رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كواليس الحلقة 17 من مسلسل ألب أرسلان

نشر
مسلسل ألب ارسلان
مسلسل ألب ارسلان

تصدر اسم المسلسل التركى ألب أرسلان قوائم محرك البحث “جوجل” الأشهر عالميًا ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد تزايد عمليات البحث والمتابعة على الساحة الدرامية لعشاق الدراما التركية.

ويحاول المتابعين وجمهور المسلسلات التركية، زيادة عمليات البحث حول المسلسل التركي، ألب أرسلان الحلقة 17 والتي تركز بشكل كبير على الأحداث التاريخية لحكم الدولة السلجوقية، وتحديدًا فترة حكم السلطان ألب أرسلان السلطان الثاني للدولة السلجوقية.

 

واستطاع مسلسل ألب أرسلان تحقيق شهرة واسعة، وحصد ملايين الإعجاب على مستوى الوطن العربي وليس تركيا بعينها فحسب وتحاول القنوات الأخرى الحصول على المسلسل لبثه عبر شاشتها خلال الفترة المقبلة.

ويحظى مسلسل ألب أرسلان الحلقة 17 بمتابعة كبيرة وخاصة على الساحة رغم تعدد المسلسلات التركية المعروضة على مستوى الوطن العربي والشرق الأوسط.

ويعد السلطان ألب أرسلان أحد أعظم حكام الدولة السلجوقية، والذي تمكن من إلحاق الهزيمة بالجيش البيزنطي في واقعة ملاذ كرد وفتح أبواب الأناضول أمام الأتراك عام 1071، لامتلاكه النظرة الحربية الكبيرة وشجاعته الإيمانية والقدرة التصميمية على بلوغ الانتصارات.

مسلسل ألب أرسلان

مسلسل ألب أرسلان الحلقة 17

وتدور قصة المسلسل التركي مسلسل ألب أرسلان الحلقة 17 حول حياة السلطان الثاني للدولة السلجوقية، كونه قائد عسكري نجح في إدارة وصول الأتراك ونضالهم من آسيا الصغرى وصولاً للأناضول، وتولى حكم الدولة السلجوقية في فترة صعبة من تأسيسها، وعرض إنجازات الدولة السلجوقية بعد بلوغ قوتها وأنها أصبحت قادرة على الدفاع عن نفسها.

وتشهد أحداث مسلسل ألب أرسلان الحلقة 17، مقتل شقيقة ألب أرسلان على يد رجال بورزان، ويعم الحزن في أوساط القبيلة والأسرة الحاكمة.

 وينتقم ألب أرسلان لمقتل شقيقته ويقتل بورزان وسط القصر، وينصب نفسه أميرًا على المنطقة.

وترقب عشاق المسلسل، عرض الحلقة 17، لما وقع من أحداث خلال الحلقات السابقة، حول معرفة المصير المتوقع للسيدة أكشا بعد ان وقوعها أسيرة في أيدى القرامطة وزعيمهم بوزان الخائن، ليفاوض البيزنطيين على مكيدة اكبر واشد، ويتفاجأ بـ ألب أرسلان يخرج عليهم في الطريق وينقذ أكشا من أيديهم، وسط إصرارها على الذهاب إلى القلعة لتكملة خطتها في القضاء على كيكاو مينوس.

ورصدت الحلقة 17 من مسلسل ألب أرسلان، متابعة عشاق المسلسل الحلقة 17 لمعرفة مصير ألب أرسلان بعد سعيه لإنقاذ أكشا والتي تتفاجأ بوقوعه أسيرًا بين يدى الحراس، لتضطر من وضع السكين على رقبة كياكومينوس لإنقاذ محمد ألب أرسلان.

مسلسل ألب أرسلان

أبطال مسلسل ألب أرسلان الحلقة 17

ويضم مسلسل ألب أرسلان الحلقة 17 ، عددًا كبيرًا من النجوم الذين جسدوا شخصيات عديدة في الجزء الأول من مسلسل "نهضة السلاجقة"، بطولة، "باريش أردوتش، بدور السلطان ألب أرسلان، فهرية أفجين بشخصية السلطانة بجيم الشقيقة الكبرى للسلطان، جيزام كاراجا، بوجرا جولسوى، خديجة شنديل، ليلى فيراى، غوركان أويغون، أكين كوش، الكار كازماز، جمال توكتاش، عثمان سونانت و سيفدا أرغينجي وعدد كبير من مشاهير الدراما التركية.

توقيت عرض مسلسل ألب أرسلان الحلقة 17

وتعرض قناة  تي آر تي، trt1 التركية كل يوم اثنين من كل أسبوع مسلسل ألب أرسلان الحلقة 17، في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت القاهرة، والساعة 9 بتوقيت السعودية.

وتذاع الحلقة الجديدة الأسبوعية، من مسلسل ألب أرسلان  مترجمة إلى اللغة العربي، في تمام الساعة التاسعة بتوقيت مصر مساء يوم الخميس على شاشة قناة الفجر الجزائرية.

وتذيع قناة اليرموك، الحلقة الأسبوعية من مسلسل ألب أرسلان، مترجمة إلى اللغة العربية.

مسلسل ألب أرسلان

تردد القنوات الناقلة لـ مسلسل ألب أرسلان

قناة trt1 التركية

التردد: 11042

معدل الترميز: 27500

الاستقطاب: عمودي

معامل تصحيح الخطأ: 4/3

قناة الفجر الجزائرية

التردد: 12034

معدل الترميز: 27500

الاستقطاب: رأسي

معامل تصحيح الخطأ: 6/5

قناة اليرموك

التردد: 11678

معدل الترميز: 27500

الاستقطاب: عمودي

معامل تصحيح الخطأ: 6/5

عاجل