رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كريم ضياء الدين مخرج «إسماعيلية رايح جاي» تنعيه شريهان بهذه الكلمات

نشر
المخرج كريم ضياء
المخرج كريم ضياء الدين

كريم ضياء الدين مخرج فيلم "إسماعيلية رايح جاي" لم يعد على قيد الحياة، فقد توفي المخرج بعد مشوار حافل بالأعمال السينمائية والتلفزيونية عن عمر يناهز 75 عاما أمس الاثنين، لتبدأ محركات البحث في الحصول على معلومات عن المخرج الراحل كريم ضياء الدين عن طريق رواد مواقع التواصل الاجتماعي. 

المخرج كريم ضياء الدين

وعقب وفاته نعت الفنانة شيريهان المخرج الراحل كريم ضياء الدين على صفحتها الشخصية بموقع التدوينات القصيرة تويتر، خاصة وأن المخرج الراحل هو والد أبناء هويدا شقيقة الفنانة شيريهان. 

الفنانة شيريهان

كتبت شريهان على حسابها بتويتر "بسم الله الرحمن الرحيم "يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي" صدق الله العظيم.. انتقل إلى رحمة الله تعالى، والد أبناء أختي الوسطى هويدا، الغالي المرحوم المخرج كريم ضياء الدين"

واختتمت تدوينتها بالدعاء للمخرج الراحل كريم ضياء الدين : "أسأل الله للفقيد الغالي الرحمة والمغفرة وللأسرة وأبنائه عمر، ريم و جيهان كريم ضياء الدين الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

في العام 1967 ولد المخرج كريم ضياء الدين في السابع من شهر أكتوبر، والتحق بالمعهد العالي للسينما ليتخصص في الإخراج، ويحصل على شهادة المعهد عام 1967، ويمارس هوايته في البداية من خلال عمله كمساعد لوالده المخرج أحمد ضياء الدين.

وكان التلفزيون المصري هو نقطة انطلاق كريم ضياء الدين من خلال إخراج العديد من السهرات التلفزيونية مثل" يموت الزمار، رزق بياع الترمس، و سي السيد، وكلاكيت آخر مرة" وغيرها من الأعمال الدرامية.

أما أول أعماله في السينما فجاءت من خلال فيلمه "العاشقان" ليدشن رحلته الطويلة في الفن السابع، كما أخرج فيلم "رغبات" و "أبو الدهب" و " ولا في النية أبقى" إضافة إلى فيلم "بالعربي سندريلا.

لقطة من فيلم إسماعيلية رايج جاي

أما الفيلم الذي صنع الفارق في مسيرة كريم ضياء الدين فهو "إسماعيلية رايح جاي" بطولة المطرب محمد فؤاد والنجم محمد هنيدي، وهو العمل الذي صنع ثورة في عالم شباط التذاكر بعد أن استمر عرضه لفترة طويلة وحقق أرباحا عالية، كما قدم للفن العديد من الوجوه الشابة التي صارت نجوما فيما بعد مثل محمد هنيدي وخالد النبوي وحنان ترك.