رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«ربنا يجمعني بيكي».. كيف احتفلت دنيا سمير غانم بذكرى ميلاد والدتها بعد الرحيل؟

نشر
دلال عبد العزيز وبناتها
دلال عبد العزيز وبناتها إيمي ودنيا سمير غانم

تصدرت الفنانة دنيا سمير غانم، مؤشرات البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، بعد توجيهها معايدة خاصة لوالدتها الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز بمناسبة حلول عيد ميلادها والتي ولدت في 17 يناير 1960 بمحافظة الشرقية.

وحرص الجمهور ورواد مواقع التواصل الاجتماعى على التفاعل مع تهئنة  الفنانة دنيا سمير غانم لوالدتها بمناسبة احتفالها بذكرى عيد ميلادها والتي تعتبر الأولى بعد وفاتها في السابع من أغسطس الماضي 2021، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد بعد وفاة والدها الفنان الراحل سمير غانم بنفس الفيروس في مايو من العام الماضي 2021.

وشاركت دنيا سمير غانم، صورة لوالدتها الراحلة، عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، وعلّقت عليها، قائلة «الرضا اللى علمتيهولي هو اللى مخليني مستحملة فراقك يا أجمل وأعظم وأحن أم فى الدنيا، ربنا يجمعنا بيكى أنت وبابي على خير ويا رب تكوني مرتاحة وسعيدة زى ما كنتى عايشة بتريحي كل الناس.. عيد ميلاد سعيد فى الجنة يا أمي يا حتة من قلبي.. عيد ميلاد سعيد فى الجنة يا أمي يا حتة من قلبي».

وتوالت التعليقات من الجمهور والمتابعين لصفحات  الفنانة دنيا سمير غانم الرسمية المختلفة فجاءت كالتالى: "الله يرحمها ويغفر لها، الله يرحمها في الجنة ونعيمها بإذن الله، كل ما أشوفها بمسلسل ببكي عليها، ربنا يرحمها ويجعل قبرها روضة من رياض الجنة".

وشاركت  دنيا سمير غانم، نشر مجموعة صور مركبة تظهر مدى التشابه الكبير في الملامح بينها وبين والدتها الراحلة الفنانة دلال عبد العزيز، من خلال خاصية الإستوري على “إنستجرام”، مستعرضة فيها مدى التشابه القوي فى الملامح بينها وبين والدتها الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز فى شبابها، وتقارب الابتسامات فيما بينهم.

ورحلت الفنانة دلال عبدالعزيز عن عالمنا في أغسطس 2021، بعد معاناتها من الإصابة بفيروس كورونا، ولحقت بزوجها النجم سمير غانم الذي رحل في مايو 2021.

دلال عبد العزيز تشارك الفنانين بأحد الاعمال

ولدت الفنانة دلال عبد العزيز في 17 يناير عام 1960 بمحافظة الشرقية، وتخرجت في كلية الزراعة جامعة الزقازيق، وحصلت على بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة، كما حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، وحصلت على دبلوم فى العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

ودخلت دلال عبد العزيز المجال الفنى في عام 1977، وشاركت بمسلسل "بنت الأيام" عام 1977 بطولة محمود مرسي، كريمة مختار.

وشاركت مع ثلاثي أضواء المسرح في مسرحية "أهلاً يا دكتور" مع الفنان سمير غانم والضيف أحمد. 

كما شاركت دلال عبد العزيز في العديد من الأعمال الفنية المتنوعة ما بين السينمائية والتليفزيونية وعلى خشبة المسرح بلغت نحو 200 عمل فنى.

وتزوجت دلال عبد العزيز من الفنان سمير غانم، في عام 1984، وأنجبت ابنتيهما دنيا عام 1985 وإيمي 1987، ودخلا كلاهما التمثيل وتزوجا من الإعلامى رامي رضوان والفنان حسن الرداد على الترتيب.

عائلة الفنانة دلال عبد العزيز

وبرعت دلال عبد العزيز في أداء العديد من المسلسلات من بينها “سابع جار، بصمة كبيرة وأيضا فى بيتنا روبوت”، ومن أشهر أفلامها: “سوق الجمعة، بئر الخيانة، يا رب ولد، الشاويش حسن، البوليس النسائي، قاهر الفرسان، رحلة المشاغبين، العالمي، دموع صاحبة الجلالة، الصبر في الملاحات، سعد اليتيم، الهروب، الخفافيش ومسلسل ملوك الجدعنة” مع الفنان عمرو سعد ومصطفى شعبان، وللعجيب أن المسلسل شهد وفاتها قبل رحيلها عن الدنيا بعدة أشهر.

وشاركت  الفنانة دنيا سمير غانم جمهورها منذ عدة أيام بنشر صورة لوالدها الفنان الراحل سمير غانم من خلال حسابها الرسمى على موقع تبادل الصور والفيديوهات، “إنستجرام” قائلة: “كل سنة وأنت طيب يا حبيبى وروحى، ربنا يرحمك ويغفر لك ويا رب تكون سعيد ومرتاح زي ما كنت طول حياتك بتسعد الناس كلها.. بحبك ومعايا فى كل لحظة.. عيد ميلاد سعيد في الجنة يا رب”.

ونشر الفنان حسن الرداد، رسالة لحماته الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز، بمناسبة ذكرى ميلادها، والتي وافقت أمس الإثنين 17 يناير الجارى.

ونشر الرداد صورة تجمعهما - عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى “الفيسبوك”، قائلًا: "حظى الحلو إن ربنا رزقني بأم ثانية، عمري ما شفت منك غير كل حب ودائما ابتسامتك على وشك اللي زى القمر، أشهد بالخير اللي كنتي بتعمليه ومساعدتك ووقوفك جنب ناس كتير قوي ما شاء الله طول الوقت، وقلبك الطيب اللي كان بيحب كل الناس، عشان كدة كل الناس كانت بتعتبرك واحدة من عيلتهم والكل زعل عليكي، كل سنة وأنتي طيبة يا روح قلبي، وإن شاء الله فى الجنة.. أرجو الدعاء لحماتي وأمي الثانية دلال عبدالعزيز".

حسن الرداد يحتفل بعيد ميلاد دلال عبد العزيز

وفاجأت الفنانة دنيا سمير غانم، جمهورها بإعلان جديد قامت بنشره على صفحتها بموقع “إنستجرام”، من خلال تعدد إطلالتها لأحد مساحيق الغسيل وتنظيف الملابس.

وشاركت دنيا سمير غانم، باحتفالية "قادرون باختلاف" الخاصة بأصحاب الهمم في ديسمبر الماضى أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى.