رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نقل ملكية عداد الغاز.. الخطوات والأوراق المطلوبة

نشر
خدمات شركة غاز مصر
خدمات شركة غاز مصر

يمكن نقل ملكية عداد الغاز، بحسب ما توضحه شركة غاز مصر، على موقعها الإلكتروني، عبر عدد من الخطوات تستهدف بموجبها إتاحة خدمة نقل ملكية عداد الغاز من شخص لآخر دون نقل العداد من مكان لآخر.

بحسب موقع الشركة، يتطلب نقل ملكية عداد الغاز، قيام العميل بعدة خطوات، نستعرضها في موقع «مستقبل وطن نيوز» في إطار الأخبار الخدمية التي يقدمها الموقع لجمهور القراء، تيسيرا عليه في أداء الخدمات المختلفة بأقل مجهود وأسرع وقت ممكن.

خطوات التعاقد على ملكية عداد الغاز

خطوات التعاقد على ملكية عداد الغاز

  • يتطلب التعاقد على ملكية عداد الغاز سداد العميل 2181 جنيه، أو بالتقسيط على 6 سنوات بواقع 30 جنيه شهريا تحصل على فاتورة الاستهلاك الشهري للغاز الطبيعي، وذلك في حالة عميل المشروع فقط، أما عميل خدمة العملاء توجد إمكانية تقسيط المبلغ الكلي مع البنك الأهلي المصري؛ وذلك لعملاء مناطق امتياز الشركة فقط.
  • يتم إﺣﻀﺎر رﻗﻢ اﻟﻐﺎز اﻟﻤﻠﺼﻖ ﻋﻠﻰ ﺑﺎب اﻟﺸﻘﺔ وفي حالة عدم وجود ملصق ﻳﺘﻢ إﺣﻀﺎر اﻟﺮﻗﻢ اﻟﻤﻜﺘﻮب ﻋﻠﻰ ﻣﺪﺧﻞ اﻟﻌﻤﺎرة.
  • يتم تغيير بيانات المتعاقد علي توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية.
  • يقوم صاحب العداد بتقديم ﺻﻮرة ﺑﻄﺎﻗﺔ اﻟﺮﻗﻢ اﻟﻘﻮﻣﻲ ﺳﺎرﻳﺔ أﺛﻨﺎء اﻟﺘﻌﺎﻗﺪ بمدة لا تقل عن شهر.
  • يتم إحضار أﺻﻞ ﻓﺎﺗﻮرة ﻛﻬﺮﺑﺎء ﺣﺪﻳﺜﺔ مدتها لا تقل عن 5 شهور، وبنفس العنوان المذكور بعقد الشقة أو أصل فاتورة الشحن لعداد الكارت حديثة + أصل مقايسة العداد.
  • حال عدم وجود فاتورة مرافق، يتم تقديم أصل فاتورة التليفون الأرضي بها استهلاك محلي ومخصصة لنفس الشقة وباسم العميل طالب التعاقد، أو أصل فاتورة استهلاك مياه مخصصة لنفس الشقة وليست للعقار بالكامل.
خطوات نقل ملكية عداد الغاز

خطوات نقل ملكية عداد الغاز

هناك 5 حالات يتم فيها نقل ملكية عداد الغاز من عميل لآخر، وفي كل الحالات يتم طلب نقل ملكية عداد الغاز في مقر شركة الغاز، وهي: طلب العميل تعديل التعاقد من عميل حالي إلى آخر جديد، وتغيير التعاقد بحيث يتم إدراج عميل محل عميل آخر مع وجود الأجهزة المحولة، وهناك الحالة الثالثة، ويتم فيها تغيير تعاقد عميل محل عميل آخر وعدم وجود العميل القديم، أو تغيير تعاقد ملكية عداد غاز في شقة محل نزاع قضائي، أو أن يتم نقل الملكية بوفاة المالك الأصلي إلى الورقة.

خدمات شركة غاز مصر

وإلى جانب خدمة نقل ملكية عداد الغاز، توفر شركة غاز مصر، التابعة لوزارة البترول، عدة خدمات أخرى، تشمل أعمال توصيل الغاز الطبيعى للوحدات المنزلية والتجارية، وإجراء عمليات التحويل اللازمة للبوتاجاز والسخانات وغيرها لتعمل بالغاز الطبيعي، بالإضافة إلى قيامها بأعمال فك وتركيب مواسير الغاز وملحقاتها عند قيام العميل بعمل أي تجديدات بمسكنه.

خدمات شركة غاز مصر

تتولى كذلك شركة غاز مصر، أعمال إصلاح و صيانة تركيبات الغاز الموجودة في حالة تعرضها لأي تلف، وتوفير آلية الشكاوى والرد عليها لراحة المواطنين، مع أهمية ومواصلة النشاط التوعية بين المواطنين بأهمية الغاز الطبيعي والاحتياطات الواجب اتباعها لضمان الأمن و السلامة.

الاستعلام عن فاتورة الغاز

 

بإمكان المواطن أن يقوم بالاستعلام بنفسه عن فاتورة استهلاكه من الغاز الطبيعي لمنزله لمعرفة ما استهلكه من غاز طبيعي خلال الشهر؛ ما هو بصدد دفعه لمحصل فاتورة الغاز الطبيعي، وذلك من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني بيتروتريد ووتسجيل بيانات وقراءات عداد الغاز من خلال الخطوات التالية.

فتح موقع شركة بتروتريد من خلال ها الرابط هنا
إدخال البيانات المطلوبة في الخانات حول رقم الشقة والمحافظة وغيرها من البيانات
الضغط على أيقونة عرض النتيجة. 
في هذه الحالة تظهر بيانات فاتورة الغاز الطبيعي أمام المواطن.
وظهور كل ما يتعلق بقراءة عداد الغاز الطبيعي وقيمة استهلاكه.

سداد فاتورة الغاز ووسائل الدفع الإلكتروني

ويستطيع المواطن الآن أن يقوم بدفع فاتورة استهلاكه من الغاز الطبيعي المنزلي من خلال عدة وسائل إلكترونية اعتمدتها شركة الغاز، وذلك في إطار التسهيل والتخفيف عن المواطن من خلال طرق دفع (فوري، bee، أمان، ضامن، ممكن، مصاري، فودافون كاش) ومكاتب البريد المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية؛ وذلك لمنع التكدس والزحام؛ حفاظا على صحة المواطنين جراء انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

كيفية تسجيل قراءة عداد الغاز الشهرية

باستطاعة المواطن أن يقوم بنفسه بتسجيل قراءة عداد الغاز من خلال رابط الاستعلام عن فاتورة الغاز شهر نوفمبر 2021 شركة بتروتريد أو مندوبي الشركة المكلفين بأخذ قراءة العدادات أو عن طريق رقم خدمة العملاء 1122 أو عن طريق تطبيق بترمومتر عبر الهاتف المحمول أو عن طريق الأرقام الساخنة على 09000727 أو 5727 

عاجل