رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى وفاته.. فاروق الفيشاوي ابن الأغنياء الذي عشق الفن

نشر
فاروق الفيشاوي
فاروق الفيشاوي

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان فاروق الفيشاوي الذي يحتفظ بمسيرة حافلة بالعطاء في السينما والتليفزيون، جعلته من نجوم الصف الأول، وضعته بين كبار النجوم الأكثر حضورا على الشاشتين.

فاروق الفيشاوي

ولد فاروق الفيشاوي بمحافظة المنوفية في سرس الليان سنة 1952، لأسرة غنية تتكون من ثلاث أولاد وبنتين، وكان أصغرهم، وبعد وفاة والده قام أخوه الكبير رشاد بتربيته هو و أخوته.

التحق فاروق الفيشاوي  بجامعة عين شمس وحصل على ليسانس الآداب، ومن ثم فريق التمثيل الخاص بالجامعة، وفي عام 1975 شارك في أول أدواره التليفزيونية في مسلسل "أرض النفاق" ثم فيلم "الحساب يا مدموزيل" عام 1976 كما ظهر في 1977 في مسلسل "الحب في طريق مسدود"، وفي 1978 كانت له مشاركات في فيلمي "بدون زواج أفضل" و"ثالثهم الشيطان".

فاروق الفيشاوي

في حين شهد عام 1979 غزارة مشاركاته وأثبت أهمية تواجده فظهر على التليفزيون المصري في "الوليمة، أبنائي الأعزاء شكراً، طائر الأحلام، وطيور بلا أجنحة"، وكانت مشاركته الأولى على مسرح مصر في مسرحية "طائر البحر".

ولمع فاروق الفيشاوي في السينما المصرية  من خلال أفلام: "الباطنية" و"غدًا سأنتقم" و"عذاب الحب" و"فتوة الجبل" و"غاوي مشاكل" و"الأشجار تموت واقفة"، كما شارك في مسلسل "القضية 80".

فاروق الفيشاوي

أما أبرز أعماله في السينما المصرية فجاءت مع "عادل إمام" و"سعاد حسني" في فيلم "المشبوه" حيث حقق الفيلم نجاحًا غير مسبوقًا لجميع طاقم العمل عموماً وفاروق الفيشاوي الذي قام بدور "طارق" ضابط المباحث خصوصًا.

فاروق الفيشاوي والتليفزيون 

أهم أعمال فاروق الفيشاوي في  التليفزيون: حافة الهاوية، مخلوق اسمه المرأة، حضرات السادة الكدابين، قابيل وقابيل، رجال في المصيدة، أولاد آدم، غوايش، علي الزيبق، عصفور في القفص، أبناء العطش، كما شارك في أكثر من 130 عملًا دراميًا بين السينما والتليفزيون، من بينها: "القاتلة، الطوفان، الرصيف، لا تسألني من أنا، سري للغاية، مطاردة في الممنوع، غدا سأنتقم، حنفي الأبهة، فتاة من إسرائيل، الفضيحة، ديك البرابر، نساء خلف القضبان، قهوة المواردي، والمرأة الحديدية".

الحياة الخاصة للفنان فاروق الفيشاوي 

-تزوج من الفنانة سمية الألفي وأنجبا أحمد الفيشاوي وعمر الفيشاوي، ثم تزوج من الفنانة سهير رمزي، وكانت آخر زيجاته من خارج الوسط الفني، وفي أكتوبر 2018 أعلن فاروق الفيشاوي بعد تسلمه درع تكريمه من مهرجان الإسكندرية، إصابته بمرض السرطان، وهو ما أصاب الحضور بالصدمة.

فاروق الفيشاوي وسمية الألفي

وفاة فاروق الفيشاوي 

في فجر يوم الخميس 25 يوليو 2019، توفي عن عمر ناهز 67 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان؛ حيث كان الفيشاوي يتلقى العلاج في أحد مستشفيات الجيزة.

عاجل