رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| تفاصيل بناء 1000 مدرسة مجتمعية.. والاكتفاء الذاتي من الإنتاج الداجني يبلغ 100%

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

«التضامن» تكشف تفاصيل بناء 1000 مدرسة مجتمعية تخدم المتسربين من التعليم.. فيديو

كشف أيمن عبدالموجود مساعد وزير التضامن الاجتماعي لشؤون مؤسسات المجتمع الأهلي تفاصيل تنفيذ 1000 مدرسة مجتمعية في إطار المشروع الرئاسي "حياة كريمة"، موضحًا: "الوزارة ضمن الوزارات الشريكة في حياة كريمة، وبالتالي فإننا ننسق جهودنا مع مؤسسات المجتمع الأهلي الشريكة لتنفيذ كل التدخلات والمشروعات". 

«الزراعة»: الاكتفاء الذاتي من الإنتاج الداجني يبلغ 100%

كشف الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان الكريم، مشيرا إلى أن هناك جهود كبيرة تبذل في قطاع الزراعة لتوفير الأمن الغذائي للمواطن المصري منذ 2014.

«حملات التطعيم أحدثت فارقًا».. مسؤولون ومتخصصون يتحدثون عن انكسار الموجة الخامسة لكورونا بمصر

تراجعات متتالية في أعداد مصابي كورونا تسجلها البيانات الرسمية لوزارة الصحة خلال الأيام القليلة الماضية، وصولا إلى آخر بيان رسمي ليل أمس سجل 1113 حالة جديدة فقط، صاحبه انخفاض في نسبة إشغال الأسرة في المستشفيات، ما فسره مسؤولون بأنه يمثل انكسارا للموجة الخامسة من انتشار الفيروس. 

أستاذ فنون جميلة: جداريات محطة مترو هليوبوليس تعبر عن الحضارات المصرية القديمة

قال الدكتور أشرف رضا أستاذ الفنون الجميلة والمشرف على رسم جداريات إبداعية بمحطة مترو هليوبوليس، إن أكثر ما فاجأه في هذه المبادرة هو ردود فعل الجمهور المصري: "كان هناك تفاعل قوي مع الفنانين، إذ أن مصر تشهد لأول مرة تنظيم هذا الحدث بالتعاون مع شركة المترو ووزارة الثقافة، وعصام والي منح دعما كبيرا للشباب". 

«حرب تجارية».. كيف ردت «البترول» على مزاعم خلط البنزين بالمنجنيز والمعادن؟

«حرب تجارية» هو الوصف الذي أطلقه مسؤولون في وزارة البترول على ما جرى تداوله في عدد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، حول احتواء البنزين على منجنيز ومعادن أخرى، مما يتسبب في أعطال السيارات.
 

«تجار يستغلون الحرب والحكومة تتوعد».. ماذا يجري في سوق الخبز السياحي؟

«تجار يخزنون الدقيق لاستغلال الأزمة والحكومة تتوعد بحملات رقابية مكثفة للضرب بيد من حديد»، هي أبرز الردود التي أعلنتها الحكومة وشعبة المخابز بعد شكاوى المواطنين من قيام بعض المخابز السياحية برفع سعر الخبز لديها.

«مواطنين ضد الغلاء»: أصحاب المخابز السياحية رفعوا أسعار الخبز بحجة الحرب الأوكرانية

قال محمود العسقلاني، رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، إن الدولة ذكرت أن هناك احتياطي استراتيجي من القمح في مصر يكفي لمدة تتجاوز 6 شهور، ومع ذلك المخابز السياحية رفعوا سعر الرغيف بدعوى تأثير الحرب الأوكرانية على القمح.

رئيس شعبة المخابز: «مفيش رقابة على مخابز العيش الحر» | فيديو

قال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، إن هناك مخزون استراتيجي من القمح يكفي حتى نهاية العام، وهو مخصص للرغيف المدعم بسعر 5 قروش، مشيرا إلى أن الخبز السياحي أو الخبز الحر لا يخضع للتسعير الجبري.

عاجل