رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلادها الـ42.. سر عدم زواج مي عز الدين

نشر
الفنانة مى عز الدين
الفنانة مى عز الدين

تحتفل اليوم الأربعاء، 19 يناير الفنانة مي عز الدين، بعيد ميلادها الـ 42، والمولودة في 19 يناير 1980.

وتتميز مي عز الدين، بإطلالات أنيقة ومميزة، تحتل بها مكانة في قلوب محبيها، خاصة وأنها تواكب الموضة في ملابسها وإطلالتها المتميزة.

- مي عز الدين، اسمها الحقيقي ماهيتاب حسين عز الدين وهبي من مواليد 19 يناير 1980، من أم مسيحية وأب مسلم.

- ولدت في الإمارات العربية المتحدة في إمارة أبو ظبي وظلت بها لأربع سنوات ثم عادت لمصر بعد انفصال والديها، ولها أخت واحدة غير شقيقة من الأبُّ تدعى هبة.

- بدأت مشوارها الفني منذ المراهقة عندما اختارها النجم محمد فؤاد عام 2001 لتشاركه بطولة فيلم رحلة حب، مع النجم أحمد حلمي ودعمها وقتها صديق العائلة المخرج منير راضى الذي توسط لدى مخرج الفيلم محمد النجار وتحمس الأخير لموهبتها.

- وانطلقت مى عز الدين في ثوبها الحقيقي عام 2002 بعد ظهورها في دور ابنة يسرا بمسلسل "أين قلبى".

-  شاركت مى عز الدين بمسلسل " ياورد مين يشتريك" عام 2004

- شاركت بتجسيد دور "شهد" بمسلسل لقاء على الهواء مع الفنانة يسرا.

- ظهرت مى عز الدين بمسلسل "محمود المصري" بطولة الفنان محمود عبد العزيز.

-  شاركت مى عز الدين بفيلمين هما فرح وكيمو وأنتيمو.

الفنانة مى عز الدين

- وفي عام 2007 شاركت بدور سلمى أمام المطرب تامر حسنى بفيلم عمر وسلمى، الذي استطاع نجاحاً كبيراً

- قدمت فيلم شيكامارا، وظهرت بشخصيتين، الأولى سائقة الميكروباص، التي كانت تعمل من أجل لقمة العيش، والثانية جايدا شبيهتها بنت الذوات والأثرياء.

- شاركت مى عز الدين بدراما رمضان بمسلسل دلع البنات وقدمت شخصية كوريا بنت البلد مع الفنانة الراحلة كريم مختار وكندة علوش عام 2014.

- وشاركت في عام 2015 بشخصيتين "ملك وعشق" بمسلسل حالة عشق.

- وفي رمضان 2016، قدمت دورها بمسلسل "وعد" بشخصية وعد

- وفي 2018 شاركت ببطولة مسلسل "رسايل" بشخصية هالة

- وفي عام 2019 قدمت مسلسل "البرنسيسة بيسة".

الفنانة مى عز الدين بمسلسل خيط حرير

- تم خطبة الفنانة مي عز الدين، عام 2009، إلى لاعب كرة القدم محمد زيدان، وحدثا الانفصال بينهما بسبب رغبة الأخير في العودة إلى أم طفله الألمانية الجنسية.

- طاردتها العديد من الشائعات من بينها الارتباط بالفنان أحمد السعدنى، وزواجها من الفنان تامر حسنى، وظلت تلاحقها حتى تزوج من بسمة بوسيل، والشائعة الثانية زواجها من أحمد السعدنى ولكنه وضع حد لها وأكد أنها بمثابة شقيقته التي يعتز بها وبعلاقتهما.

مى عز الدين وتامر حسنى 
مى عز الدين وأحمد السعدنى

وتمثلت الشائعة الثالثة، التي ظلت تطاردها لفترة طويلة، زواجها من رجل أعمال مصري شهير، لتخرج بنفسها وتنفى الشائعة، وتعبر عن استيائها من تداول مثل هذه الشائعات الغير صحيحة.

- فسرت الفنانة مي عز الدين، أسباب عزوفها عن الزواج، لشخصيتها الصعبة، خاصة وان متطلباتها في الزواج صعبة جداً، ولن تترك عملها بمجال الفن إرضاءً لزوجها.

- انسحب بشكل مفاجئ عام 2019 من العلاقة الوثيقة مع متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الهجوم عليها عقب فشل مسلسلها الأخير " البرنسيسة بيسة"

- في عام 2019، اختتمت مى عز الدين، قرارتها المتغيرة إما العودة لمنافسات دراما رمضان 2020، لتعويض فشل مسلسل البرنسيسة بيسة، والقرار الثاني التفرغ للعودة للسينما المصرية بعد غياب 8 سنوات منذ فيلم "جيم أوفر" عام 2012، وفضلت الاختيار الأول والعودة للدراما التليفزيونية.

- قدمت مى عز الدين 15 فيلماً منها 3 أفلام مع الفنان تامر حسنى و15 مسلسلاً وتعد أول بطولة مطلقة لها فى عام  2014 بواسطة مسلسل "دلع بنات، بشخصية كوريا بنت البلد.

- صرحت خلال لقاء تليفزيوني لها ببرنامج أنا والعسل تقديم الإعلامي اللبناني نيشان، إن والدتها مسيحية الأصل، لكنها كانت حريصة على تعلمها تعاليم الدين الإسلامي، وحرصها على صيام شهر رمضان، وأداء الفروض، في أوقاتها وكانت تشجعها على قراءة القرآن، مضيفة أنها كانت بتضربنى عشان أصلى.

مى عز الدين ووالدتها 

وتصدر اسم الفنانة مي عز الدين، قوائم البحث بمحرك البحث الأشهر عالمياً، جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلانها إصابة والدتها بفيروس كورونا المستجد، وخضوعها لبروتوكول العلاج بالمنزل.

وأشارت مي عز الدين، في منشور لها على حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات الإنستجرام، قائلة "عاملة حجر صحي في البيت علشان والدتي عندها كورونا.. ربنا يكمل شفاها على خير يا رب".

مى عز الدين ووالدتها 

- ومع دخول العام الجديد 2022، كشفت الفنانة مي عز الدين، تطورات حالتها الصحية، بعد إعلانها إصابتها بالمرارة، مشيرة إلى أنها سوف تجرى عملية جراحية خلال هذا العام.

وكتبت مي عز الدين، عبر حسابها على موقع الإنستجرام قائلة، "شكرًا على سؤال الجميع، عدت وانهارده أحسن وبإذن الله هعملها السنة دي، لأنى مبقتش قدره أعيش بيها أكتر من كده، من عمر وسلمى 2 وأنا بحاول أعيش بيها بس واضح إنها لازم تتشال الحمد الله".

ويعتبر مشاركة الفنانة مي عز الدين، بمسلسل خيط حرير، آخر أعمالها، الذي عرض على قناة ON، ودارت أحداثه في سياق التشويق والإثارة بواسطة عرضها في إطار 35 حلقة، بطولة مي عز الدين، محمود عبدالمغنى، سوسن بدر، نيكولا معوض، مي سليم، محمد سليمان، صفاء الطوخى، محمد على رزق، ولاء الشريف، عبدالرحيم حسن، حنان سليمان، أحمد صيام، أحمد خليل، ياسمين رحمى و يوسف عثمان، تأليف محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج إبراهيم فخر.

 

الفنانة مى عز الدين
عاجل