رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«BPD».. أسباب وأعراض مرض ياسمين الخطيب

نشر
ياسمين الخطيب
ياسمين الخطيب

كشفت الإعلامية ياسمين الخطيب ، خلال الساعات القليلة الماضية، إصابتها بمرض الاكتئاب الوجداني BPD، مما دفعها إلى محاولة الانتحار بتناول جرعات كبيرة من حبوب الزانكس والتربتيزول.

وقال الدكتور جمال فرويز ، استشاري الطب النفسي، إن مرض BPD هو عبارة عن اكتئاب وجداني، وهو مرض جيني يختلف عن مرض اضطراب الشخصية الحدية.

وأضاف فرويز، في تصريحات إلى "مستقبل وطن نيوز"، أن مرض BPD يرتبط بجينات الإنسان، لافتًا إلى أن مع وصول عمر الشخص المريض إلى (20 – 25) عامًا تزداد عليه ضغوط الحياة وتظهر عليه أعراض المرض.

 الدكتور جمال فرويز

وأوضح، أن أعراض مرض BPD تتمثل في تغيير مزاج الشخص مع تغيير فصول السنة أو بين فترتي الصباح والمساء، بالإضافة إلى قلة الحركة والانتباه وعدد ساعات النوم والطعام، وفقدان الشغف نحو الحياة.

وذكر فرويز، خطورة إهمال المصاب بمرض BPD، موضحًا أنه في حالة إهماله من الوارد أن يؤذي المريض نفسه.

منشور الإعلامية ياسمين الخطيب 

وكتبت  ياسمين الخطيب ، عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”، أمس الجمعة: “بالأمس.. حاولت الانتحار بتناول جرعات كبيرة من حبوب الزانكس والتربتيزول، الذي أتناوله بانتظام بناءً على تعليمات طبيبي النفسي”.

وتابعت ياسمين الخطيب : “لم تفلح المحاولة للأسف فأُعدت غصبًا إلى هذه الحياة البغيضة، القاسية، الظالم أهلها.. لا أعاني من صدمة عاطفية، أو ما شابه، لكني سأعترف بكل شجاعة إني أعاني من BPD”.

ياسمين الخطيب.. وأضافت: “على مدار حياتي لم يستطع أحد أن يستوعب حالتي أو يدعمني.. أنا شديدة الحساسية، متقلبة المزاج، لا أثق بأحد، ولدي مخاوف كبرى من الهجر.. كل الذين أدركوا حالتي استغلوا ضعفي بلا رحمة.. لم تعد لدي أي طاقة للمقاومة.. أتمنى الخلاص”.

منشور الفنانة ياسمين الخطيب حول محاولة انتحارها

ياسمين الخطيب.. كما أعلنت انفصالها عن زوجها، وكتبت عبر صفحتها على “فيسبوك” أيضًا: “تم رسميًا الانفصال عن زوجي، أرجو أن يحترم الزملاء الإعلاميين والصحفيين رغبتي في عدم التحدث عن الأمر، الذي أؤثر أن أختصره في كلمة نصيب.. كما أرجو من محبيني أن يتمنوا لي العوض والخير في ما هو قادم”.

ياسمين الخطيب تعلن انفصالها عن زوجها

 

عاجل