رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على أشهر حكم أحمد أمين بمسلسل «جزيرة غمام»

نشر
الفنان أحمد أمين
الفنان أحمد أمين

تصدر الفنان أحمد أمين قوائم التريند بمحرك البحث الشهير "جوجل" ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، خلال الساعات القليلة الماضية بعد تعبيره عن سعادته بردود الأفعال الواسعة حول تجسيده شخصية "الشيخ عرفات" ضمن أحداث مسلسل جزيرة غمام، والذي عرض خلال السباق الرمضاني المنقضى منذ عدة أيام 2022.

وشارك بالمسلسل عدد كبير من الفنانين للعمل الدرامي من بينهم، الفنان الكبير طارق لطفي، مي عزالدين، محمد جمعة، أحمد أمين، فتحي عبدالوهاب، وفاء عامر، رياض الخولي والفنان القدير محمود البزاوي، والعمل الدرامي من تأليف الكاتب الكبير عبدالرحيم كمال، وإنتاج شركة سينرجي للإنتاج الفني، وإخراج حسين المنياوى.

وحرص الفنان أحمد أمين على التفاعل مع جمهوره من خلال حسابه الشخصي بموقع التغريدات القصيرة "تويتر" بعد تلقيه العديد من الأسئلة حول جزيرة غمام، بعد تدوينه نشرها قائلًا: "أنا كنت بعيد عن تويتر.. أرجو أنكم تعذرونى عشان مكنتش برد واتفاعل.. بس رجعت أهوه.. وهجاوب على قد ما أقدر على الأسئلة.. وكل سنة وأنتم طيبين".

وأشار الفنان أحمد أمين إلى أن أماكن تصوير مسلسل "جزيرة غمام" متعددة من بينها، "الزعفرانة، مدينة الإنتاج، وادي دجلة وجبل المقطم".

وأكد أحمد أمين أن هناك تفاهم كبير وواضح بينه وبين الفنانة مي عز الدين، قائلًا "علشان هي فنانة عظيمة، مخلصة جدًا، تعاملت معايا بلطف شديد مع العلم بأنني أقل منها خبرة، لكننا مشتركين في حب التفاصيل والمذاكرة الجيدة".

وتابع أحمد أمين في حديثه عن الصوفية، قائلًا: "قريت عن الصوفية قبل وبعد الدور، اتفرجت على دروس ومتحدثين.. بس اللي نفعني أكتر، لقاءات مع ناس فاهمين وسألتهم كتير".

وكشف أحمد أمين، كواليس استعداده لشخصيته بمسلسل “جزيرة غمام”، والذي عرض ضمن السباق الرمضاني 2022، بمشاركة الفنان طارق لطفي ومي عز الدين والفنانة الكبيرة وفاء عامر، قائلًا: "أنا قعدت أفكر فيه كتير.. وأسأل كتير.. وحبيته.. وتوكلت على الله.. وربنا سهلها بعد كده".

أماكن تصوير جزيرة غمام

وأكد أحمد أمين، أنه تعلم الكثير من الفنان طارق لطفي، ورياض الخولي والفنان فتحي عبد الوهاب، قائلًا: "اتعلمت منهم كتير كتير.. وهما ربنا يباركلهم كانوا بيحبوني كأخ صغير، وخدوا بإيدي من أول يوم".

ونال الفنان أحمد أمين بتجسيد شخصية "عرفات" بمسلسل جزيرة غمام، الاهتمام الكبير والواسع بسبب طابعها الصوفي.

تفاعل أحمد أمين مع متابعيه على تويتر 

وشارك أحمد أمين، جمهوره الرد على أسئلته من خلال تعلمه الرضا مع السعي والذي يكمن في كونه قوة خارقة من شخصية عرفات بمسلسل جزيرة غمام.

وأجاب الفنان أحمد أمين ردًا على سؤال حول "ليه معملتش أجزاء جديدة من بسنت ودياسطي وتوقفت عند الخامس، وهل هناك تشابه بينه وبين مسلسل الكبير أوى 6 ، على الرغم من كتابة الفنان أحمد أمين القصة والسيناريو والحوار لمسلسل بسنت ودياسطى، وقام ببطولته الفنان صلاح عبد الله وحنان ترك، قائلًا: "بسنت ودياسطي أقدم من مسلسل الكبير بكتير.. ومنتجه يخطط لتقديم موسم جديد منه".

مسلسل بسنت ودياسطى بطولة صلاح عبد الله وحنان ترك

وقدم مسلسل "بسنت ودياسطي"، بطريقة الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد، وبدأ عرضه عام 2008، وقام بالأداء الصوتي الفنان صلاح عبد الله، والفنانة المعتزلة حنان ترك، كتابة القصة والسيناريو والحوار الفنان أحمد أمين.

وطبقاً للعديد من الاستفتاءات حول أفضل ممثل في الموسم الدرامي، رمضان 2022،  وقع الاختيار على الفنان أحمد أمين كأفضل ممثل عن دوره بمسلسل "جزيرة غمام"، والذي شهد تألقه وصناع العمل الدرامي.

مسلسل الكبير أوى 6

وشارك  الفنان أحمد أمين ، جمهوره الإجابة على التساؤلات حول ما إذا كان سيعتزل العمل الكوميدي خلال الفترة المقبلة أم لا، ليرد أحمد أمين والذي قدم العديد من الأعمال الكوميدية مثل "أمين وشركاه، الوصية، قائلًا: "مقدرش أبطل كوميديا، بفرح لما الناس بتقولى أنت ضحكتنى ومودي أتحسن.. وأنا هعمل الاتنين مادام مع ناس شاطرة وبتحب شغلها والكتابة حلوة".

احمد امين بمسلسل جزيرة غمام

ودافع أحمد أمين عن اتهام أحد المتابعين له بموقع التغريدات القصيرة، تويتر حول مخالفة سيناريو العمل للدين، قائلًا: “اختلف معاك.. على قدر علمي مفيش حاجة صد الدين.. المسلسل دعوة للمحبة.. وعموما لسه مخلصش”.

وعبر الفنان أحمد أمين ، عن أمنيته للعمل مع الفنان يحيى الفخراني والفنان الكبير نبيل الحلفاوي، قائلًا: عايز أقرب منهم حتى وهما بيشتغلوا".

وحول موعد الجزء الثاني من مسلسل "ما وراء الطبيعة" أكد أحمد أمين، أنه لا يعرف متى سيتم طرحه لكنه يشعر بأنه قريبًا.

الفنان أحمد أمين

واشتهر الفنان أحمد أمين ، من خلال تجسيده شخصية "فرحات" بمسلسل جزيرة غمام بالعديد من الأقوال المأثورة والحكم، من أبرزها، "الفرحة مش حرام"، "كل واحد شايل قبر حبايبه وماشى بيه، أصعب حاجة في الدنيا هي الرضا، الفرحة مش حرام، لكن الحرام هو التفريط في الفرحة والتمسك بالحزن، قلب الطيبين لو اتعصر ينزل إيه غير حنان".

عاجل