رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التضامن» تكشف تفاصيل بناء 1000 مدرسة مجتمعية تخدم المتسربين من التعليم.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف أيمن عبدالموجود مساعد وزير التضامن الاجتماعي لشؤون مؤسسات المجتمع الأهلي تفاصيل تنفيذ 1000 مدرسة مجتمعية في إطار المشروع الرئاسي "حياة كريمة"، موضحًا: "الوزارة ضمن الوزارات الشريكة في حياة كريمة، وبالتالي فإننا ننسق جهودنا مع مؤسسات المجتمع الأهلي الشريكة لتنفيذ كل التدخلات والمشروعات". 

وأضاف عبدالموجود -في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وهدير أبو زيد-: "الأسرة والطفولة أحد أهم المكونات في المشروع الرئاسي ونفذنا عددا من التدخلات بخصوصها مثل الحضانات والمدارس المجتمعية وفصول محو الأمية وننفذها بالشراكة مع مؤسسات المجتمع الأهلي".

وأشار إلى أن المدرسة المجتمعية هي مدرسة للمتسربين من التعليم يتم إلحاقهم بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتدريس المناهج الخاصة بمراحلهم العمرية المختلفة وتدريبهم على مهارات مختلفة لتحفيزهم وترغيبهم في التعليم والاستفادة بكل المهارات الخاصة بالطلاب. 

وأوضح مساعد وزير التضامن الاجتماعي لشؤون مؤسسات المجتمع الأهلي: "ننفذ هذه المدارس بالشراكة مع جمعية مر الخير وخلال المرحلة الحالية نتوسع لإنشاء مدارس في كل القرى تحت إشراف وزارة التربية والتعليم التي تشرف على المناهج والعملية الدراسية". 

وتابع، أن الوزارة تستهدف بناء 34 ألف مدرسة مجتمعية خلال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" مع مراعاة وفر الإمكانيات البشرية والمادية، حيث ستنفذ على 3 سنوات.

عاجل