رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

من الدرجة الرابعة.. كل ما تريد معرفته عن مرض الفنانة سمية الألفي

نشر
 الفنانة سمية الألفى
الفنانة سمية الألفى

تصدر اسم  الفنانة سمية الألفى ، الترند لموقع البحث الشهير "جوجل"، ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان عمر الفيشاوي نجل الفنانة سمية الألفى والفنان الراحل فاروق الفيشاوي، وشقيق الفنان أحمد الفيشاوي، خبر صادم بخصوص إجراء والدته عملية جراحية دقيقة بـأحد المستشفيات الخاصة، مطالباً جمهورها بالدعاء لها والخروج بسلامة.

وقال عمر الفيشاوي، نجل  الفنانة سمية الألفى، إن والدته مازالت فى غرفة العمليات، مطالباً جمهورها ومحبيها بالدعاء لها بالشفاء العاجل.

وأكد عمر الفيشاوي نجل  الفنانة سمية الألفى، إن والدته تخضع للعلاج وإجراء عملية جراحية دقيقة بأحد المستشفيات الخاصة، وتستأصل ورماً فى منطقة الصدر من الدرجة الرابعة، وتحديداً بمنطقة الثدي، بالإضافة إلى عملية فى الغدد اللمفاوية، ومن المقرر أن تمكث الفنانة عدة أيام بالمستشفى تخضع للمتابعة الدقيقة بناءً على توصيات الأطباء المعالجين لها.

  الفنانة سمية الألفى وفاروق الفيشاوى

وظهرت  الفنانة سمية الألفى ، مؤخراً بصحبة نجلها الفنان الأكبر أحمد فاروق الفيشاوي، أثناء بالعرض الخاص لـ فيلم "ريتسا " وسط مشاركة كوكبة من نجوم الفن بالفيلم من بيهم الفنان محمود حميدة، أمير المصري، مي الغيطي، يوسف عثمان، مريم الخشت وكارولين عزمي، تأليف معتز قبيحة وإخراج أحمد يسرى وإنتاج أيمن يوسف.

وأجرت الفنانة سمية الألفى ، العملية الجراحية بعد شعور بالتعب في الصدر منذ عدة أشهر، وإجراء الفحوصات التى أكدت حاجتها للعلاج واستئصال الورم بمنطقة الصدر.

وكشف محمد الألفي، شقيق  الفنانة سمية الألفى ، أنها خرجت من العمليات، وتم نقلها إلى غرفة عادية وحالتها مستقرة، تعانى فقط من تأثير البنج.

 وأكد عمر الفيشاوي، نجل  الفنانة سمية الألفى ، على أن والدته ممنوعة من الزيارات، حفاظاً على استقرار حالتها الصحية، موضحاً أن العملية استمرت لمدة 4 سنوات متتالية، بهدف إزالة ورم الثدي والإبط، والتي تعتبر عملية دقيقة وبالتحديد فى هذا المكان.

عائلة  الفنانة سمية الألفى

وظهرت  الفنانة سمية الألفى ، مؤخراً أيضا، أثناء مشاركتها ببرنامج السيرة على قناة dmc، تقديم الإعلامية وفاء الكيلاني.

وتحدثت الفنانة سمية الألفى ، خلال  برنامج السيرة على قناة dmc مع وفاء الكيلاني، بعدة تصريحات أثارت الجدل وقتها، من بينها أنها لم تطلب الطلاق من فاروق الفيشاوي بسبب خيانته ولكن بسبب الإدمان.

وأكدت  الفنانة سمية الألفى ، خلال تصريحاتها مع الإعلامية وفاء الكيلاني ببرنامج السيرة، أنها لم تترك إلا بعد التعافي تماماً من الإدمان، كما تحدثت الفنانة عن زواجها السابق من الفنان مدحت صالح والذى لم يستمر سوى بضعة أشهر قليلة.

وشاركت الفنانة سمية الألفى ، بفيلم تلك الأيام، والذى عرض عام 2010، بطولة الفنان محمود حميدة، أحمد الفيشاوي، وقدمت خلاله دور والدة أحمد الفيشاوي، والفيلم بطولة عدد من النجوم من بينهم " الفنانة صفية العمرى، ماجد المصري، سلوى محمد على، عمر حسن يوسف، نهير أمين وسمية الألفي.

وولدت  الفنانة سمية الألفى فى 23 يوليو 1953، و تخرجت من كلية الأداب جامعة القاهرة، وحصلت على شهادة الليسانس من كلية الأداب قسم علم الاجتماع.

وبدأت  الفنانة سمية الألفى العمل بالمجال الفني من خلال التليفزيون ثم المسرح، وتوالت اعمالها الفنية المتنوعة ما بين السينما والتليفزيون.

الفنان أحمد فاروق الفيشاوى والدته   سمية الألفى

ومن أبرز أعمال  الفنانة سمية الألفى ، علي بيه مظهرو40 حرامي، الرايا البيضا، بوابة الحلواني وليالي الحلمية" وغيرها.

وتزوجت الفنانة سمية الألفى 4 مرات، الأولى من الفنان الراحل فاروق الفيشاوي وأنجبت منه نجليها أحمد وشقيقه عمر فاروق الفيشاوي.

وتزوجت من الملحن مودى الإمام بعد انفصالها عن الفنان فاروق الفيشاوي، وتزوجت من المخرج جمال عبدالحميد والذى لم يستمر طويلاً وانتهى بالانفصال وكذلك الحال مع زواجها من الفنان مدحت صالح.

عاجل