رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

علاء ينخرط وسط تنظيم داعش.. تفاصيل الحلقة 17 من مسلسل العائدون

نشر
مسلسل العائدون رمضان
مسلسل العائدون رمضان 2022

تصدرت الحلقة 17 من مسلسل العائدون بطولة أمير كرارة ومحمود عبد المغني وأمينة خليل، قوائم البحث الشهير “جوجل”، ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية بعد عرض الحلقة الـ17 من المسلسل والذي شهد تطورات جديدة وأحداث عديدة من بينها، بداية قصة حب بين "عمر" أمير كرارة وأمينة خليل "نادين" والتي ظهرت بعد حديث نادين مع شقيقتها، وظهور علامات الغيرة على عمر بعد أن أخبره "نبيل" محمود عبد المغني، أنه جالها عريس لينفعل عليه "عمر" بشدة.

وتضمنت أحداث الحلقة الـ 17 لمسلسل العائدون ، حوار أمير كرارة "عمر" لموقف مؤثر لابنته بخصوص صديقه والذي يضع صورته في المنزل، بعدما سألته عليه، قائلاً: "إنه كان معه في مهمة وقال له أثناء بداية المهمة انتظر سأدخل أنا، أنت عندك بنت، وفور دخوله أصابته رصاصة بالرأس سقط على أثرها شهيدًا".

وتضمنت أحداث الحلقة 17 من مسلسل العائدون، تغيير علاء "الفنان ميدو عادل" اسمه إلى أبو عمر المجاهد، وبدأ عمله داخل تنظيم داعش وسط مراقبة شديدة بداخل التنظيم.

وبدأت الأجهزة الأمنية في مصر محاولاتها لوضع خطط لمعرفة الجنود الذين سيتم نقلهم من داعش إلى الدول المحيطة.

ميدو عادل وصديقه أبو بلال.. العائدون

وأكدت نادين "أمينة خليل "أنهم في حالة وصولهم إلى صور الجنود من قبل علاء "محمد عادل" والمعروف باسم "أبو عمر المجاهد" بتنظيم داعش الإرهابي، وبدوره سيسهل الأمر عليها لتصل للجنود من خلال بصمة العين، في الوقت الذي أكد فيه "عمر" أمير كرارة، صعوبة الأمر حاليًا والسبب أن الأمر لا يزال في بدايته ويصعب على علاء المهمة من ذلك النوع.

ورصدت أحداث الحلقة الـ 17 من مسلسل العائدون ، ذهاب أبو بلال، إلى علاء الفنان ميدو عادل، بهدف جلبه للعيش معه بشقته داخل تنظيم داعش الإرهابي وطلب تغيير اسمه حتى لا يتم التعرف عليه، فيختار اسم "أبو عمر المجاهد".

ويذهب "علاء، أبو عمر المجاهد" للعيش مع أبو بلال بشقته ويصطحب معه أغراضه وجهاز اللاب توب والفلاش ميمورى المشفرين بأرقام وبرامج سرية.

ويذهب علاء "أبو عمر المجاهد" إلى مقر إنتاج الأفلام الخاصة بتنظيم داعش ويطلب منهم استخدام جهاز اللاب توب الخاص، مؤكدًا احتوائه على برامج مونتاج حديثة ويريد استخدامها فيسمح له أبو بلال شرط أن يترك اللاب توب معهم ولا يصطحبه للمنزل.

أمير كرارة وابنته من مسلسل العائدون رمضان 2022

وتتحدد مهمة علاء "ميدو عادل" ضمن صفوف تنظيم داعش، في مجال الإعلام بالتنظيم وإخراج الفيديوهات الخاصة بهم في أقوى صورة من خلال استخدام الجهاز الخاص به بدلًا من أجهزة التنظيم.

وخلال بداية عمله، ينجح "علاء، أبو عمر المجاهد" في إرسال رسالة الأمان الأولى للمخابرات الحربية والتي استقبلتها "نادين – أمينة خليل" وتخبر "عمر – أمير كرارة" بنجاح علاء في اختراق تنظيم داعش بأمان.

وتحاول نادين استعجال علاء في إرسال صور من عناصر تنظيم داعش، بهدف تتبعهم بعد تهريبهم إلى الدول المجاورة، لكن "عمر – أمير كرارة" يطلب منها ألا تستعجله حتى لا تضعه تحت ضغط وتوتر.

وسلطت الحلقة 17 من مسلسل العائدون ، الضوء على العلاقة بين كمال ووالي إدارة تنظيم داعش "سياف" والذي أخبره بضرورة إقناع الخليفة، برسالة مفادها الانقلاب عليه أن لزم الأمر لأنه سيضيع الخلافة، ثم عرض عليه الذهاب إلى مصر، قائلًا: "ما بالك لو واحد زيك يا سياف راح مصر، ها تسيطروا على كل الدول العربية بعدها".

مسلسل العائدون رمضان 2022

قصة مسلسل العائدون.. رمضان 2022

ويناقش مسلسل العائدون ، أحد ملفات المخابرات المصرية، والمستوحية من أحداث حقيقية، تمت خلال الفترة من 2018 وحتى 2020، من خلال تناول العديد من العمليات السرية التي بشأنها كشف المؤامرات والمخططات الإرهابية والتي تسعى لتقسيم المنطقة العربية ونشر ثقافة وفكر الإرهاب.

 مسلسل العائدون رمضان 2022

 مسلسل "العائدون" والذى يعرض بشكل حصري عبر شاشة قناة dmc تمام الساعة 10:45 مساءً، وتعاد الساعة 3:00 صباحاً و4:55 دقيقة مساءً في اليوم التالي، ويعرض العمل الدرامي عبر منصة watch it.

يعرض مسلسل العائدون بطولة أمير كرارة على شاشة dmc دراما تمام الساعة 12:45 بعد منتصف الليل وتعاد في تمام الساعة 8:00 صباحاً والإعادة مرة أخرى الساعة 1:30 ظهراً.

أبطال مسلسل العائدون رمضان 2022

 مسلسل العائدون، بطولة الفنان أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبد المغنى، جيهان خليل، محمد فراج، إسلام جمال، محمد عز، هاجر الشرنوبى، ميدو عادل، صبرى عبد المنعم والفنان الكبير هانى رمزى، وعدد من ضيوف الشرف، من بينهم " الفنان محمد ممدوح وعدد من النجوم العرب من بينهم "أحمد الأحمدي وجنيد زين الدين، تأليف باهر دويدار وإخراج احمد نادر جلال، وإنتاج شركة "ميديا هب سعدى – جوهر.

مواعيد عرض مسلسل العائدون 
عاجل