رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هشام مليجى.. حقيقة علاقته بالفنان محمود المليجي وسر عدم زواجه

نشر
هشام مليجى مع ياسمين
هشام مليجى مع ياسمين عز فى برنامج كلام الناس على MBC مصر

تصدر اسم الفنان هشام مليجى ، ترند قوائم مؤشرات البحث، بمحرك البحث "جوجل" الأشهر عالمياً ومواقع التواصل الاجتماعى بعد ظهوره ضيفاً على الإعلامية ياسمين عز عبر برنامج " كلام الناس" والمذاع عبر شاشة قناة MBC  مصر، وكشف العديد من أسرار حياته الشخصية والفنية، وارتباط اسمه بأزمة التصريحات التي أطلقتها صديقته الفنانة رانيا شاهين حول إصابته باكتئاب لقلة مشاركته فى الأعمال السينمائية والتليفزيونية فضلا عن إصابته بفيروس كورونا المستجد خلال الفترة الماضية.

وكشف الفنان هشام مليجى ، عن السر في عدم زواجه حتى الآن على الرغم من بلوغه سن الـ 50 عاماً، قائلاً :" لم أتزوج من قبل، الموضوع ده كبير، وفى 3 إجابات جاهزين ممكن أقولهم ونكمل البرنامج، لكن لو هنتكلم بجد فالموضوع كبير ومكنتش فاضى والله ولسه بكون نفسى".

 

وأضاف، هشام مليجى ، مفيش نصيب دي حاجة بتاعت ربنا، لأن في ناس أتجوزت وفي ناس متجوزتش، الموضوع عادي، الجواز ده في خطأ شائع أنه حب ولازم نكون حاجة معينة، ولكن هو اشتراك بين اتنين عايزين يعملوا أسرة، فلازم يكون الأفكار والأهداف متقاربة، الشكل مش مؤشر لكل حاجة".

وأردف قائلاً، الموضوع كبير.. مفيش نصيب، ومكنتش فاضى، كان فى معجبات كتير بعد فيلم صعيدى فى الجامعة الأمريكية مع الفنان محمد هنيدى، هانى رمزى، طارق لطفى وأحمد السقا.

 

وكشف الفنان هشام مليجى ، على أن بنت الجيران كانت الحب الأول في حياته، مؤكداً على أن باقى البنات اللى حبتهم طلعوا عينى.

حلقة هشام مليجى مع ياسمين عز فى برنامج كلام الناس على MBC مصر

وأشار، إلى أنه يرى أن الزواج يجب أن يكون آخر قرار فى حياة الإنسان، لأهميته الشديدة، فضلا عن كونه جرئ ولا يخشى شيئاً في الحياة، والزواج مهم جداً وبالتالى لازم الواحد يأجله لآخر حاجة فى حياته، وبالنسبة للأطفال.. فمحدش ضامن يجيبهم، وعموماً انا معنديش حاجة أخجل منها، وطول ما إنبوكسك فى السليم، إنتَ فى السليم، ولو مفيش حزن وفشل مكنش هيكون فيه طعم في الفرح، وعشان كدة لازم الواحد يمر بتجارب قاسية كى يشعر بالنجاح وأخيراً الجواز مهم جداً.

وعبر الفنان هشام مليجى ، على أنه لا يمتلك الجرأة وليس لديه ما يخجل منه، مضيفاً أنه تجاوز الـ 50 عاماً، مشيراً إلى أن تاريخ ميلاده على الإنترنت مش حقيقى وبحزن لما البنات بتكتبلى دلوقتى على الفيسبوك، إنى كنت الكراش بتاعهم زمان، إيه كنت دى؟! ميصحش يعنى".

وخلال لقائه، نفى الفنان هشام مليجى  وجود صلة قرابة مع الفنان الراحل محمود المليجى، قائلاً، "اتظلمت بسبب اسمى عشان الناس فاكرة إنى ابن محمود المليجى "، مشيراً إلى أن اسمه مليجى فقط.

وكشف الفنان هشام مليجى ، عن موهبته الأساسية وهى الموسيقى لحبه الشديد لها، قبل الاحتراف بالتمثيل بالإضافة لتعوده على العمل فى أوقات ممكن ميكونش فيها شغل، ودايما الدور بينادى صاحبه، ولو مفيش حزن وفشل عمر ما هيكون فى طعم في الفرح، ولازم الواحد يمر بالتجارب القاسية حتى يشعر بالنجاح، مؤكداً على تزايد الطلب عليه من قبل بعض الشعراء لتلحين كلماتهم.

وتابع قائلاً، أنه عضو فى نقابة المهن الموسيقية ، لكونه مؤلف موسيقى، يستطيع تأليف المزيكا من زمن بعيد وتحديداً أيام ما كنت فى المعهد، بالإضافة لكونه عضو نقابة "ملحن" منذ عام 1995، أثناء تولى حسن أبو السعود منصب النقيب بالإضافة لكونه عضو عامل في نقابة المهن التمثيلية مؤكداً على أن النقابة لا تمنح المعاشات كى لا يتأثر أحد قائلاً إنه عضو في نقابتين ويحصل على معاش.

حلقة هشام مليجى مع ياسمين عز فى برنامج كلام الناس على MBC مصر

وتحدث الفنان هشام مليجى ، عن طفولته، قائلاً، " كنت فى فرقة الموسيقى، ولعبت على كذا آلة وكان من ضمنهم الكامنجا وللأسف كرهت المدرس بتاعها فكرهتها، وسيبت مصر من 5 ابتدائى ورجعت وأنا فى 2 ثانوى و مكونتش صحاب، وسافرت العديد من الدول العربية، مثل " العراق والسعودية " ومكنتش عارف أى حاجة فى الثانوى".

وتطرق الفنان هشام مليجى ، للحديث عن أزمته مع التصريحات التي أطلقتها الفنانة رانيا شاهين حول إصابته بإكتئاب لقلة مشاركته فى الاعمال السينمائية والتليفزيونية، قائلاً، "رانيا شاهين جدعة وبـ 100 راجل، لكنها قلشت منها في وصف حالتى بأننى مصاب بإكتئاب، نظراً لأن كلمة مكتئب خطيرة ولكنى لا أشكك فى حسن نيتها في جارتى ".

وتابع قائلاً، " حذرت رانيا شاهين قبل كدة من أنها تتكلم عن حياتى الشخصية لكن مسمعتش الكلام وكتبت على موقع التواصل الاجتماعى، فيسبوك وعملت كدا معايا من 6 سنوات وقولتلها بلاش تتكلمى عنى وعن حياتى الشخصية ومحدش اشتكالك".

وأكد الفنان هشام مليجى ، اعتزازه بنفسه ومشواره الفني، ومفيش حاجة نقصانى وأنا محظوظ كممثل، لأن أول دور فى حياتى كان قدام، نجوم بحجم "عمر الشريف، يسرا والهضبة عمرو دياب".

وكشف الفنان، شعوره بحب الناس خلال أزمته الأخيرة وسعادته برد فعل الناس من خلال الكلام عنى وكأننى منهم وحقيقى مش عارف أشكر جمهورى إزاى؟، وأكد الفنان على تقديمه كل شئ يتعلق بالفن.

وكشف الفنان هشام مليجى ، حقيقة خلافه مع الفنان محمد سعد، أثناء مشاركته مع الفنانة لبلبلة، مى عز الدين والفنان الراحل حسن حسنى بطولة فيلم بوحة والذى عرض في عام 2005، وحقق نجاحاً كبيراً، بسبب حذف مشاهده فى فيلم بوحة، قائلاً ، "متخانقتش مع محمد سعد، ومعنديش خناقة مع اى زميل، وفيلم بوحة كنت مضايق أنا ومى عز الدين وأستاذة لبلبة وقت الفيلم، وخاصة أن محمد سعد كان يتعين عليه خوض تجارب جديدة بغرض تصحيح الخطأ والوقوع ومن ثم العودة للقيام من جديد بهدف استمرار الحياة والأستفادة من التجارب، موضحاً، " أنا مش زعلان من ولا واحد فيهم وكلهم حبايبى ".

حلقة هشام مليجى مع ياسمين عز فى برنامج كلام الناس على MBC مصر

وفسر الفنان هشام مليجى ، ابتعاده عن الوسط الفني بإرادته متمنياً أن يكون فيلسوفاً بالإضافة لتعدد اهتمامتى الأخرى.

وتخرج الفنان هشام مليجى ، في أكاديمية الفنون من المعهد العالى للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج، وشارك فى العديد من الأعمال الفنية، المتنوعة ما بين السينما، المسرح والتليفزيون وكانت إنطلاقته الحقيقية من خلال دوره مع الفنان محمد هنيدى، هانى رمزى، أحمد السقا ومنى زكى بـ فيلم صعيدى في الجامعة الأمريكية واشتهر بجملته الشهيرة بالفيلم بيس يا مان وقدم أدواراً فى "ضحك ولعب وجد وحب، بوحة، شجر الأحلام، العصيان و الداعية". 

عاجل