رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد الإشادات الدولية.. 7 معلومات عن الطيار وليد مراد صاحب الرصيد الكبير من ساعات الطيران

نشر
وليد مراد
وليد مراد

بات الطيار وليد مراد حديث العالم بعد نجاحه في الهبوط بطريقة آمنة من أول مرة في مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية لندن، رغم سوء حالة الطقس نتيجة العاصفة.

وليد مراد

وأشادت وسائل الإعلام الدولية بمهارة الطيار وليد مراد، بشركة "مصر للطيران"، ما جعل الطيار وليد مراد حديث وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية بحثا عن سيرته الذاتية والمعلومات المتوفرة عنه.

هبوط الطائرة المصرية

واستطاع الطيار وليد مراد أن يهبط ، طائرة مصر للطيران في  مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية لندن بسلاسة أثارت دهشة المتخصصين، في ظل أجواء عصيبة في مقابل أن العديد من الطائرات كانت في حاجة إلى ثلاث مرات للهبوط حتى تحصل على الأمان المطلوب، فيما تعذر الهبوط على طائرات أخرى، مما أرغم قائديها على التوجه إلى فرانكفورت في ألمانيا لحين استقرار الأحوال الجوية بإنجلترا.

هبوط الطائرة المصرية

وتسابق  عدد من الإنجليز من أجل  تسجيل مقطع فيديو لطائرة "مصر للطيران" التي يقودها الكابتن الطيار وليد مراد أثناء الهبوط في مطار هيثرو من أول محاولة، في الوقت الذي انتشر فيه الفيديو على مختلف المواقع العالمية والقنوات الإخبارية، كشهادة موثقة على نجاح الطيار المصري في مهمته الصعبة. 

أبرز المعلومات عن الطيار وليد مراد 

ويستعرض موقع مستقبل وطن نيوز في سياق التقرير التالي أبرز المعلومات عن الطيار وليد مراد:

  • شغل الطيار وليد مراد منصب رئيس رابطة طياري الخطوط الجوية المصرية.
  • يمتلك الطيار وليد مراد رصيدا كبير من ساعات العمل التي تمكنه من العمل بشكل متميز وتحت ضغط مقارنة بباقي  طياري دول العالم.
  • الطيار وليد مراد  هو قائد على طرازات البوينج B777 المعروفة بالطائرة الجامبو عريضة البدن.
وليد مراد 
  • الطيار وليد مراد  هو أيضا قائد على طراز طائرة الدريملاينر B787-9Dreamliner  والتي تشتهر بطائرة الأحلام، بعد انضمامها حديثًا إلى أسطول مصر للطيران.
  • ترأس الطيار وليد مراد نادي الطيران المدني المصري على مدار  13 عامًا خلال  الفترة من 2001 وحتى 2014.
  • تولى الطيار وليد مراد منصب نائب رئيس شركة الشحن الجوي.
  • شغل الطيار وليد مراد منصب رئيس نادي إيرو سبورت التابع لوزارة الطيران المدني في 2014.
عاجل