رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل نهاية الشهر.. تعرف على خطوات تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي

نشر
تسجيل قراءة عداد
تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي

تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي هو أمر مطلوب ومحل اهتمام دائم من قبل المواطنين من أصحاب العقارات أو المؤجرين، حيث تنتهي مهلة تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي نهاية كل شهر، وهو ما يحتم على المستهلكين المبادرة إلى تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي بعدة طرق.

تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي إلكترونياً من بين الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها شركة بتروتريد ونات جاس، بهدف التيسير على المستهلكين في تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي، دون الحاجة إلى الذهاب للمصالح الحكومية، والتزاحم على الشباك للحصول على الخدمة، أو حتى استقبال موظف القراءة كل شهر.

وفي إطار ما يقدمه موقع «مستقبل وطن نيوز»، من أخبارٍ خدمية نستعرض فيما يلي كيفية تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي في خطوة مهمة ضمن الخدمات المقدمة من وزارة البترول والثروة المعدنية وشركاتها التابعة ومنها شركة بتروتريد.

تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي

تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي

  • يمكن تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي، باتباع عدد من الخطوات والإجراءات السهلة والبسيطة عبر الإنترنت، تمهيداً لاتخاذ قرار سداد فاتورة الغاز، وذلك على النحو المفصل أدناه:
  • يتعين عليك الدخول إلى الموقع الإلكتروني لشركة الخدمات التجارية البترولية «بتروتريد»، على الإنترنت.
  • يتعين عليك بعد ذلك إدخال 8 أرقام في الخانة المخصصة لكل رقم، حيث هناك خانة معبرة عن المحافظة، المنطقة، اليومية، القطاع، البلوك، العمارة، الشقة، والفرعي، حتى تتمكن من معرفة الاستهلاك.
  • تتعدد طرق تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي، فتشمل: التسجيل عبر الموقع الرسمي للشركة على الإنترنت: www.petrotrade.com.eg.
  • كذلك يتم تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي عبر إبلاغ القراءة والسداد من خلال الفون كاش الخاص بالبنك الأهلي المصري عبر المحمول.
  • يمكن أيضاً تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي عبر تطبيق الشركة على المحمول ويتم تحميله من موقع الشركة، أو بإبلاغ القراءة والسداد من خلال موقع جوميا وماي فوري على الإنترنت.
  • يمكن تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي عبر التليفون الأرضي لمكاتب خدمة العملاء في كل منطقة تابع لها العميل كما هو مطبوع على الفاتورة.
  • تتيح الشركة أيضاً تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي، من خلال إبلاغ القراءة عن طريق خدمة الرد الصوتي التفاعلي من خلال خط التليفون الأرضي على رقم 09000727 أو المحمول على رقم 5727، بالإضافة إلى أنه يمكن الاتصال المركزي من أي محمول على رقم 1122.
تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي

مكاتب البريد وسيلة مهمة لتسجيل قراءة عداد الغاز

تتيح الشركة، كذلك، تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي، عبر مكاتب البريد المصري المنتشرة في أنحاء الجمهورية، وعن طريق تجار التجزئة حاملين علامات فوري ومصاري وخدماتي وممكن وبي وضامن وأمان، أو عن طريق مكاتب الشركة متوفرة في بعض الكمبوندات والنوادي والمصالح الحكومية كجهات خارجية.

توفر الشركة إمكانية، تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي، عبر سداد الفاتورة من خلال المحافظ الإلكترونية من خلال تطبيقات محفظتي الخاص ببنك مصر ومحفظة بنك الإسكندرية ومحفظة بنك QNB، مع تطبيق بتروميتر على المحمول الذى يستخدم كاميرا الموبايل فى قراءة العداد والمتوفر على المتجرين بلاي ستور و آب ستور.

تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي

هناك طريقة بسيطة أيضاً يمكنك القيام بها لـ تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي، وهي أن تكتب القراءة على ورقة معلقة على باب الشقة، ليأتي العامل المعني بأخذ القراءة ويسجلها.

يمكن ادخال القراءة من يوم 1 الى يوم 20 من كل شهر و يمكن سداد الفاتورة ابتداء من يوم 1 الى نهاية الشهر، حسبما يوضح موقع شركة بتروتريد على الإنترنت، مشيراً إلى أن تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي أمر سهل للغاية.

عاجل