رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حقيقة مرض الزعيم عادل إمام وحالته الصحية

نشر
الفنان عادل إمام
الفنان عادل إمام

تصدر اسم الزعيم عادل إمام ، ترند جوجل، ومحرك البحث الأشهر عالمياً "جوجل" ومواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية بعد تداول شائعات حول تعرضه لوعكة صحية ونقله إلى المستشفى.

شائعات مرض عادل إمام 

وقال المنتج عصام إمام شقيق الزعيم عادل إمام، أن الفنان عادل إمام بخير ويتمتع بصحة جيدة، ولا صحة للشائعات حول مرضه وأنه لم يغادر منزله، والزعيم يقضى وقته باللعب مع أحفاده ويستمتع معهم ويطلع على كل ما هو جديد، ويجهز في الوقت الحالي لعمل فنى، من خلال قراءة عدد من الاعمال.

وأضاف عصام إمام، أن الفنان عادل إمام يستعد لخوض عمل فنى مع العائلة وهو فيلم " العائلة وأبوه" بطولة الفنان محمد إمام والمخرج رامي إمام والمنتج عصام إمام.

ولا تعتبر تلك المرة الأولى، التي يتعرض فيها الفنان عادل إمام للشائعات، حيث تعرض خلال الفترة الماضية لشائعة وفاته، اعتزاله، مرضه أخرى تعرضه للإصابة بفيروس كورونا وعزلته.

الزعيم عادل إمام ونجله الفنان محمد إمام

وتعرض الفنان الكبير عادل إمام ، للعديد من الشائعات خلال الفترة الماضية، ورد عليها الفنان بنفسه.

ويعتبر مشاركة الفنان عادل إمام ونجله الأصغر محمد إمام بالتجهيزات لفيلم "الواد وأبوه" خلال الفترة المقبلة هو الظهور الأول للفنان بعد غياب 12 عاماً، وتحديداً منذ عرض آخر أفلامه بعنوان "زهايمر" بطولة الزعيم عادل إمام، نيللي كريم وإيمان السيد.

الزعيم عادل إمام

أشرف زكى ينفى شائعة وفاة عادل إمام

وحرص الدكتور أشرف زكى ، نقيب المهن التمثيلية ، على نفى شائعة نقل الزعيم عادل إمام إلى المستشفى، مؤكداً استقرار حالة الزعيم وهو الآن في منزله.

وأضاف المنتج عصام إمام ، شقيق الفنان عادل إمام ، تعرض الزعيم عادل إمام، لحملة شرسة  من العديد من المصادر المجهولة لراغبي الترند على مواقع التواصل الاجتماعى، معبراً عن استيائه من خلال سؤاله "ليه الحملة الشرسة دي؟

وأكد عصام إمام، شقيق الزعيم، خلال مداخلة هاتفية سابقة مع الإعلاميين خيرى رمضان وكريمة عوض، عبر برنامج "حديث القاهرة عبر شاشة قناة القاهرة والناس، قائلاً تلقيت اتصالات من استراليا وامريكا بهدف الاطمئنان على صحة الزعيم عادل إمام وآخر أخباره.

وطالب عصام إمام، وسائل الإعلام وجمهور مواقع التواصل الاجتماعى، تحرى الدقة نتيجة لتأثير تلك الشائعات عن صحة الزعيم عادل إمام على أحفاده خاصة مع تزايد الشائعات خلال الفترة الماضية.

وكان  الفنان عادل إمام ، قد عبر خلال فيديو نادر له على قناة ماسبيرو زمان، إنه تزوج قبل أن يصبح فنان معروف، وكان توقيت زواجه أثناء عمل بروفات مسرحية "مدرسة المشاغبين".

وأضاف عادل إمام ، زواجه بعد قصة حب طويلة، خاصة وأن أسرة زوجته رفضته كونها من أسرة معروفة، وهو لم يكن سوى مجرد كومبارس وليس نجماً فنياً كبيراً.

سر زواج عادل إمام من زوجته

وأشار عادل إمام ، أن السبب في إتمام الزيجة هو إصرار زوجته والحب هو السبب الرئيسى للزواج، مؤكداً على مروره بظروف صعبة جداً.

وأضاف عادل إمام ، أنه قام بشراء أول شقة له بمنطقة الدقى، وكان يجلس على الجرائد، ثم تم شراء العفش قطعة قطعة حتى تكونت الشقة، وعبر عن سعادته وافتخاره بكونه تزوج أم أولاده.

ووجه عادل إمام ، رسالة للأشخاص الراغبين في دخول عالم التمثيل، قائلاً "حب المهنة اللى أنت بتقوم بيها.. حب التمثيل.. لو بتحب مهنتك.. المهنة هتحبك".

وأكد عادل إمام  خلال لقاء تليفزيونى سابق، على أنه مهندس زراعى، لكنه لم يعمل يوماً في مجال الزراعة، بل تخرج من كلية الزراعة ممثلاً وليس مهندساً زراعياً.

وعبر الزعيم عادل إمام ، عن صعوبة العمل المسرحى إلا أنه ممتع قائلاً "بشعر بتعب في المعدة من كثر الشغل".

وأشار إلى انه لن يتغيب عن المسرح إلا في حالة واحدة وهى الوفاة ولكن من يمرض لا يستطيع الغياب عن المسرح يوماً.

الزعيم عادل إمام

نشأة الزعيم عادل إمام وبداياته

وولد الزعيم عادل إمام ، بقرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، في 17 مايو عام 1940، ويبلغ من العمر 82 عاماً، وانتقل إلى حي السيدة زينب وهو صغير حيث كان والده موظفًا بأحد المصانع الحكومية، حصل على بكالوريوس الزراعة - جامعة القاهرة.

وشارك الزعيم عادل إمام ، بعروص الفرق الجامعية، والتحق بفرقة التليفزيون المسرحية عام 1962، وقدم الأدوار الصغيرة وهو طالباً بالجامعة.

وقدم عادل إمام  مسرحية أنا وهو وهى عام 1962 بشخصية دسوقى أفندى وكيل المحامى بطولة الفنان الراحل فؤاد المهندس، واشترك في مسرحية النصابين عام 1966 على مسرح الحكيم ومسرحية البيجامة الحمراء عام 1967.

الزعيم عادل إمام

عادل إمام بمسرحية مدرسة المشاغبين

وقدم الزعيم عادل إمام ، مسرحية "مدرسة المشاغبين" في الفترة من 1971 وحتى 1975، والتي تعتبر بداية الانطلاق وسطوع نجمه على المسرح، وتقديم مسرحية "شاهد مشفش حاجة" والتي استمرت في العرض لمدة 7 سنوات، بالإضافة إلى مسرحيات "الواد سيد الشغال، مسرحية بودى جارد.

وقدم الزعيم عادل إمام  أدوار البطولة بداية من 1972، حتى تصدر المشهد الدرامى بتقديم مسلسل دموع في عيون وقحة.

وبرع الفنان عادل إمام في الاعمال السينمائية من خلال تقديم فيلم "لصوص ولكن ظرفاء" بطولة ماري منيب واحمد مظهر عام 1968، فيلم البحث عن فضيحة عام 1973 بطولة سمير صبرى وميرفت أمين.

أعمال عادل إمام الدرامية

وقدم الزعيم عادل إمام  العديد من الاعمال الدرامية، من بينها " ناجى عطا الله، صاحب السعادة، أستاذ ورئيس قسم، مأمون وشركاه، العراف، عفاريت عدلى علام، عوالم خفية وأخيرا فلانتنينو عام 2020.

 

الزعيم عادل إمام
عاجل