رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مسلسل «ألب أرسلان».. صراع القرامطة ومحاولات منعه من تولى ولاية العهد

نشر
مسلسل ألب أرسلان
مسلسل ألب أرسلان

تزايدات عمليات البحث والمتابعة لـ مسلسل ألب أرسلان الحلقة 18، عبر محرك البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعى خلال الساعات القليلة الماضية، والتي تدور حول قصة المسلسل التركى الشهير، الذى عرض مساء أمس الاثنين، عبر قناة TRT  التركية باللغة التركية، ويتم إعادة عرض الحلقة في اليوم التالى عبر قناة الفجر الجزائرية باللغة العربية.

ويجسد الممثل التركي باريش أردوتش، شخصية ألب أرسلان بالمسلسل، والذى عرف لدى جمهوره من خلال مسلسل "حب للإيجار".

 

وتمكن مسلسل ألب أرسلان الحلقة 18 من جذب المتابعين والجمهور عبر مختلف الوطن العربى وليست تركيا فقط.

وتدور قصة أحداث مسلسل ألب أرسلان حول  اسم السلطان "ألب أرسلان"، الذى اشتهر بكونه أحد أهم قادة التاريخ الإسلامى وصاحب الانتصار العظيم بمعركة ملاذكرد والذى انتصر فيها على العدو "الروم".

واستطاع السلطان الثانى للدولة السلجوقية الكبرى "سلطان ألب أرسلان" بفضل قوته وشجاعته، تحقيق انتصار الدولة الكبير ونجاحه في الصعود إلى القمة، من خلال سرد قصة القائد العظيم وانتصاراته في مواجهة الغزاة البيزنطيين عام 1071، بفضل ذكائه الكبير كونه قائد عسكرى تولى حكم الدولة السلجوقية في فترة صعبة من تأسيسها، وعرض إنجازات الدولة السلجوقية بعد بلوغ قوتها وقدرتها على الدفاع عن نفسها ضد المخاطر الخارجية.

وشهدت الحلقة الماضية من مسلسل ألب أرسلان ، العديد من المواقف الدرامية والحزينة، خاصة بعد وداع الجميع للسلطان أرطغرل، والذى قتل فى الحلقة السابقة على يد بوزان قائد القرامطة، بينما ينتظر الجميع معرفة ما الذى سيقوم به ألب أرسلان والانتقام لوالده.

وتدور أحداث قصة مسلسل ألب أرسلان الحلقة 18، حول استكمال الصراع بين ألب أرسلان والقرامطة وقائدهم والتخلص من قائد القرامطة، وقتل السلطانة والدة مسعود وأخت ألب أرسلان أمام عين والدها، بالإضافة لظهور خيانة جديدة فى الحلقة من إبرهيم ينال والذى يكمل دوره من خلال مؤامراته ضد ألب أرسلان ومنعه من تولى ولاية العهد. 

وولد ألب أرسلان فى 15 ديسمبر عام 1029،  والذى يعتبر أحد أفراد الأسرة السلجوقية المنتسبة إلى قبيلة من قبائل الغز، تركية الأصل، بقيادة الزعيم "سلجوق" مطلع القرن الرابع عشر، ولقد حافظ السلاجقة على الخلافة العباسية في بغداد ونصروا أهل السنة والجماعة بعد أن أوشكت دولة الخلافة على الانهيار بسبب مد النفوذ الشيعي بين العراق وإيران.

أبطال مسلسل ألب أرسلان

مسلسل ألب أرسلان الحلقة 18

وعرض مسلسل ألب أرسلان الحلقة 18 مساء امس الاثنين تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت المملكة العربية السعودية من خلال قناة تى آر تى التركية باللغة التركية، وباللغة العربية عبر قناة الفجر الجزائرية.

أبطال مسلسل ألب أرسلان

ويضم مسلسل ألب أرسلان ، عددا كبيرا من النجوم الذين جسدوا شخصيات عديدة في الجزء الأول من مسلسل "نهضة السلاجقة"، بطولة:

- باريش أردوتش، بدور السلطان ألب أرسلان.

- فهرية أفجين بشخصية السلطانة بجيم الشقيقة الكبرى للسلطان.

- جيزام كاراجا.

- بوجرا جولسوى.

- خديجة شنديل.

- ليلى فيراى. 

- غوركان أويغون.

- أكين كوش.

- الكار كازماز.

- جمال توكتاش.

- عثمان سونانت.

- سيفدا أرجينجي وعدد كبير من مشاهير الدراما التركية.

أبطال مسلسل ألب أرسلان

تردد القنوات الناقلة لـ مسلسل ألب أرسلان

قناة trt1 التركية

التردد: 11042

معدل الترميز: 27500

الاستقطاب: عمودي

معامل تصحيح الخطأ: 4/3

قناة اليرموك

التردد: 11678

معدل الترميز: 27500

الاستقطاب: عمودي

معامل تصحيح الخطأ: 6/5

قناة الفجر الجزائرية

التردد: 12034

معدل الترميز: 27500

الاستقطاب: رأسي

معامل تصحيح الخطأ: 6/5

مسلسل ألب أرسلان
عاجل