رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شريهان تكشف سر بكاء عبد الحليم حافظ في أول لقاء جمعهما

نشر
الفنانة شريهان
الفنانة شريهان

تصدرت الفنانة شريهان نجمة الاستعراض، تريند قوائم البحث العالمي «جوجل»، ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، خلال الساعات القليلة الماضية بعد تصريحاته حول علاقتها بالعندليب عبد الحليم حافظ وكوكب الشرق أم كلثوم.

وكشفت شريهان، خلال استضافتها في وقت سابق، بأحد البرامج التليفزيونية الشهيرة، عن علاقتها بنجوم زمن الفن الجميل.

علاقتها بكوكب الشرق أم كلثوم 

أكدت شريهان في روايتها حول لقائها بكوكب الشرق، أم كلثوم لأول مرة، قائلة: «قابلت الست أم كلثوم، خلال حفل زفاف شقيقي، وكنت أبلغ من العمر 8 سنوات، وطلبت مني الرقص بدون موسيقى وأعجبتها موهبتي».

وأضافت: «كنت لما بقعد مع أم كلثوم بحفر جوايا اللي بتقوله، وكنت بقعد مع عبد الحليم حافظ كل يوم بسبب علاقته مع أخويا عمر خورشيد عازف الجيتار».

الفنانة شريهان

سر بكاء العندليب بعد رقص شريهان

وكشفت الفنانة شريهان عن لقائها بالعندليب عبد الحليم حافظ والفنان الكبير فريد شوقي، قائلة: «كان عمري 8 سنوات، وقتها كنا نحتفل بعيد ميلاد شقيقي عمر خورشيد في بيروت بلبنان، وكان في الوقت ده عبد الحليم بيغني ورقصت خلال الحفلة، وبعد ما خلصت بكى العندليب، ولبسنى سلسلة كان لبسها فيها خرزة زرقاء اللون».

علاقة شريهان وعمر خورشيد

يعتبر عمر خورشيد، عازف الجيتار، السبب الرئيسي في حياة الفنانة شريهان، حيث لم يكن شقيقها فقط وإنما الأب والقدوة لها، وكان سببًا في حبها للفن، وهو الذي ساعدها على دخول التمثيل منذ مرحلة الطفولة، فكان لها بمثابة الصديق والمعلم. 

ودائما ما يتساءل الجمهور حول علاقة شريهان بشقيقها عمر خورشيد، حيث كان السبب في معرفتها بعظماء أهل الفن ونجومه. 

علاقة شريهان وعمر خورشيد

وتلقت الفنانة شريهان خبر وفاة شقيقها «عمر خورشيد» عازف الجيتار، عام 1981، أثناء مشاركتها بمسرحية «سك على بناتك»، بطولة فؤاد المهندس مما تسبب في إصابتها بصدمة عصبية ونفسية، تعافت منها خلال فترة طويلة.

وتوفى عمرو خورشيد عن عمر ناهز الـ35 عامًا، بعد اصطدام سيارته بعمود نور عقب انتهاء عمله بأحد الملاهي الليلية بشارع الهرم وكان معه زوجته اللبنانية دينا والفنانة مديحة كامل.

والفنان عمر خورشيد هو الشقيق الأكبر للفنانة الاستعراضية، شريهان، وعمل ممثل، ومنتج وعازف جيتار، وعمل مع أسماء عظيمة مع نجوم الفن الكبار، ومن بينهم محمد عبدالوهاب، فريد الأطرش، عبدالحليم حافظ وكوكب الشرق، أم كلثوم.

وبدأ عمر خورشيد، حياته السينمائية من خلال دوره بفيلم «ابنتي العزيزة»، وشارك الفنانة صباح خلال فيلم «جيتار الحب» أول بطولة مطلقة له.

علاقة شريهان وعمر خورشيد

حياة الفنانة شريهان 

الفنانة شريهان ممثلة وفنانة استعراضية ولدت في 6 ديسمبر عام 1965، وتبلغ من العمر 57 عامًا، درست الرقص التعبيري في طفولتها بالعاصمة الفرنسية باريس، وعادت لمصر وشاركت بطولة مسلسل «المعجزة»، والذي أنتجته لها والدتها.

شاركت خلال مرحلة الطفولة في فيلمي «قطة على نار، ونصف دستة أشرار»، وقدمت العديد من الأفلام المهمة على المستويين الفني والتجاري ومن بينهم «خلي بالك من عقلك، قفص الحريم، العذراء، الشعر الأبيض، الطوق والأسورة، كريستال وعرق البلح».

وشاركت بالعديد من المسرحيات التي ساعدتها في تحقيق النجاح على المستوى الفني، ومن بينهم «المهزوز، أنت حر، سك على بناتك، علشان خاطر عيونك ومسرحية شارع محمد على».

وتميزت شريهان بتقديم العديد من الفوازير الرمضانية على شاشة التليفزيون، والتي ساعدتها بشكل كبير في مجال الاستعراضات، واستطاعت منافسة الفنانة نيللي، ومن أشهر الفوازير التي شاركت بها «حاجات ومحتاجات، فوازير حول العالم وفوازير ألف ليلة وليلة».

توقف شريهان الفني 

توقفت حياة الفنانة الاستعراضية، شريهان مطلع الألفية الجديدة، بعد إصابتها بـ«سرطان الغدد اللعابية»، والذي يعتبر أكثر الأورام السرطانية في ندرته على مستوى العالم.

الفنانة شريهان 
عاجل