رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نتيجة الدبلومات الفنية 2022.. رابط وخطوات الاستعلام

نشر
 وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تصدرت، نتيجة الدبلومات الفنية 2022 ، محرك البحث العالمي، «جوجل»، الأشهر عالمياً ومواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات والأيام القليلة الماضية، بكافة شعبها التجارية، الصناعية، الزراعية والفندقية، حيث يرغب طلاب وطالبات الدبلومات الفنية في الاستعلام عن نتائج الامتحانات 2022.

وتزايدت عمليات البحث حول « نتيجة الدبلومات الفنية 2022 »، حيث يتطلع أولياء الأمور والطلاب، لمعرفة نتائج الامتحانات، وحسم مستقبل المرحلة التعليمية ، وهو ما جعل نتيجة الدبلومات الفنية 2022، تتصدر مؤشرات البحث، والمقرر إعلانها خلال الساعات القليلة القادمة، وتحديداً نهاية شهر يونيو الجاري أو أوائل شهر يوليو المقبل، عبر بوابة التعليم الفني.

موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2022

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، في بيان صحفي لها، أن نتيجة الدبلومات الفنية 2022 ، سيتم الإعلان عنها نهاية يونيو الجاري أو أوائل يوليو بحد أقصى.

موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2022 للدور الثاني

وصرح الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون التعليم الفني، بأن موعد امتحان الدور الثاني لشهادة الدبلومات الفنية 2022 سيكون فى 30 يوليو المقبل.

وأكد أن عملية التصحيح لنتائج الدبلومات الفنية 2022، الدور الأول، مستمرة وسيتم الإعلان عنها وبالتحديد، نهاية شهر يونيو الجاري، مع مراعاة الدقة بأعمال التصحيح ورصد الدرجات والالتزام بضوابط التصحيح، لضمان حصول كل طالب على حقه، على أن تكون نتيجة الدور الثاني  للدبلومات الفنية 2022، أواخر شهر أغسطس 2022.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون التعليم الفني، بـأن عدد 830 ألفاً و753 طالباً وطالبة، أدوا امتحانات الدبلومات الفنية بجميع شعبها المختلفة، «التجارية، الصناعية، الزراعية، الفندقية، تعليم وتدريب مزدوج بالإضافة لمدارس التكنولوجيا التطبيقية على مستوى 3080 لجنة امتحانية.

طلاب الدبلومات الفنية 

خصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابطاً إلكترونيًا، لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2022 ، بكافة شعبها المختلفة، كما يمكن الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2022، بالاسم فقط من خلال الكشوفات بالمدارس.

خطوات الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2022؟

يمكن للطلاب الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بالاسم ورقم الجلوس فور الإعلان عنها بشكل رسمي من خلال اتباع الخطوات التالية..

  • الدخول إلى رابط بوابة التعليم الفني عبر الرابط الرسمي الخاص بالنتائج، من خلال اتباع الضغط هــــنـــــــا
  • النقر على زر الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022.
  • اختيار الشعبة الخاصة بالتعليم الفني، «صناعى، زراعى، فندقى و التجارى».
  • تحديد المحافظة التابع لها الطالب.
  • إدخال المدرسة والإدارة التعليمية التابع لها.
  • كتابة بيانات الطالب الشخصية، والمتمثلة في «الاسم ثلاثي، و إدخال رقم الجلوس».
  • الضغط على زر استعلام «أيقونة عرض النتيجة».
  • ستظهر نتيجة الدبلومات الفنية 2022، من خلال «المجموع الكلى» للطالب.
طلاب الدبلومات الفنية 

تنويه هام:

يوجد عطل فنى وتقنى، ولا يسمح بالدخول إلى «بوابة التعليم الفنى»، لتزايد عمليات الدخول من قبل أولياء الأمور والطلاب الباحثين عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022 .

موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2022

أدى طلاب الدبلومات الفنية 2022، امتحانات التدريبات العلمية والنظرية، لجميع الشعب، بحضور عدد 830 ألفًا و753 طالب وطالبة، بمختلف المدارس الثانوية للتعليم الفني بجميع الشعب المختلفة والتي بدأت يوم السبت الموافق 28 مايو 2022، واستمرت لمدة أسبوعين، وتحديداً حتى الخميس 9 يونيو 2022، طبقاً للجداول المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

طلاب الدبلومات الفنية 

تظلمات الدبلومات الفنية 2022

أكدت وزارة التربية والتعليم، انه بمجرد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2022 ، سيتاح لطلاب الدبلومات الفنية 2022، التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بعد سداد رسوم 100 جنيه، على كل مادة يرغب الطالب في التظلم منها، ثم يتوجه الطالب المتظلم إلى لجنة النظام والمراقبة لتقديم التظلم والاطلاع على كراسة الإجابة، وتحديد موعد لفحص صورة كراسة إجابة الطالب، ثم يذهب الطالب في الموعد المحدد للاطلاع على كراسة الإجابة، ثم تشكل له لجنة لفحص كراسة إجابته وتعيد تجميع درجاته في حالة وجود درجات مستحقة له، دون أن يتم إعادة تصحيح الأسئلة، وفى حالة تبين أحقيته بدرجات إضافية، يتم إضافتها لمجموعه، مع استرداد رسوم التظلم المدفوعة عن المادة.

بوابة التعليم الفنى 
عاجل