رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نهضة السلاجقة.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل ألب أرسلان

نشر
المسلسل التركى ألب
المسلسل التركى ألب أرسلان

تصدر اسم المسلسل التركي، ألب أرسلان، محركات البحث على الموقع الأشهر عالميًا "جوجل"، ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وسط تساؤلات عديدة عن مواعيد عرضه، ويعتبر المسلسل التركي ألب أرسلان، الجزء الثاني من مسلسل "نهضة السلاجقة".

واستطاع مسلسل ألب أرسلان، تحقيق شهرة واسعة، وحصل على إعجاب الملايين بالوطن العربي وليست تركيا فحسب.

مسلسل ألب أرسلان

ويعد مسلسل ألب أرسلان، أحد أهم المسلسلات التركية، ذات الإنتاج الضخم، والتي استحوذت على عشاق ومحبي الدراما التركية في كل مكان.

ويتمثل مسلسل ألب أرسلان، في كونه يمثل جزء كبير من الأحداث التاريخية التي، حديث فترة حكم الدولة السلجوقية، وتحديدًا فترة حكم السلطان ألب أرسلان السلطان الثاني للدولة السلجوقية.

ويعتبر مسلسل ألب أرسلان، الجزء الثاني من أحد المسلسل التاريخية، من مسلسل نهضة السلاجقة العظمى، وتصدر كافة محركات البحث منذ عرض أولى حلقاته، واستطاع المنافسة القوية مع الدراما التركية.

ويعد مسلسل ألب أرسلان، من نوعية المسلسلات الملحمية التاريخية التي استطاعت المنافسة وبقوة مع الدراما التركية، وتدور أحداثه حول قصة السلطان السلجوقى ألب أرسلان، والذي استطاع هزيمة الجيش البيزنطى في واقعة "ملاذكرد" وتمكن من فتح الأناضول أمام الأتراك.

مسلسل ألب أرسلان

وبدأ عرض أولى حلقات المسلسل التركي ألب أرسلان، أوائل الشهر الماضي "نوفمبر" عبر قناة TRT التركية، والتي تعتبر الناقل الحصري للمسلسل، وتعرض الحلقة مترجمة يوم الخميس من كل أسبوع عبر قناة الفجر الجزائرية، يوم الخميس من كل أسبوع تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة، على أن تكون الإعادة في اليوم التالي "الجمعة".

ويتابع مسلسل ألب أرسلان، قاعدة جماهيرية كبيرة وعريقة على مستوى الوطن العربي، وتحاول قنوات أخرى بذل الجهد لتوفير المسلسل عبر شاشتها.

مسلسل ألب أرسلان

ويحاول موقع قصة عشق، ترجمة الحلقة بعد عرضها بساعتين، وبدورها تكون متاحة باللغة العربية أمام الجماهير دون انقطاع أو تشويش عبر شبكة الإنترنت مجانًا.

وتدور قصة مسلسل ألب أرسلان، الجزء الثاني، حول البطل السلجوقي "محمد ألب أرسلان محمد بن داود جاغري بك، والذى كان يشغل منصب القائد العسكري والحاكم، والسلطان الثاني للدولة السلجوقية الكبرى، حيث تدور أحداث المسلسل حول فترة النهضة التاريخية التي شهدتها الدولة السلجوقية.

ويسترجع مسلسل نهضة السلاجقة، الحق المغتصب لدولة السلاجقة، والذي يسلط الضوء على ضعف وهوان الدولة في كافة المسلسلات التاريخية بسبب الخيانات العظمى، بسبب أمرائها ولعل أشهرهم هو سعد الدين كوبيك، والذي دخل في صراع مع أرطغرل من سليمان شاه، والذي انتهى بمقتل سعد الدين على قائد قبيلة الكاى.

أبطال مسلسل ألب أرسلان

ويضم مسلسل «ألب أرسلان»، كوكبة متميزة من الممثلين الأتراك، وعلى رأسهم، بوجرا جولسوى، خديجة شنديل، ليلى فيراى، غوركان أويغون، وأكين كوش، الكار كازماز، جمال توكتاش، عثمان سونانت، سيفدا أرغينجي.