رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سلوى خطاب اتهمت رجل برج الجوت بأنه خائن.. تعرف على السبب

نشر
سلوى خطاب
سلوى خطاب

تحتفل اليوم الفنانة سلوى خطاب بعيد ميلادها، في الوقت الذي يشاركها جمهورها بالاحتفال من خلال نشر صورها ولقطات من أعمالها على صفحاتهم الشخصية بوسائل التواصل الاجتماعي.

سلوى خطاب 

وفي عيد ميلاد الفنانة سلوى خطاب يستعرض موقع مستقبل وطن نيوز أهم المحطات الإنسانية والفنية في حياة الفنانة القديرة في سياق التقرير التالي: 

 

- ولدت الفنانة سلوى خطاب في مثل هذا اليوم من شهر فبراير عام 1959 بمحافظة القاهرة.

-  درست في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت فيه عام 1978.

سلوى خطاب 

-  دخلت سلوى خطاب الفن دون رغبة أهلها  ووصل بها الحال إلى الضرب من قبل عمها الذي كان يتولى رعايتها  بجانب جدتها بعد وفاة والدها وزواج والدتها.

- بدأت سلوى خطاب مسيرتها الفنية عام 1978 عندما ظهرت لأول مرة في فيلم "عيب يا لولو يا لولو عيب" أمام عادل إمام، وعزت العلايلي ونيللي.

سلوى خطاب 

-  ثم قدمها المخرج هنري بركات في فيلم "عشاق تحت العشرين" عام 1979 وهو بطولة يسرا ومحمود عبد العزيز.

- وتنوعت أعمالها الفنية بين مسلسلات وأفلام ومسرحيات وسهرات تلفزيونية.

سلوى خطاب 

- من أشهر الشخصيات التي جسدتها هي شخصية الغازية رئيسة في المسلسل الشهير "الضوء الشارد" أمام يوسف شعبان، وممدوح عبد العليم، كما تألقت في مسلسل “سجن النسا” أمام نيللي كريم.

- اشتهرت في الفترة بتقديم الأعمال الدرامية ومن أشهر أدوارها شخصية صباح في مسلسل "نيللي وشريهان" أمام دنيا سمير غانم، وإيمي سمير غانم.

الحياة الشخصية للفنانة سلوى خطاب 

عاشت سلوى خطاب قصة حب استمرت سبع سنوات مع المخرج والمؤلف الراحل أسامة فوزي والذي كان يحمل الديانة المسيحية واعتنق الإسلام، إلا أن زواجهما باء بالفشل بعد ثلاثة أعوام فقط.

-  لم تقدم معه خلال مسيرتها الفنية سوى فيلم واحد هو "عفاريت الأسفلت".

سلوى خطاب 

- صرحت أن زوجها السابق كان من مواليد برج الحوت مثلها ووصفت رجال برج الحوت بالخيانة وأنها وصلت معه إلى طريق مسدود، ما جعلها تقررت الانفصال عنه.

 - وصفت زوجها السابق بالرجل العبقري في عمله لكنه زوج فاشل جداً.

سلوى خطاب 

- قالت في أحد حواراتها إنها تحب  الحياة بحرية ولا تحب الإنجاب وعندما يصل الأمر إلى أن تختار  إما أن تخسر  نفسها وثقتها بذاتها وكبريائها أو الانفصال  عن شريك الحياة فسوف تختار  الانفصال بلا تردد ما قمت به بالفعل.

- أكدت أنها ليست نادمة  على هذا القرار وقالت: لن أندم عليه في يوم من الأيام.

عاجل