رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مسلسل ألب أرسلان.. تفاصيل الحلقة 11 وكشف السلطان حقيقة السيدة أكشا

نشر
مسلسل ألب أرسلان
مسلسل ألب أرسلان الحلقة 11

تصدر اسم المسلسل التركي ألب أرسلان، محرك البحث الأشهر عالميًا "جوجل"، ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد تزايد عمليات البحث والمتابعة على الساحة الدرامية خاصة في الوطن العربي والشرق الأوسط.

ويحاول عشاق الدراما، زيادة عمليات البحث حول مسلسل ألب أرسلان الحلقة 11، والذي يمثل جزء كبير من الأحداث التاريخية، حديث فترة حكم الدولة السلجوقية، وتحديدًا فترة حكم السلطان ألب أرسلان السلطان الثاني للدولة السلجوقية.

ويعتبر السلطان ألب أرسلان، أحد أعظم حكام الدولة السلجوقية، حيث تمكن من إلحاق الهزيمة بالجيش البيزنطي في واقعة ملاذكرد وفتح أبواب الأناضول أمام الأتراك عام 1071، كونه يمتلك نظرة حربية ثاقبة وشجاعة إيمانية كبيرة، وقدرة تصميمية على بلوغ الانتصارات والمحافظة عليها.

مسلسل ألب أرسلان الحلقة 11

مسلسل ألب أرسلان الحلقة 11

وتدور قصة المسلسل التركي ألب أرسلان الحلقة 11، حول حياة السلطان الثاني للدولة السلجوقية، وهو قائد عسكري نجح في إدارة وصول الأتراك ونضالهم من آسيا الصغرى، وصولًا للأناضول، وتولى حكم الدولة السلجوقية في فترة صعبة من تأسيسها، ويسلط هذا العمل التاريخي الضوء على إنجازات الدولة السلجوقية، وقدرتها على الدفاع عن نفسها لتحليها بالقوة العملاقة.

ويشارك بطولة مسلسل ألب أرسلان الحلقة 11، عددًا كبيرًا من النجوم الذين جسدوا شخصيات عديدة في الجزء الأول من مسلسل "نهضة السلاجقة"، من بينهم، باريش أردوتش، والذي يؤدى دور السلطان ألب أرسلان، فهرية أفجين، والتي تجسد شخصية السلطانة بجيم، الشقيقة الكبرى للسلطان، إلى جانب عدد كبير من مشاهير تركيا.

ويعرض مسلسل ألب أرسلان الحلقة 11 كل يوم إثنين على قناة TRT، في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة بتوقيت المملكة العربية السعودية.

وتذاع الحلقة 11 من مسلسل ألب أرسلان مدبلجة، اليوم الثلاثاء الأول من فبراير، تمام  الساعة 8 مساءً، عبر قناة الفجر الجزائرية، والساعة 10 مساءً على قناة اليرموك الأردنية، ويمكن متابعة الحلقة مترجمة عبر موقع قصة عشق، والخاص بعرض أشهر المسلسلات التركية بشكل مترجم.

مسلسل السلطان ألب أرسلان

تفاصيل الحلقة 11 من مسلسل ألب أرسلان

ويحتوي مسلسل ألب أرسلان الحلقة 11، على عدد من المشاهد المثيرة والمشوقة، من بينها اكتشاف السلطان ألب حقيقة السيدة أكشا، كونها أنها ابنه الحاكم البيزنطي، وهو الأمر الذي اعتبره السلطان بمثابة خيانة وقرر عقابها بتهمة خيانة الدولة السلجوقية، وألصق بها تهمة التجسس لصالح الدولة البيزنطية.

وكانت الشركة المنتجة للمسلسل التركي، ألب أرسلان، أعلنت عودة عرض الحلقات في موعدها الطبيعي من كل أسبوع، وزادت عمليات البحث للجماهير ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، حول معرفة تفاصيل أحداث الحلقة 11 من مسلسل ألب أرسلان، بعد فترة تأجيلات كبيرة بسبب زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا بين طقم العمل، أثناء تصوير الحلقات المعروضة خلال هذه الفترة.

وشهدت الحلقات السابقة من مسلسل ألب أرسلان، وضع السم على سرج الحصان الخاص بالحاكم كيكاو مينوس، أثناء ذهابه لعقد الاتفاق والإمضاء عليه في مقر القيادة الذي قام بفتحه ألب أرسلان، وكانت أكشا والب أوغوت، قد أخذوا الترياق الخاص بالمادة السامة وإعطاءه للملك ألب أرسلان من أجل شربه وقت ما يجب، وأوقع ألب أرسلان الحاكم في الفخ المنصوب ليتسمم الحاكم ويقع أرضًا، لينتهي المشهد بالحلقة 10 من المسلسل.

وتتابعت مشاهد الحلقات الماضية من المسلسل التركي الشهير ألب أرسلان، حول تحديد الأمير ألب أرسلان، الشروط التي يريدها، والتي قبل بها الحاكم، الجنرال، الأميرة والنقيب، بهدف أخذ الترياق الخاص بالمادة السامة بخوذة الأمير ألب أرسلان.

تردد قناة الفجر الجزائرية

القمر الصناعي: نايل سات.

التردد: 12034.

الاستقطاب: أفقي/ H.

معامل الترميز: 27500.

معامل تصحيح الخطأ: 3/4.

تردد قناة TRT 1 التركية

التردد: 11042

معدل الترميز: 27500

الاستقطاب: عمودي

معامل تصحيح الخطأ: 4/3