رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أحمد حلاوة.. القصة الكاملة لإصابته بفيروس كورونا

نشر
الفنان أحمد حلاوة
الفنان أحمد حلاوة

تصدر اسم  الفنان أحمد حلاوة ، قائمة الأكثر بحثاُ بمحرك البحث "جوجل" الأكثر انتشاراً عالمياً، ومواقع البحث المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية بعد كشف هبة نجلة الفنان أحمد حلاوة، تطورات الحالة الصحية لوالدها.

وكشفت هبة حلاوة، إبنة الفنان أحمد حلاوة ، أن حالة والدها مازالت حرجة، ونشرت هبة حلاوة فى منشور لها عبر حسابها الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى، "الفيسبوك" قائلة، "نعتذر بشدة عن عدم إمكانية الرد على التليفونات أو الرسائل لانشغالنا مع الوالد.. الحالة ما زالت حرجة جداً لذلك نرجو من الجميع الاستمرار فى الدعاء.. هبة حلاوة".

وقالت آية أحمد حلاوة ، ابنة الفنان  أحمد حلاوة ، عبر تصريحات تليفزيونية، بـ برنامج كلام الناس مع الإعلامية ياسمين عز والمذاع على شاشة قناة "mbc مصر".

 

وأكدت أية أحمد حلاوة ، إن حالة والدها خطيرة للغاية، داعية محبيه إلى الدعاء له وتخطى تلك المرحلة الحرجة والتي يعانى منها بعد إصابته بفيروس كورونا، خاصة وأنه موجود بالعناية المركزة، تحت عناية دقيقة وملاحظة قوية من الأطباء والمتابعة الملحوظة من خلال تركيب أجهزة الأوكسجين فى محاولة للمساعدة على انتظام عملية التنفس وعودته لطبيعته.

وأشارت أبنة الفنان أحمد حلاوة ، إلى أن من نشر تفاصيل حالة والدها الخطرة هو طالب لديه ومن أحبائه وكل الناس اللى بتحبه تدعوا له وربنا يتقبل، ويسترها إن شاء الله، إحنا في خطر ودور كورونا خطر.

وطالبت جمهوره ومتابعيه بتكثيف الدعوات لوالدها، كمحاولة للنجاة من الأزمة التي تعرض إليها بشكل مفاجئ.

وتعتبر "حكاية 90 يوم" من مسلسل ورا كل باب، والتى عرضت نهاية العام الماضى، آخرأعمال الفنان أحمد حلاوة، بطولة الفنان نضال الشافعى، ميمى جمال، أحمد رفعت، دنيا عبد العزيز، عفاف رشاد وأحمد حلاوة، تأليف ميرنا الفقى وإخراج أحمد صالح.

حكاية 90 يوم من مسلسل ورا كل باب

وانهالت التعليقات من زملاء الفنان أحمد حلاوة ومحبيه، على صفحاتهم الرسمية بمختلف مواقع التواصل الاجتماعى، من خلال الدعوات والأمنيات بالصحة والعافية وأن يرد عليه المولى عزوجل صحته وأن يتعافى بشكل سريع ويقوم لنا بالسلامة، ويعود للمشاركة في أعماله.

و الفنان أحمد حلاوة هو ابن شقيق الراحل الفنان فايز حلاوة.

وقدم الفنان أحمد حلاوة ، العديد من الأستكشات الفنية لأصحابه فى الحارة مقابل الحصول على زجاجة بيبسى مقابل مشاهدتهم له أثناء تمثيله المشاهد الإرتجالية.

الفنان أحمد حلاوة

وعاش الفنان أحمد حلاوة بمنطقة باب الشعرية بالقاهرة وولد في 7 يناير عام 1949 ويبلغ من العمر 73 عاماً، وتخرج في قسم الاتصالات بكلية الهندسة.

وبدأ مسيرته الفنية مع الفنان أحمد راتب، والتحقا بمعهد الفنون المسرحية.

وحصل أحمد حلاوة  على درجة الدكتوراه في فلسفة الفنون من جامعة الفن المسرحى والسينما بمدينة بوخارست الرومانية.

واستطاع احمد حلاوة  بلوغ المركز الأول على دفعته طوال الـ 4 سنوات الدراسية بمعهد التمثيل.

واشتغل أحمد حلاوة  بالتجارة وعمل بمهنة المنجد، ورفض العمل مع عمه الفنان فايز حلاوة، بهدف الرغبة في تحقيق نفسه خارج المسرح، وشارك في أول مسرحية له مع المخرج سمير العصفورى.

ويجيد الفنان أحمد حلاوة  فن النحت وتصميم العرائس، وعمل كمخرج ومصمم ولاعب عرائس.

الفنان أحمد حلاوة

وتعلم أحمد حلاوة  فن تحريك العرائس من الخبراء التشيكليين الذين جلبهم الرئيس جمال عبد الناصر لتعلم المصريين فن العرائس.

وقدم 4 مسرحيات عرائس، منهم 2 في مصر بمهرجان المسرح التجريبى، وحصل على تكريم في دولة التشيك عن مسرحية عرائس أخرجها.

واستطاع احمد حلاوة  المشاركة في عدد كبير من الاعمال الدرامية بطولة الزعيم عادل إمام.

ويدرس الفنان أحمد حلاوة ، للطلبة التمثيل بكلية الآداب قسم المسرح، بجامعة حلوان، وقدم أكثر من 230 عملاً متنوعاً ما بين السينما والمسرح والتليفزيون.

الفنان أحمد حلاوة

وبدأ مشواره الفنى من خلال فيلم "بنت اسمها محمود، بطولة سمير غانم وسهير رمزى عام 1975.

وبرع الفنان أحمد حلاوة  في تجسيد شخصيته بمسلسل "الاختيار 2" بطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد وإنجى المقدم، والعمل من تأليف هانى سرحان وإخراج بيتر ميمى وعرض بالسباق الرمضانى الماضى 2021.

وينتظرالفنان أحمد حلاوة ، عرض العمل الفني السينمائى "الجواهرجى" بطولة نجم الكوميديا محمد هنيدى ومنى زكى، والمقرر عرضه موسم الصيف 2022، وتدور أحداثه في إطار اجتماعى.

ويعتبر فيلم الجواهرجى ، التعاون الثانى بين محمد هنيدى ومنى زكى، بعد تعاونهم منذ أكثر من 23 عاماً، بعد تقديم تجربة فيلم "صعيدى في الجامعة الأمريكية.

هنيدى ومنى زكى وأحمد حلاوة
عاجل