رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| تطعيم الطلاب الوافدين مجانًا.. واعتماد نتيجة الدبلومات الفنية «دور ثان»

نشر
تطعيم - أرشيفية
تطعيم - أرشيفية

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، مجموعة من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

انطلاق الدورة السادسة لمركز القياس والتقويم في 3 كليات بالإسكندرية

أعلنت جامعة الإسكندرية، انطلاق مشروع الدورة السادسة للتحول الرقمي بمركز القياس والتقويم التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بكليات التربية الرياضية بنات، والسياحة والفنادق، وكلية التربية الرياضية بنين بأبي قير.

وزير التعليم العالي: وجود الجامعات المصرية على الخريطة الدولية أصبح واقعا

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن وجود الجامعات المصرية على الخريطة الدولية أصبح حقيقة على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن مصر والمملكة العربية السعودية ضمن أفضل جامعات العالم.

وزير التعليم العالي: لا نريد ما يسمى بـ«جيل الكورونا» | فيديو

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، إنهم لا يريدون أن يكون حصول الطلاب على لقاح كورونا إجباريا بل يريدون أن يكون حصول الطالب على اللقاح بناء على اقتناع بأهمية الحصول عليه، معلقا: "يهمنا ألا يكون هناك جيل يسمى جيل الكورونا".

وزير التعليم العالي: تطعيم الطلاب الوافدين مجانًا

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، إن الوزارة أسست 290 مركز تطعيم بلقاح كورونا في 60 جامعة للطلاب مجانًا، لافتًا إلى أن الطلاب يحصلون أيضًا على شهادة بحصولهم على اللقاح بشكل مجاني حال رغبته في السفر للخارج.

وزير التعليم العالي يكشف مقترحات الرئيس السيسي لفتح مجالات عمل جديدة

 أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، أن هناك انخفاضا شديدا في القطاعات العلمية والرياضة، مضيفا أن انخفاض التنسيق بالجامعات الحكومية كان لابد أن يقابل بانخفاض في الجامعات الخاصة.

التعليم: إعلان تفاصيل مناهج النظام الجديد للصف الرابع الابتدائي قبل بدء الدراسة

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة سوف تعلن رسميا تفاصيل مناهج النظام الجديد (تعليم ٢)  وطرق التقييم الجديدة للصف الرابع الابتدائي قبل بدء العام الدراسي.

وزير التعليم يعتمد نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الدبلومات الفنية (نظام السنوات الثلاث – نظام السنوات الخمس) للدور الثاني للعام الدراسي 2020/2021، حيث بلغ عدد الطلاب الحاضرين 211628 طالبًا وطالبة، وبلغ إجمالي الطلاب الناجحين  189766 طالبًا وطالبة بنسبة 89.67%.

رئيس الوزراء: أتابع يوميا موقف تطعيم العاملين بـ«التعليم» ضد كورونا

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: إنه يتابع، بصفة يومية، موقف تلقي العاملين في قطاع التعليم للقاح المضاد لفيروس كورونا، وكذلك موظفي الجهاز الإداري للدولة؛ تنفيذا لتوجيهات الرئيس في هذا الشأن.

25 ألف طالب يسجلون رغبات تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات

أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف العام على مكتب التنسيق، الأربعاء أن  25 ألف طالب من طلاب المرحلة الأولى والثانية سجلوا حتى الآن رغباتهم للتحويلات لتقليل الاغتراب.

«س و ج».. تفاصيل تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب للقبول بالجامعات

بدأ طلاب تنسيق المرحلتين الأولى والثانية للقبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2021 - 2022، أعمال تنسيق التحويلات لتقليل الاغتراب عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، على أن تستمر حتى الأربعاء المقبل.

عاجل