رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لهذا السبب.. فاروق الفيشاوي يتصدر التريند بالرغم من وفاته

نشر
الفنان فاروق الفيشاوي
الفنان فاروق الفيشاوي

تصدر الفنان الراحل فاروق الفيشاوي تريند محرك البحث «جوجل»، الأشهر عالميًا والأكثر بحثًا، ومواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد إحياء عدد كبير من الفنانين، الذكرى الثالثة لوفاته، تزامنًا مع وفاته في مثل هذا اليوم 25 يوليو 2019 بعد مسيرة فنية حافلة، استطاع فيها تقديم أدوارًا فنية متميزة، خلدت اسمه في ذاكرة السينما والمخرجين والجمهور بشكل عام.

واستعاد الفنان محمود حميدة ذكرياته مع الفنان الراحل فاروق الفيشاوي، من خلال نشر صورة له بصحبته عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي، لتبادل الصور والفيديوهات القصيرة، إنستجرام وعلق قائلًا: «أيها النبيل كلما ذكرتك أو تذكرتك، حضرتني أخلاق النبلاء من الفرسان».

وشاركت الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، مقدمة برنامج «صاحبة السعادة»، صورة لها مع الراحل فاروق الفيشاوي، عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، قائلة: «دي صورة من مسرحية سيدة الوحوش، خدتها من صديقي المؤرخ الفني محمد شوقي، وكانت بطولتي مع حبيبي فاروق الفيشاوي الله يسعد روحه في الجنة».

وأحيا الفنان أحمد الفيشاوي الذكرى الثالثة لوالده الفنان الراحل فاروق الفيشاوي، وشارك عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي، لتبادل الصور والفيديوهات القصيرة، إنستجرام، صورة له برفقة والده وعلق عليها، قائلًا: «أمس الإثنين كانت ليلة صعبة بالنسبة ليا، لقد كانت 3 سنوات يا أبي.. أفتقدك جدًا لقد كسرت قلبي، آمل ألا أستغرق وقتًا طويلًا لرؤيتك مرة أخرى».

الإعلامية إسعاد يونس والراحل فاروق الفيشاوي

وتابع قائلًا: «أنت إنسان أسطوري ونجم أسطوري متواضع جدًا، وداعًا يا صديقي العزيز .. الذي أحب أن أتسكع معه كثيرًا.. أشكرك على كل شيء يا سيدي».

ورحل الفنان الراحل  فاروق الفيشاوي في 25 يوليو عام 2019، بعد مسيرة فنية طويلة، شهدت له بالنجومية والإبداع، وقدم من خلالها العديد من الأفلام والمسلسلات، منذ بدايات شهرته مع فيلم، «المشبوه» والذي كان وش السعد عليه في بناء معرفته مع الجمهور من خلال التعاون مع الفنان الكبير الزعيم عادل إمام، واستطاعا تكوين نموذج ثنائي كبير وتصدر ثنائيات السينما الفنية.

الفنان محمود حميدة والراحل فاروق الفيشاوي

السيرة الذاتية للفنان فاروق الفيشاوي

  • اسمه محمد فاروق فهيم الفيشاوي، ولد بإحدى قرى مركز سرس الليان بمحافظة المنوفية في الخامس من فبراير عام 1952، لأسرة ميسورة الحال مكونة من 5 أفراد، «3 أبناء وابنتان»، وكان ترتيبه الأصغر.
  • توفى والده وهو في الحادية عشرة من عمره، وتولى شقيقه الأكبر رشاد تربيته.
  • حصل على البكالوريوس في الطب العام، بعد حصوله على ليسانس الآداب جامعة عين شمس، ودفعه حبه للفن للالتحاق بمعهد الفنون المسرحية.
  • بدأ في الظهور من خلال مشاركته في مسلسل «أبنائي الأعزاء شكرًا»، بطولة الفنان عبد المنعم مدبولي وشارك بمسلسل «ليلة القبض على فاطمة»، ولمع نجمه بدوره في فيلم «المشبوه» بطولة عادل إمام في بداية الثمانينيات.
  • بلغت أعماله ما بين السينما والتليفزيون حوالي 130 عملًا دراميًا، من بينهم، «القاتلة، الطوفان، الرصيف، لا تسألني من أنا، سري للغاية، مطاردة في الممنوع، غدا سأنتقم، حنفي الأبهة، فتاة من إسرائيل، الفضيحة، ديك البرابر، نساء خلف القضبان، قهوة المواردي والمرأة الحديدية».
  • كشف الفنان فاروق الفيشاوي كواليس رفض التعاقد على دوره بـ«فيلم المشبوه»، بطولة عادل إمام، لشعبيته، لأنه من المقرر أن يقوم بضربه في أحد المشاهد بالقلم، وبسببه انتابه الخوف خشية أن يغضب جمهوره منه، حتى تدخل المخرج سمير سيف وأقنعه بأن الجمهور سوف ينسى ويصفق له في مشهد إنقاذ الطفل، وهو ما حدث بالفعل.
الزعيم عادل إمام والراحل فاروق الفيشاوي
  • أعلن قبل وفاته في إحدى اللقاءات التليفزيونية، «أنه يعشق النساء، لكنه لا يصلح للزواج، لأنه شخصية صعبة جدًا ولا يحب القيود التي تجبره على اتباع نظام ثابت، ويريد أن يعيش بحرية تامة دون أي قيود.
  • تزوج من الفنانة سمية الألفي، وأنجبا أحمد وعمر الفيشاوي، ثم تزوج من الفنانة سهير رمزي، وكانت آخر زيجاته من الوسط الفني.
الفنانة سمية الألفى حرم الفنان فاروق الفيشاوي 
  • أعلن إصابته بمرض السرطان أوائل أكتوبر عام 2018، بعد تسلمه درع تكريم من مهرجان الإسكندرية وهو ما تسبب في إصابة الحضور بالصدمة، وقال في كلمته خلال تكريمه: “أخبرني طبيبي المعالج، بعد إجراء التحاليل والفحوصات، أنني مصاب بالسرطان، سأتعامل معه على أنه صداع، وبالعزيمة والإصرار سأنتصر عليه وسأحضر الدورة القادمة لمهرجان الإسكندرية لأكون من المدعوين وأهنئ زميل آخر لي بالتكريم”.
الفنانة سمية الألفى وعائلتها من الفنان فاروق الفيشاوي 
  • توفى عن عمر ناهز 67 عامًا، بعد صراع مع مرض السرطان وتلقيه العلاج بأحد مستشفيات الجيزة، وبسبب تدهور حالته الصحية، ودخوله في غيبوبة نتيجة توقف الكبد عن العمل.
  • توفى فاروق الفيشاوي قبل أن يحقق حلمه بتجسد شخصية المطران «كابوتشى» بسبب إصابته بمرض السرطان، حيث كان دائم الحلم.
عاجل