رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول

نشر
ريال مدريد وليفربول
ريال مدريد وليفربول

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، المواجهة نارية التي تجمع بين ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا، والمقرر إقامتها على ملعب "دو فرانس" فى العاصمة الفرنسية باريس.

وتأهل ليفربول للنهائي بعدما فاز على فياريال في عقر داره بنتيجة 3-2 في إياب نصف النهائي، وفاز عليه ذهابا بنتيجة 2-0 في ملعبه أنفيلد.

بينما نجح ريال مدريد في تخطى مانشستر سيتي من نصف النهائي، بنتيجة 6 - 5 في مجموع مباراتى الذهاب والإياب.

وتعد مباراة ليفربول وريال مدريد مواجهة من نوع خاص وتحدي بين الريال عملاق إسبانيا وقاهر الإنجليز وبين ليفربول الإنجليزي.

مواجهات ريال مدريد وليفربول

تعد هذه المرة هي الثالثة التي يتقابل فيها ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا؛ حيث لعب الفريقان وجها لوجه مرتين في المباراة النهائية للمسابقة القارية الأعرق.

وجاءت المرة الأولى في نهائي عام 1981، والذى حسمه ليفربول لصالحه بهدف دون مقابل، على ملعب "حديقة الأمراء".

ثم تكررت مواجهة ليفربول وريال مدريد في النهائي مرة أخرى، وذلك في عام 2018 والتي شهدت تعرض النجم المصرى محمد صلاح للإصابة؛ حيث توج الفريق الملكى باللقب الثالث عشر في تاريخه بدوري أبطال أوروبا بعد الفوز على الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ريال مدريد وليفربول

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 سوف يكون مساء يوم السبت الموافق 28 من شهر مايو الجاري في تمام الساعة (9 مساءً بتوقيت القاهرة)، وسوف يتم بث المواجهة عبر قناة بي إن سبورتس بريميوم 1.

المرة الثالثة لصلاح مع ليفربول

ويتأهل محمد صلاح مع ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك بعد التأهل مرتين من قبل عامي 2018، 2019.

المرة الأولى التي تأهل فيها صلاح مع ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا واجه فريق ريال مدريد والذي فاز الأخير على الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدف ليخسر ليفربول اللقب وقتها وكان ذلك في موسم 2018. 

وفي النهائي الثاني لصلاح مع ليفربول كان الموعد مع فريق توتنهام وفاز ليفربول وقتها بهدفين دون رد ليتوج باللقب وقتها في موسم 2019.

محمد صلاح مع ليفربول 
عاجل