رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاستعلام عن فاتورة الغاز وكيفية السداد أونلاين.. التفاصيل الكاملة

نشر
الاستعلام عن فاتورة
الاستعلام عن فاتورة الغاز

بينما تفصلنا أيام عن مهلة شركة الخدمات التجارية البترولية «بتروتريد»، التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، لتسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي إلكترونياً التي تنتهي آخر الشهر الجاري، فإن الاستعلام عن فاتورة الغاز يبدو أمراً ضرورياً لأصحاب عدادات الغاز الراغبين في تسجيل القراءة وسداد الفاتورة إلكترونياً.

تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي إلكترونياً والاستعلام عن فاتورة الغاز، من بين الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها الحكومة الفترة الماضية، بغرض التيسير على المواطنين في أداء الخدمات والحصول عليها في وقت ناجز، دون الحاجة إلى الذهاب للمصالح الحكومية، والتزاحم على الشباك للحصول على الخدمة.

الاستعلام عن فاتورة الغاز

وفي إطار ما يقدمه موقع «مستقبل وطن نيوز»، من أخبارٍ خدمية تهم جمهور القراء، وتيسر عليهم المعاملات المختلفة الخاصة بحصولهم على الخدمات في أقل وقت ممكن، نستعرض فيما يلي كيفية الاستعلام عن فاتورة الغاز خطوة مهمة ضمن الخدمات المقدمة من وزارة البترول والثروة المعدنية وشركاتها.

كيفية الاستعلام عن فاتورة الغاز

يمكن الاستعلام عن فاتورة الغاز، باتباع عدد من الخطوات والإجراءات السهلة والبسيطة عبر الإنترنت، تمهيداً لاتخاذ قرار سداد فاتورة الغاز، وذلك على النحو التالي:

الاستعلام عن فاتورة الغاز
  • بداية يتعين على من يرغب في الاستعلام عن فاتورة الغاز البحث عن موقع شركة الخدمات التجارية البترولية «بتروتريد»، التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية على الإنترنت.
  • يجب أن تعلم أنه يمكنك إدخال قراءة عداد الغاز اعتباراً من يوم 1 إلى يوم 20 من كل شهر، ويمكن سداد الفاتورة ابتداءً من يوم 1 حتى نهاية الشهر.
  • من واجهة الموقع، يتعين عليك إدخال 8 أرقام في الخانة المخصصة لكل رقم، حيث هناك خانة معبرة عن المحافظة، المنطقة، اليومية، القطاع، البلوك، العمارة، الشقة، والفرعي.
  • بالضغط على زر «اعرض» يمكنك الآن الاستعلام عن فاتورة الغاز.

كيفية سداد فاتورة الغاز

هناك عدة طرق لـ سداد فاتورة الغاز الطبيعي، كما يوضح الموقع الإلكتروني لشركة الخدمات التجارية البترولية «بتروتريد»، التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، نستعرضها فيما يلي:

  • هناك 14 طريقة تسهل على العملاء تسجيل قراة عداد الغاز الطبيعي، تشمل: التسجيل عبر الموقع الرسمي للشركة على الإنترنت: www.petrotrade.com.eg.
  • تسجيل قراءة عداد الغاز عبر إبلاغ القراءة والسداد من خلال الفون كاش الخاص بالبنك الأهلي على المحمول.
  • التسجيل عبر تطبيق الشركة على المحمول ويتم تحميله من موقع الشركة، أو بإبلاغ القراءة والسداد من خلال موقع جوميا وماي فوري على الإنترنت.
  • يمكن تسجيل قراءة عداد الغاز عبر التليفون الأرضي لمكاتب خدمة العملاء في كل منطقة تابع لها العميل كما هو مطبوع على الفاتورة.
  • يمكن أيضاً تسجيل قراءة عداد الغاز عبر إبلاغ القراءة عن طريق خدمة الرد الصوتي التفاعلي من خلال خط التليفون الأرضي على رقم 09000727 أو المحمول على رقم 5727.
  • يمكن تسجيل القراءة عبر مركز الاتصال المركزي من أي محمول على رقم 1122.
  • توفر الشركة أيضاً إمكانية تسجيل القراءة والسداد عن طريق مكاتب البريد المصري المنتشرة في أنحاء الجمهورية، وعن طريق تجار التجزئة حاملين علامات فوري ومصاري وخدماتي وممكن وبي وضامن وأمان، أو عن طريق مكاتب الشركة متوفرة في بعض الكمبوندات والنوادي والمصالح الحكومية كجهات خارجية.
  • يمكن سداد الفاتورة من خلال المحافظ الإلكترونية من خلال تطبيقات محفظتي الخاص ببنك مصر ومحفظة بنك الإسكندرية ومحفظة بنك QNB، مع تطبيق بتروميتر على المحمول الذى يستخدم كاميرا الموبايل فى قراءة العداد والمتوفر على المتجرين بلاي ستور و آب ستور.
  • هناك طريقة بسيطة أيضاً يمكنك القيام بها لتسجيل قراءة عداد الغاز، وهي أن تكتب القراءة على ورقة معلقة على باب الشقة، ليأتي العامل المعني بأخذ القراءة ويسجلها.
الاستعلام عن فاتورة الغاز

الشحن المسبق لعداد الغاز

الشركة أتاحت أيضاً إمكانية الشحن المسبق للعدادات عبر كارت الشحن من خلال الهواتف الذكية، عبر تطبيقها الجديد «بتروشحن» أو « petrocharge»، وذلك تماشياً مع توجُّهات الدولة و وزارة البترول نحو الرقمنة و ميكنة الأعمال للوصول الي المجتمع اللا نقدي.

التطبيق المتوفر على متجر جوجل بلاي ستور يرتب تحقيق الأمر وتنفيذه عبر اتخاذ عدة خطوات على النحو التالي، كما بينها موقع الشركة على شبكة الإنترنت:

  • ينبغي عليك أولاً، فتح البرنامج وإنشاء حساب جديد و إدخال بيانات العميل ثم استقبال رسالة قصيرة SMS بكود التفعيل ويمكن إعادة الإرسال مرة أخرى أو طلب الدعم.
  • احرص على التأكد من تشغيل خاصية NFCمن قائمة الهاتف الأساسية ثم وضع الكارت في المكان المخصص خلف الموبيل لحين سماع صافرة الكارت أو اهتزاز الهاتف ثم الضغط على اقرأ الكارت و سوف تظهر بيانات الكارت.
  • ينبغي اختيار قيمة الشحن أو كتابتها يدوياً ثم إدخال بيانات الدفع والضغط على تأكيد بعد وضع الكارت في المكان المخصص مرة أخرى لحين سماع الصافرة أو اهتزاز الكارت.
  • بمجرد الانتهاء من الخطوات سالفة الذكر، ستظهر شاشة نجاح عملية الشحن و يتم نقل الشحنة إلى الكارت.
الاستعلام عن فاتورة الغاز

التطبيق الذي أطلقته الشركة، يساهم بشكل كبير في التباعد تطبيقاً للإجراءت الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، تماشياً مع برنامج تطوير و تحديث قطاع البترول في المحور الخاص بالتحوُّل الرقمي داخل قطاع البترول.

عاجل