رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أهم فوائد الدجاج المشوي للمناعة والوزن والعظام

نشر
الدجاج المشوي
الدجاج المشوي

الدجاج منخفض السعرات الحرارية وقليل الدهون وله قيمة غذائية عالية، يعتبر الدجاج المشوي أيضًا مصدرًا رائعًا للبروتين، والأشخاص الذين يحصلون على ما يكفي من هذه المغذيات هم أكثر عرضة للحفاظ على كتلة العضلات ودعم التمثيل الغذائي الصحي. 

فوائد الدجاج المشوي 

صدور الدجاج مصدر كبير للبروتين الخالي من الدهون، من المرجح أن يحافظ الأشخاص الذين  يتناولون كمية كافية من البروتين  على كتلة العضلات ويحافظون على التمثيل الغذائي الصحي، نظرًا لأن صدور الدجاج متعددة الاستخدامات وغير مكلفة نسبيًا، فهي غذاء مفيد يجب تضمينه في نظام غذائي متوازن وصحي.

1- مد الجسم بالبروتين

يحتوي الدجاج على نسبة عالية من البروتين وهو الخيار الأفضل للأشخاص الذين يرغبون في بناء كتلة عضلية، لكن البروتين لأكثر من مجرد بناة الجسم، هذه المغذيات عنصر مهم لكل خلية في جسمك، يحتاج جسمك إلى البروتين لصنع الإنزيمات والهرمونات والمواد الكيميائية الأخرى.

كما أنه يدعم العظام والعضلات والأنسجة والدم والغضاريف، ضع في اعتبارك أن الجسم لا يستطيع تخزين البروتين كما هو الحال بالنسبة للعناصر الغذائية الأخرى، لذلك يجب أن تغذي جسمك به باستمرار.

2- إنقاص الوزن 

يكون الدجاج المشوي دائمًا عنصرًا أساسيًا، هذا لأن الدجاج المشوي قليل الدهن ويحتوي على دهون وسعرات حرارية أقل بكثير من أنواع اللحوم الأخرى، يمكن أن يساعدك تناوله بانتظام على إنقاص الوزن، خاصةً عند استبداله باللحوم الدهنية مثل لحم البقر.

أفضل جزء في الدجاج هو أنه يمكن أن يجعل فقدان الوزن أسهل، يمكنك استخدام الدجاج لعمل جميع أنواع الحساء والسلطات والأطباق المقاومة للحرارة حتى لا تشعر أنك تفتقد الكثير، وستشعر بالشبع والرضا بعد وجبات الطعام.

3- تقوية العظام

الدجاج المشوي مليء أيضًا بالكالسيوم والفوسفور، وهما من المعادن التي تساعد العظام على البقاء صحية وقوية، يمكنك بناء عظام قوية وتقليل خطر الإصابة بالتهاب المفاصل وهشاشة العظام.

4- تقوية المناعة

يساعد الدجاج على تقوية الخلايا المناعية في الجسم لمحاربة العدوى والتغلب على مرضك، يحتوي بروتين الدجاج أيضًا على أحماض أمينية تبني أجسامًا مضادة لمحاربة العدوى.

5- الشعور بالشبع

يساعدك تناول البروتين على الشعور بالشبع، مما يساعد على تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام ومنع الإفراط في تناول الطعام، وجدت إحدى الدراسات الصغيرة التي أجريت على الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن والذين يتبعون أنظمة غذائية منخفضة السعرات الحرارية، أن أولئك الذين تناولوا المزيد من البروتين أظهروا "تحسنًا في التحكم في الشهية والشبع". 

حقائق غذائية عن صدور الدجاج

صدور الدجاج مصدر كبير للبروتين الخالي من الدهون، من المرجح أن يحافظ الأشخاص الذين  يتناولون كمية كافية من البروتين على كتلة العضلات ويحافظون على التمثيل الغذائي الصحي. 

1- الكربوهيدرات 

صدور الدجاج لا تحتوي على السكر أو النشا، لذلك فهي خالية من الكربوهيدرات.

2- الدهون
صدر الدجاج منزوع الجلد يحتوي على كمية قليلة من الدهون، أقل من 3 جرام، تتكون في الغالب من دهون غير مشبعة.

3- بروتين 

صدور الدجاج مصدر جيد للبروتينات الخالية من الدهون، بالنسبة للأشخاص الذين يتناولون اللحوم، يعد تناول الدجاج طريقة بسيطة لتلبية بعض احتياجات الجسم من البروتين دون استهلاك الكثير من الدهون أيضًا، اعتمادًا على طريقة الطهي التي تختارها، فإن صدور الدجاج منخفضة بشكل طبيعي في الصوديوم.

مصدر المعلومات 

larosagrill

عاجل