رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تكريم الفنان أحمد عبد العزيز في ملتقى القاهرة للسينما والدراما العربية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أقام ملتقى القاهرة للسينما والدراما العربية برئاسة المخرج أشرف أبو النجا اليوم الأحد، حفل تكريم للفنان أحمد عبد العزيز تحت عنوان "مين اللي مايحبش أحمد".

 وذلك فى إطار الاحتفالية التى يقيمها صندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة بمركز الإبداع الفنى بدار الأوبرا، بحضور كلا من الفنانة رجاء حسين والفنان أحمد شاكر عبد اللطيف، والفنان أحمد سلامة، والكاتبة والإعلامية دينا شرف الدين، والفنان محسن صبرى، ولفيف من الإعلامين والفنانين. 

وبدأ حفل التكريم الذي قدمته الإعلامية أمل نعمان، بفيلم تسجيلي استعرض الحياة الفنية للفنان أحمد عبد العزيز، من إخراج الدكتور أشرف أبو النجا، والتسجيل الصوتي للفنانة سماح أنور. 

وقال الفنان أحمد عبد العزيز، عشت بالإسكندرية في طفولتي وبالتأكيد بحر إسكندرية أثر علي شخصيتي، وأنا من عشاق مدينة الإسكندرية وإلي الآن أذهب إليها دائما، وبدأ مشوارى منذ المرحلة الابتدائية حتي الجامعة، حيث تربيت فى المسرح المدرسي منذ المدرسة الابتدائية التي كان بها جميع الانشطة بالرغم من كونها مدرسة حكومية لم يتعد مصاريفها 45 قرشا، كان هناك مساحة إختيار للمشاركة في الأنشطة سواء موسيقي أو مسرح أو شعر، وعندما ألحقت بالمدرسة الإعدادية كان بها نفس الأنشطة بالإضافة لاحتوائها علي مسرح كبير. 

وتابع: أتذكر عندما كنت فى الصف الثاني الإعدادي أعطاني مخرج العرض دور إسرائيلي وهذا الأمر لم أستهواه في البداية، وفى العرض أحضرت قطعة قماش ووضعتها علي عيني ووجدت الجمهور يصفق بشدة وهنا استشعرت معني "السوكييه"، وفي المرحلة الثانوية كان الأمر ممتع لأن كل المسرحيات باللغة العربية الفصحي.

وشارك الفنان أحمد عبد العزيز فى حكاية "أوضة وصالة" ضمن قصص وحكايات مسلسل "نصيبى وقسمتك" فى موسمه الرابع، والذى عرض على قناة ON ، من تأليف عمرو محمود ياسين، وشارك  في بطولة الحكاية إنعام سالوسة، ورشوان توفيق، وشاهيستا سعد وإخراج عصام نصار. 

عاجل