رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غدا.. صالون أوبرا دمنهور الثقافي ينظم أمسية حول الإنشاد الديني

نشر
مستقبل وطن نيوز

يعقد صالون أوبرا دمنهور الثقافي، أمسية بعنوان "ليلة رمضانية بروح صوفية"، ويستضيف خلالها الشاعر أحمد شلبي، الدكتور بديع عليوة أستاذ الأدب والنقد بجامعة الأزهر ويديرها الدكتور أحمد شتيه أستاذ الدراسات الإسلامية بجامعة دمنهور تحت إشراف الفنان أمين الصيرفي، وذلك في التاسعة والنصف مساء غد السبت.

وذكرت دار الأوبرا المصرية أن الأمسية تدور حول فنون الشعر والإنشاد الديني التي ترتقي بالوجدان وتعمل على نشر التسامح في المجتمع، ومن المقرر أن يتخللها فقرة غنائية لكورال جامعة دمنهور.

جدير بالذكر أن برنامج دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، خلال شهر رمضان لهذا العام يتضمن إقامة 49 حفلا تبدأ في التاسعة والنصف مساء، وتقام على مسارحها المختلفة بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور، وتتضمن أمسيات موسيقية وغنائية متميزة ذات طابع روحاني وديني يسمو بالمشاعر والوجدان، بالإضافة إلى عروض لفرق فنية شابة متفردة مع ليالي لنجوم الموسيقى والغناء وسهرات للدول العربية، إلى جانب استمرار فعاليات برنامج الموسم الفني للأوبرا، وتضم 3 حفلات على مسرح النافورة للنجوم مدحت صالح بمصاحبة عازف البيانو الشهير عمرو سليم، علي الحجار، السوري طارق العربي طرقان وأبناؤه.

أما على المسرح المكشوف فتقام 10 حفلات لكل من فريق براس ساوند باند، فرقة الحضرة للإنشاد الصوفي، عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز، الأردنية مكادي نحاس، التونسية غالية بنعلي، فرقة أم كلثوم للموسيقى العربية بقيادة المايسترو محمد عبد الستار، الشيخ ياسين التهامي، السورية لينا شاماميان، درامر تيم، المرنم ماركو ممدوح.

ويحتضن المسرح الصغير 6 سهرات إسلامية تبدأ فى التاسعة مساء وتضم ملامح من التراث الموسيقي والغنائي مع نماذج من العادات والتقاليد التي تميز دول المغرب، تونس، الجزائر، اليمن، اندونيسيا وفلسطين إلى جانب أمسية لصالون الأوبرا الثقافي.

عاجل