رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بموجب عدة أوراق

خطوات تركيب عداد الغاز الطبيعي المنزلي والتجاري

نشر
عداد الغاز الطبيعي
عداد الغاز الطبيعي

تركيب عداد الغاز الطبيعي خدمة توفرها شركة غاز مصر التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، مقابل رسوم 2181 جنيه تدفع نقداً أو بالتقسيط على 6 سنوات، بحيث تكون قيمة التعاقد 2160 جنيه، مقابل 30 جنيه تحصل علي فاتورة الاستهلاك الشهري للغاز الطبيعي، و ذلك في حالة عميل المشروع فقط، أما عميل خدمة العملاء توجد إمكانية تقسيط المبلغ الكلي مع البنك الأهلي المصري، وذلك لعملاء مناطق امتياز الشركة فقط.

كيفية تركيب عداد الغاز الطبيعي 

إلى جانب خدمة تركيب عداد الغاز الطبيعي، توفر شركة غاز مصر، عدة خدمات أخرى، منها توصيل الغاز الطبيعي للوحدات المنزلية والتجارية، إلى جانب عمليات التحويل اللازمة للبوتاجاز و السخانات و غيرها لتعمل بالغاز الطبيعي، علاوة على فك وتركيب مواسير الغاز و ملحقاتها عند قيام العميل بعمل أي تجديدات بشقته، فضلاً عن إصلاح وصيانة تركيبات الغاز الموجودة في حالة تعرضها لأي تلف.

كيفية تركيب عداد الغاز الطبيعي

تركيب عداد الغاز الطبيعي يتطلب العديد من الإجراءات والخطوات اللازمة، نعرضها في موقع "مستقبل وطن نيوز" في إطار الأخبار الخدمية التي يقدمها الموقع لجمهوره من القراء بهدف تيسير الخدمات على المواطنين، والحصول عليها في أسرع وقت وبأقل كلفة.

خطوات التعاقد على عداد الغاز الطبيعي المنزلي

  • تقديم صورة بطاقة الرقم القومي على أن تكون سارية.
  • تقديم صورة من عقد ملكية العقار شريطة ألا يقل مدته عن 10 سنوات.
  • تقديم فاتورة كهرباء حديثة وأصل مقايسة العداد
خطوات التعاقد على عداد الغاز الطبيعي للوحدات التجارية

خطوات التعاقد على عداد الغاز الطبيعي للوحدات التجارية

  • تقديم طلب توصيل الغاز الطبيعي.
  • يجب تقديم أصل جداول الأحمال.
  • تقديم خطاب موافقة الغاز من هيئة التنمية الصناعية ساري أو خطاب موافقة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في حالة إذا كان المصنع كائن بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أو خطاب موافقة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة إذا كانت الشركة تعمل بنظام المناطق الحرة أو المصنع كائن بها.
  • يتم تقديم خطاب رسمي من العميل موضح فيه الأعمال المطلوبة، مع تقديم صورة من السجل الصناعي، وصورة من السجل التجاري، صورة من البطاقة الضريبية، وصورة من رخصة مزاولة المهنة، وصورة من إثبات الملكية / الايجار للشركة أو المصنع، مع صورة إيصال الكهرباء، وأخيراً صورة من بطاقة الرقم القومي للمفوض بتوقيع العقد.
  • يتولى العميل إبرام عقد جديد أو ملحق تعاقد طبقا للعقد الموحد، مع خطاب رسمي مختوم بعنوان المراسلات ورقم الفاكس والبريد الالكتروني المعتمد، ونموذج استرشادي معتمد من الشركة والعميل موافقة الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية على توصيل الغاز للعميل.

في حال كان التعاقد على عداد الغاز الطبيعي للمخابز يتم اتخاذ الخطوات التالية:

خطوات تركيب عداد الغاز الطبيعي للمخابز

  • يتم تقديم صورة من السجل التجاري، وصورة من البطاقة الضريبية.
  • يتم تقديم صورة من رخصة مزاولة المهنة، وصورة من إثبات الملكية / الإيجار للمخبز، إلى جانب صورة إيصال الكهرباء، وصورة من بطاقة الرقم القومي.
  • يتعين عند تركيب عداد الغاز الطبيعي للمخبز، تقديم أصل خطاب التموين موضحاً به عدد الأجوال المستخدمة من الدقيق وزنتها مع ذكر النسبة وموضح به سعر الرغيف وذلك لحساب قيمة تأمين الاستهلاك.