رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سقوط أمطار ورياح مثيرة للرمال والأتربة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم

نشر
حالة الطقس فى القاهرة
حالة الطقس فى القاهرة والمحافظات

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بدء موجة جديدة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بدءًا من اليوم الخميس حتى غدًا الجمعة، حيث يشهد نشاط رياح على معظم الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق والفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تكون رعدية أحيانا.

وتصدر اسم “الأرصاد الجوية.. درجات الحرارة وحالة الطقس”، التريند، لمحرك البحث "جوجل" الأشهر عالميًا بعد إعلان هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل الحالة الجوية من مساء أمس الأربعاء 23 فبراير وحتى الإثنين 28 فبراير الجاري.

طقس اليوم الخميس 

حالة الطقس.. وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يشهد الطقس اليوم الخميس، نشاط للرياح على مناطق السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ومحافظة البحر الأحمر ومنطقة سيناء وجنوب البلاد، مصحوبة بالرمال المثيرة للأتربة.

حالة الطقس.. وأعلنت الدكتور إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار في الطقس على مستوى القاهرة وحافظات الجمهورية والتي بشأنها تؤثر على السواحل الشمالية وتضرب البلاد بأمطار رعدية بأنحاء متفرقة بالبلاد، إضافة إلى سقوط أمطار خفيفة على الوجه البحري وبعض مناطق القاهرة الكبرى.

وتتأثر البلاد بحالة من نشاط الرياح وبدورها تثير الأتربة وتتسبب في انخفاض الرؤية الأفقية على العديد من مناطق محافظة الوادي الجديد والواحات البحرية والخارجة.

حالة الطقس.. وأكدت إيمان شاكر، تمر البلاد اليوم الخميس بانخفاض درجات الحرارة حوالى 4 درجات مع الشعور ببرودة الطقس مرة أخرى يوم الجمعة 25 فبراير مع استمرار نشاط الرياح المصحوبة بوجود رمال وأتربة مثارة مع سقوط أمطار متوسطة ورعدية على السواحل الشمالية والوجه البحري وبعض مناطق القاهرة الكبرى.

حالة الطقس.. وأضافت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع سقوط الأمطار والإحساس بالبرودة وتأثر حركة الصيد بالبحر المتوسط مع ارتفاع الأمواج إلى 3 أمتار، مع تحسن الأحوال الجوية بداية من يوم السبت المقبل 26 فبراير.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، خريطة المحافظات والمناطق المعرضة لحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية والتي بدأت مساء أمس الأربعاء.

وتتأثر البلاد بمنخفض جوى في طبقات الجو العليا على ارتفاع 6 كيلو من سطح الأرض وسطح البحر المتوسط.

حالة الطقس.. وكشفت هيئة الأرصاد الجوية أن المحافظات المعرضة لسقوط الأمطار وبصورة كبيرة تتمثل في المحافظات الساحلية بسبب التأثر بالمنخفض الجوي، وقد تمتد إلى أمطار خفيفة إلى القاهرة الكبرى التي تشهد نشاط الرياح المثير للأتربة والرمال.

ويصاحبها سقوط الأمطار بنسب متفاوتة على شمال البلاد ومحافظات الوجه البحري وتنشط الرياح على الوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد بنسب صغيرة.

ومن المتوقع، أن تنخفض درجات الحرارة بنسبة تتفاوت 5 – 6 درجات مع نشاط الرياح المصحوب بالرمال المثار والأتربة على محافظات الجمهورية والطريق السريعة الصحراوية والزراعية وبخاصة يوم الجمعة.

حالة الطقس.. ووجهت هيئة الأرصاد الجوية، عدة نصائح للمواطنين، لتفادي حالة عدم الاستقرار التي تضرب البلاد على مستوى محافظات الجمهورية ومن بينها، ضرورة استمرار ارتداء الملابس الشتوية طوال اليوم وخصوصا في الساعات المتأخرة من الليل وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي.

وأضافت، ضرورة عدم الانخداع بالطقس الدافئ، بسبب تعرض البلاد لفترة تقلبات جوية وحالة من عدم الاستقرار بين الانخفاض والارتفاع في درجات الحرارة خاصة وأن البلاد لاتزال تتأثر بفصل الشتاء الذى ينتهى في 21 مارس القادم.

ووجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية النصيحة للمسافرين على الطرق، بضرورة القيادة بهدوء تام واتباع تعليمات المرور والابتعاد تماما عن أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء وألواح الإعلانات المعدنية والمباني المتهالكة خاصة في أوقات سقوط الامطار.

حالة الطقس.. وحثت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين على ضرورة متابعة النشرات الجوية قبل الخروج من البيت للتعرف على الظواهر الجوية وطريقة التعامل معها بالشكل الأمثل.

ووجهت النصيحة لأصحاب الأمراض الصدرية والجيوب الأنفية، ضرورة ارتداء الكمامة والنظارة الشمسية الواقية من الاتربة والرمال المثارة، ومن الأفضل تأجيل الخروج من البيت إلا في حالات الضرورة خاصة يومي الخميس والجمعة.

طقس الجمعة 

وعن حالة طقس يوم الجمعة قالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يشهد أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وأمطار خفيفة إلى متوسطو على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدت القناة ومنطقة خليج السويس تمتد للقاهرة الكبرى خفيفة على شمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة خلال حالة الطقس الـ 48 ساعة المقبلة، فهي كالآتي:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح درجات الحرارة من 20 إلى 18 درجة.

- السواحل الشمالية تتراوح درجات الحرارة من 16 إلى 17 درجة.

- جنوب سيناء تتراوح درجات الحرارة من 25 إلى 23 درجة.

- شمال الصعيد تتراوح درجات الحرارة من 21 إلى 18 درجة.

- جنوب الصعيد تتراوح درجات الحرارة من 23 إلى 22 درجة.

توقعات حالة الأمطار على المحافظات

حالة الطقس .. أكد مركز التنبؤ بفيضان النيل التابع لقطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والري، توقعات حالة الأمطار على المحافظات بداية من الأربعاء 23 فبراير وحتى الجمعة 25 فبراير، قائلاً إنه من المتوقع أن تتعرض مناطق من السواحل الشمالية الغربية لسقوط أمطار متفاوتة تتراوح من 1 إلى 10 مم.

مركز التنبؤ بفيضان النيل التابع لقطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والرى

طقس اليوم الخميس.. تساقط أمطار متفاوتة

حالة الطقس.. وأشار مركز التنبؤ بفيضان النيل التابع لقطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والرى إلى أنه من المتوقع أن تتعرض بعض المناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية لسقوط أمطار متفاوتة الشدة تتراوح بين 1-7 مم، فضلا عن تعرض باقي السواحل الشمالية وشمال سيناء ومحافظات الوجه البحري والقاهرة لسقوط أمطار خفيفة تتراوح بين 1-5 مم، ومن الممكن أن تصل لشمال الصعيد.

طقس الجمعة.. أمطار بنسبة تتراوح بين 1-5 مم

حالة الطقس.. وكشف مركز التنبؤ بفيضان النيل التابع لقطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والرى، غداً الجمعة، تعرض مناطق من السواحل الشمالية وشمال سيناء ومحافظات الوجه البحرى والقاهرة لسقوط أمطار خفيفة تتراوح بين 1-5 مم.

عاجل