قال نتنياهو، مساء اليوم: "خلال عقد من الزمن ستمتلك طهران مليار دولار لتمويل الإرهاب، مضيفًا أن السلطات الإيرانية لن تلتزم بأي اتفاق حتى لو كان جيدًا.

وأضاف، أن الاتفاق النووي الحالي مع إيران يؤثر سلباً على الجميع، وأردف أن النظام الإيراني يهدد الجميع، مشدداً على أن بلاده لن تسمح له بامتلاك السلاح النووي.

وتطرق رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق، إلى الموقف الأمريكي إزاء تفاوضها مع طهران، لإحياء الاتفاق النووي، معتبرًا أنّ واشنطن بهذا الاتفاق، خذلت نفسها ولم تخذل إسرائيل فقط، سعياً وراء مكاسب قصيرة الأمد.

هذا، وحذر نتنياهو، من أن إيران بصواريخها وبسلاح نووي قادرة على ضرب مدن أمريكية.

يأتي ذلك، بعدما أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، في وقت سابق من اليوم، تسلّمها الرد الأمريكي على ملاحظاتها بشأن الاتفاق النووي التي قدّمتها ردًا على المقترح الأوروبي.

ونقلت "العربية"، عن المتحدث باسم الوزارة، ناصر كنعاني، قوله إن طهران تلقت هذا المساء عبر المنسق الأوروبي، رد الحكومة الأمريكية على ردها بشأن الاتفاق.

عاجل