رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الزراعة»: الاكتفاء الذاتي من الإنتاج الداجني يبلغ 100%

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان الكريم، مشيرا إلى أن هناك جهود كبيرة تبذل في قطاع الزراعة لتوفير الأمن الغذائي للمواطن المصري منذ 2014.

وأضاف القرش-  خلال حواره ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأحد- أن هناك استقرارا في الغذاء المصري رغم وجود جوائح عالمية، منوها بأن الدولة المصرية قادرة على تلبية احتياجات المواطن المصري، وهذ في حد ذاته نجاح للدولة.

وأشار إلى أن هناك تطوير مستمر في قطاع الزراعة منذ 2014 إلى الأن، لتلبية احتياجات المصريين، مشيرا إلى أنه خلال شهر رمضان  منافذ وزارة الزراعة ومنافذ الجهات التابعة للدولة منها منافذ أمان ومنافذ وزارة التموين ؛ جميع المنافذ توفر كميات كبيرة من الاحتياجات الأساسية التي يحتاجها المواطن المصري خلال شهر رمضان.

ونوه المتحدث باسم وزارة الزراعة، بأنه يوجد تنوع كبير في السلع ومتوسطات الأسعار وكل شرائح المجتمع ستكون قادرة على تلبية احتياجاتها من السلع المختلفة، مشيرًا إلى أن منافذ وزارة الزراعة يوجد بها تخفيضات تصل لـ 25 % على بعض السلع .

وتابع أن معرض زهور الربيع يوجد به منافذ لبيع المنتجات الغذائية فضلاً عن افتتاح مصر لمعرض التمور من منتصف شهر مارس، لافتا إلى أن الدولة المصرية لديها اكتفاء ذاتي من الإنتاج الداجني بنسبة 100%، وتم اعتماد 36 منشأة للإنتاج الداجني خالية من الأمراض ويمكنها التصدير للخارج.

 وأكمل: “لدينا اكتفاء ذاتي من اللحوم الحمراء يصل إلى 60%، كما أن الإنتاج المحلي من الخضروات والفواكه يكفينا بنسبة 100%”.

عاجل