رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ليفربول يرفع شعار «الانتقام» أمام ريال مدريد بنهائي دوري أبطال أوروبا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، مواجهة نارية تجمع بين ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا، والمقرر إقامتها على ملعب "دو فرانس" فى العاصمة الفرنسية باريس، في تمام الساعة التاسعة مساء السبت 28 مايو الجارى بتوقيت القاهرة.

وتأهل ليفربول للنهائي بعدما فاز على فياريال في عقر داره بنتيجة 3-2 في إياب نصف النهائي، وفاز عليه ذهابا بنتيجة 2-0 في ملعبه أنفيلد.

بينما نجح ريال مدريد في تخطى مانشستر سيتي من نصف النهائي، بنتيجة 6 - 5 في مجموع مباراتى الذهاب والإياب.

مواجهات ريال مدريد وليفربول

تعد هذه المرة هي الثالثة التي يتقابل فيها ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا؛ حيث لعب الفريقان وجها لوجه مرتين في المباراة النهائية للمسابقة القارية الأعرق.

وجاءت المرة الأولى في نهائي عام 1981، والذى حسمه ليفربول لصالحه بهدف دون مقابل، على ملعب "حديقة الأمراء".

ثم تكررت مواجهة ليفربول وريال مدريد في النهائي مرة أخرى، وذلك في عام 2018 والتي شهدت تعرض النجم المصرى محمد صلاح للإصابة؛ حيث توج الفريق الملكى باللقب الثالث عشر في تاريخه بدوري أبطال أوروبا بعد الفوز على الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

مواجهة للثأر

يسعى الريدز للثأر من ريال مدريد بعدما توج الفريق الملكى باللقب الثالث عشر في تاريخه بدوري أبطال أوروبا بعد الفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف في أخر مواجهة بينهما.

وخاض ريال مدريد المباراة النهائية في دورى الأبطال للمرة رقم 17 فى تاريخه، كأكثر الأندية وصولا لنهائي البطولة الأعرق على مستوى الأندية فى أوروبا. 

ويمتلك ريال مدريد الرقم القياسي فى التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا برصيد 13 لقبا، بينما يمتلك ليفربول 6 ألقاب. 

عاجل