رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رانيا محمود ياسين خارج السباق الرمضاني لـ2022.. تعرف على السبب

نشر
الفنانة رانيا محمود
الفنانة رانيا محمود ياسين

يصادف اليوم الخميس، عيد ميلاد الفنانة رانيا محمود ياسين الـ50 والمولودة في 10 مارس عام 1972، لأسرة فنية، والدتها الفنانة شهيرة ووالدها الفنان الراحل محمود ياسين، شقيقها الفنان عمرو محمود ياسين وزوجها الفنان الكبير محمد رياض.

ويرصد “مستقبل وطن نيوز”، أبرز المعلومات في حياة  الفنانة رانيا محمود ياسين والتي تتمثل فيما يلى:-

- ولدت في 10 مارس عام 1972 وتبلغ من العمر 50 عامًا.

- والدها الفنان محمود ياسين ووالدتها الفنانة شهيرة، شقيقها المؤلف والممثل عمرو محمود ياسين وزجها الفنان القدير محمد رياض.

- بدأت حياتها الفنية من خلال فيلم "قشر البندق"، إخراج خيرى بشارة.

- شاركت في تقديم العديد من الأعمال الدرامية، من بينها "ويبقى الأمل، رياح الشرق، العصيان وحكايات وبنعيشها".

- عملت رانيا محمود ياسين بتجربة التقديم التليفزيوني عدة مرات من خلال برامج التوك شو وليست الفنية.

الفنانة رانيا محمود ياسين

- تزوجت من الفنان محمد رياض عام 1998، والمولود في أبريل عام 1970، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، واستطاع تقديم مجموعة رائعة من الأعمال الفنية المتنوعة، وأنجبا منها ولدين هما آدم وعمر.

- تلقت الفنانة رانيا محمود ياسين الدعوة من جمهورها، لارتداء الحجاب، بعد تقديم شخصية زينب الغزالي من خلال مسلسل "أم الصابرين" وهي الداعية الإسلامية الشهيرة أسوة بوالدتها الفنانة شهيرة وهو ما رفضته.

- عللت فكرة ارتدائها الحجاب بتلك الطريقة قائلة: “احترم الحجاب كفرض إسلامي، لكن لن أرتديه بقرار متسرع وأعود لخلعه مرة أخرى وأتمنى من الله الهداية لارتداء الحجاب فهو فريضة لها قدسيتها واحترامها”.

الفنانة رانيا محمود ياسين ومحمد رياض

- شرحت تجسيد دورها بمسلسل “أم الصابرين” قائلة: “أنها جسدت دور فتاة متحررة قبل أن تنضم للدعوة الإسلامية”.

- نشرت صورة قديمة عبر حسابها على “إنستجرام” تجمعها بالفنان الراحل أحمد زكي وعلقت عليها قائلة “الراحل أحمد زكي كان شاهدًا على عقد قراني رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته، كان دائما معي في لحظاتي الفارقة”.

- أوضحت أنها كانت تتمنى التواجد في أكثر من عمل فنى يجمعها بوالدها الفنان الراحل محمود ياسين ومن بينها فيلم “إنقاذ ما يمكن إنقاذه، الرصاصة لا تزال في جيبي، الأخرس والوهم" الذي تمنت أن تقدم فيه دور البطلة.

- من ضمن الأعمال الدرامية التي تأثرت بها لوالدها وتمنت أن تتواجد بها، مسلسل "غدًا تتفتح الزهور"، من خلال أمنيتها بأن تتواجد وسط مجموعة الأطفال التي كان يغني لهم والدها.

- أعلنت الفنانة رانيا محمود ياسين خروج مسلسلها "حكم نهائي" من الماراثون الرمضاني بطولة الفنان مصطفى قمر.

- قالت إنها تتمنى التوفيق لباقي زملائها في عروضهم الدرامية المنافسة في موسم رمضان 2022، مؤكدة أنها ستكون متابعة جيدة لكل المسلسلات.

الفنان الراحل محمود ياسين وزوجته شهيرة

- كشفت  رانيا محمود ياسين  سبب خروجها بمسلسل "حكم نهائي" بطولة مصطفى قمر من السباق الرمضاني بسبب ضيق الوقت وعدم تصوير عدد كبير من المشاهد، في الوقت الذى يقترب شهر رمضان المقبل من الحلول.

- أكدت رانيا محمود ياسين استئناف تصوير العمل الدرامي بعد نهاية شهر رمضان المقبل.

- شاركت الفنانة رانيا محمود ياسين بموسم رمضان 2021 بمسلسل "الطاووس" بطولة الفنان جمال سليمان، سميحة أيوب والفنانة سهر الصايغ تأليف كريم الدليل وإخراج رؤوف عبد العزيز.

رانيا محمود ياسين وزوجها الفنان محمد رياض

- رفضت الفنانة رانيا محمود ياسين كشف تفاصيل الأزمة التي جمعت شقيقها السيناريست عمرو مع النجمة ياسمين عبد العزيز في كواليس تصوير مسلسل "اللي مالوش كبير"، والذي عرض في السباق الرمضاني 2021 الماضي.

- نفت تدخلها للمصالحة بين الفنانة شيرين عبد الوهاب وزوجها السابق حسام حبيب، مشيرة إلى أن الصلح كان وارد قبل تسريب مكالمة والد الفنان حسام حبيب.

رانيا محمود ياسين 

- أكدت رفضها التام ظاهرة تسريب أسرار البيوت تعقيبًا على أزمة انفصال حسام حبيب وشيرين عبد الوهاب بعد تسريب مكالمة والد الفنان حسام حبيب.

- فسرت رانيا محمود ياسين رفضها التدخل في عمل شقيقها السيناريست عمرو محمود ياسين خلال برنامج "كلام الناس" تقديم الإعلامية ياسين عز المذاع عبر شاشة قناة mbc.

الفنانة رانيا محمود ياسين

- نفت رانيا محمود ياسين شائعة اعتزالها التمثيل، مؤكدة أن ابتعادها بسبب انشغالها بعائلتها وعملها بالإعلام، وأنها ستعود أقوى مرة أخرى لتلحق بفنانات جيلها مثل غادة عادل ومنى زكي.

- عبرت عن رغبتها في البحث المستمر للحصول على الفرصة التي تستحقها وليست الأمور المتعلقة بدور البطولة فحسب.

- تألقت الفنانة رانيا محمود ياسين في الظهور خلال الفترة الماضية بإطلالة أنيقة عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات، إنستجرام.

عاجل