رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لماذا تتصدر إلهام شاهين التريند في مصر؟

نشر
الفنانة إلهام شاهين
الفنانة إلهام شاهين

تصدرت الفنانة الكبيرة إلهام شاهين تريند محرك البحث «جوجل»، الأشهر عالميًا خلال الساعات القليلة الماضية، لقيمتها الفنية على مستوى والوطن العربي، وقدرتها على التألق وخطف الأنظار بمشاركتها المهرجانات والمناسبات العامة وتصريحاتها التي تتواكب مع الموضوعات على مستوى الساحة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتصدر فيها الفنانة إلهام شاهين  قوائم التريند، وبخاصة تصدرها خلال الفترة الماضية لعدة أسباب من بينها:

مسلسل بطلوع الروح

تصدرت إلهام شاهين التريند بمحركات البحث «جوجل»، بعد مشاركتها بـمسلسل «بطلوع الروح»، والذي يعتبر آخر أعمالها الدرامية، وعرض في السباق الرمضاني المنقضي 2022، بمشاركة عدد من نجوم الفن، من بينهم منة شلبي، أحمد صلاح السعدني، محمد حاتم وعادل كرم والعمل من تأليف محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبو ذكري.

وقدمت إلهام شاهين شخصية «قيادية» في تنظيم داعش الإرهابي، بالمسلسل، وبعد عرض المسلسل تغيرت الآراء وحصل المسلسل على الإشادات.

إلهام شاهين  ومنة شلبى من مسلسل بطلوع الروح

إلهام شاهين أمام الكعبة بمكياج لافت 

كما تصدرت الفنانة الكبيرة، إلهام شاهين تريند محركات البحث «جوجل»، ومواقع التواصل الاجتماعي، بسبب صورتها أمام الحرم بالمملكة العربية السعودية، أثناء أدائها مناسك العمرة، والذي تسبب في خلق حالة من الجدل، لظهورها بمكياج لافت أمام الكعبة.

وسرعان ما اتضح، بأن الصورة قديمة وتعود لشهر ديسمبر الماضي، والذي أعيد نشرها، لتواجدها بالأراضي السعودية، والمشاركة في مهرجان البحر الأحمر، واستغلالها الفرصة بتواجدها بالحرم وأداء مناسك العمرة، والتي وهبت ثوابها لوالدتها، أسوة بما تفعله في ذكرى عيد الأم من كل عام.

وعلقت إلهام شاهين، على الصورة قائلة: «الحمد لله.. أجمل عمرة في حياتي.. الجو رائع والحرم هادئ جدًا.. أحمدك وأشكر فضلك يا رب.. وهبتها لأمي كالعادة.. كل سنة كنت بعملها في عيد الأم.. ولظروف كورونا اختلفت المواعيد.. الله يرحمك يا أمي ويجعل مثواك الجنة.. ربنا يتقبل».

إلهام شاهين أمام الكعبة بمكياج لافت 

علاقة إلهام شاهين بعمرو دياب

وتصدرت إلهام شاهين محركات البحث بموقع «جوجل»، بعد إثارة الجدل حول علاقة شقيقتها بالفنان عمرو دياب، وتداول صور تجمع بين الفنان عمرو دياب وشقيقة الفنانة إلهام شاهين، وبدت التساؤلات حول أسباب العلاقة بينهما.

وتعود الصورة والتي تعتبر نادرة، لخطوبة شقيقتها الصغرى، إيناس من الفنان عمرو دياب، وسرعان ما توجت قصة الحب بينهم بالخطوبة السعيدة والتي لم تستمر طويلاً، فحدث الانفصال بينهما في هدوء تام بعد عدة أشهر، أواخر الثمانينيات.

وعلقت إلهام شاهين على انفصال خطوبة شقيقتها من الفنان عمرو دياب، قائلة «كل شيء نصيب، عمرو دياب وإيناس أختى اتخطبوا، وبعدين محصلش نصيب، يمكن أنا اللى بوظت الجوازة، معرفش، مرفضتش، ممكن يكون حصل خلافات، إيناس أختى كانت صغيرة».

علاقة إلهام شاهين بعمرو دياب وخطوبة شقيقتها إيناس

فيلم ستات شداد إخراج محمد صلاح أبو سيف

وتستعد الفنانة إلهام شاهين خلال الفترة المقبلة، للتعاون مع المخرج محمد صلاح أبو سيف، خلال أحدث مشروعاتها السينمائية، فيلم «ستات شداد».

ولا يعد فيلم «ستات شداد»، التعاون الفني الأول بالمخرج محمد صلاح أبو سيف، وتعاونا من قبل بعدة أعمال أخرى من بينها:

  • مسلسل «بنت أفندينا» أول تجربة إخراجية له بعالم الدراما، ويعتبر من أهم المسلسلات لها.
  • مسلسل «امرأة فوق العادة» فيلم خالي من الكوليسترول وفيلم «هز وسط البلد» بطولة زينة، حورية فرغلى، فتحي عبد الوهاب والفنان منذر رياحنة.

وأكدت إلهام شاهين تعذر التصوير خلال المرحلة المقبلة لشهري يوليو وأغسطس، لارتفاع درجات الحرارة، واحتواء الفيلم على العديد من المشاهد الخارجية المتعددة، وبالتالي فإن جميع الأحوال، لن نبدأ قبل شهر سبتمبر المقبل.

فيلم «ستات شداد»، بطولة نسائية مكونة من 4 شخصيات، من بينهم الفنانة ليلى علوى، إضافة لترشيحات مخرج العمل لاختيار العناصر الإضافية، خاصة وأن الفيلم يناقش قضية نسائية.

وصرحت إلهام شاهين مؤخرًا بندمها على تقديم فيلم «موت سميرة» عام 1985، كونه يتناول أحداث موت المطربة المغربية «سميرة مليان» بمنزل الموسيقار الراحل بليغ حمدي، معللة السبب «بندم على تقديمه فعلًا، لعشقي بليغ حمدي وعشق موسيقاه».

الفنانة إلهام شاهين 
عاجل