رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في أول ظهور لها منذ 38 عاماً

بطلة مسلسل هند والدكتور نعمان.. معلومات لا تعرفها عن ليزا شحاته

نشر
ليزا شحاته بطلة مسلسل
ليزا شحاته بطلة مسلسل هند والدكتور نعمان

«مصر وحشتنى.. وحشنى ناسها.. الطعمية والبحر الأحمر.. الفول.. البط.. كل حاجة فيها.. مبسوطة إن الناس لسة فاكرنى لغاية دلوقتى.. وإنى كلمتكم، بتلك الكلمات المملوءة بحب واحترام وتقدير وعرفان لمصر وشعبها الطيب الأصيل».. كانت هذه كلمات الفنانة ليزا شحاته بطلة مسلسل هند والدكتور نعمان والذى عرض خلال ثمانينات القرن الماضى، والذي  تصدر اسمها ترند موقع "جوجل" الأشهر عالمياً بمحرك البحث الشهير ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية بعد ظهورها مساء الخميس الماضي، فى مداخلة هاتفية عبر برنامج "زوم" الشهير بـ اتصالات الفيديو مع الإعلامي رامي رضوان، من خلال برنامج مساء dmc، والمذاع عبر شاشة قناة  dmc بعد غياب استمر نحو 38 عاماً.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالتعليقات المعبرة عن فرحتهم بظهورها من جديد من بينها، " حبيبتى كنتى طفلة جميلة، برضه زى العسل، والله جميلة جداً، صوتك جميل، فرحت أوى باللقاء ده وسجلته، كلامك جميل زيك وتعليق آخر "جميلة زى ما أنتى ماشاء الله عليكى قمر".

معلومات عن طفلة مسلسل "هند والدكتور نعمان"

تعتبر ليزا شحاته بطلة مسلسل "هند والدكتور نعمان" واحدة من أشهر الأطفال الذين ظهروا في الأعمال الفنية، لتميزها بخفة دم وموهبة حقيقية والمولودة فى عام 1974 وتبلغ من العمر48 عاماً.

وقدمت ليزا شحاته  العديد من الاعمال الفنية المتميزة من بينها، مسلسل هند والدكتور نعمان والذى عرض فى عام 1984، ويعتبر أول مسلسل مصري مدبلج إلى اللغة التركية والذى عرض في ألمانيا وماليزيا.

تعليقات الجمهور على ظهور ليزا شحاته
تعليقات الجمهور على ظهور ليزا شحاته
تعليقات الجمهور على ظهور ليزا شحاته

وأبدعت ليزا شحاته  في تقديم عدد من الاعمال السينمائية البارزة من بينها، كراكون في الشارع بطولة الفنان الكبير عادل إمام ويسرا، انتحار صاحب الشقة بطولة نبيلة عبيد وكمال الشناوي، إنقاذ ما يمكن إنقاذه بطولة مديحة كامل ومحمود ياسين وفيلم الزيارة الأخيرة بطولة بوسى وهشام سليم.

وتعاونت  ليزا شحاته مع كبار الفنانين من بينهم "يسرا، عادل إمام، نبيلة عبيد، تحية كاريوكا، كمال الشناوي، رجاء الجداوي و حاتم ذو الفقار".

ليزا شحاته بطلة مسلسل هند والدكتور نعمان

واختفت  ليزا شحاته ، عن الساحة الفنية واعتزلت في طفولتها عند سن الـ 12 عاماً وتحديداً في عام 1989، وسافرت بصحبة أسرتها إلى الخارج وتحديداً الولايات المتحدة الأمريكية.

وشاركت ليزا شحاته بطولة مسلسل "هند والدكتور نعمان" بطولة كمال الشناوى، ليزا شحاته، مجدى وهبه، رجاء الجداوى، حسين الشربينى، أحمد راتب وسلوى خطاب والعمل من تأليف لينين الرملى وإخراج رائد لبيب.

ودارت أحداث مسلسل هند والدكتور نعمان، فى إطار اجتماعي حول العلاقات الأسرية، وتسليط الضوء على الطفلة هند والتي جسدت دورها الفنانة ليزا شحاته، وجدها الدكتور نعمان والذى جسد شخصيته الفنان الكبير الراحل كمال الشناوى وتوالى الأحداث طوال حلقات المسلسل من خلال مغامرات هند والتي كادت أن تعرض حياتها لمخاطر كبيرة.

ليزا شحاته بطلة مسلسل هند والدكتور نعمان

وبدأت أحداث مسلسل "هند والدكتور نعمان"، بخلاف ابنة الدكتور نعمان وزوجها بعد حصولهما على إعارة بالخارج، وتبقى المشكلة أين ستبقى الطفلة هند حتى تحين لحظة تركها مع جدها الدكتور نعمان.

وتزوجت  ليزا شحاته  فى عام 1997، وأنجبت توأم "يوسف وجنا" وأضافت أنها تزوجت بدرى بدرى وانجبت ومنذ تلك اللحظة وهى تعيش بالولايات المتحدة الأمريكية وتحديداً "ولاية كاليفورنيا" معبرة عن اشتياقها لمصر  وناسها والطعمية والفول والبحر الأحمر والبط وكل حاجة فيها".

ونوهت ليزا شحاته باللغة الإنجليزية والعربية غير المفهومة والذى يطلق عليها "إنجليزي مكسر" أنا بسمع أن المسلسل اتعرض تانى ومش مصدقة نفسى، إن الناس لسه فاكراه لغاية دلوقتى وبتحث تشوفه، أنا مبتفجرش على التليفزيون كتير وأنتوا بتتفرجوا عليه وبتحكوا لى",

وقدمت ليزا شحاته  الفنانة الشكر للمصريين قائلة، "أنا اللى مبسوطة إنى كلمتكم ومبسوطة إن الناس لسة فاكرانى".

وكشفت ليزا شحاته ، عن أمنيتها في العودة إلى مصر، ولكن بإنجابها لأطفالها لم تتمكن من العودة، قائلة "قولت لما أخلص كلية هرجع مصر تانى ولما خلصت كنت حامل بالأولاد، ومامتى اتوفت وأنا صغيرة، ولما ولادي جم نسيت حياتى ومفكرتش في نفسى تانى وفكرت فيهم بس".

ليزا شحاته بطلة مسلسل هند والدكتور نعمان
عاجل