رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كواليس انهيار وبكاء دنيا سمير غانم في أول ظهور بعد وفاة والديها

نشر
دنيا سمير غانم ورامى
دنيا سمير غانم ورامى رضوان

حرص الإعلامي  رامى رضوان على نشر فيديو لزوجته الفنانة دنيا سمير غانم، بهدف دعمها خلال حصولها على تكريم لـ والديها الراحلين الفنان سمير غانم والفنانة  دلال عبدالعزيز خلال افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري، والذي أقيم تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة.

وخلال الفيديو الذي عرضه الإعلامي رامي رضوان، دخلت في نوبة بكاء ولم تتمالك نفسها والسيطرة على دموعها حزناً على والديها.

دعم رامى رضوان لدنيا سمير غانم

وظهرت الفنانة  دنيا سمير غانم ، مشاركة في حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح بفستان أسود، لتؤكد على مواصلة ارتداء ملابس الحداد، حتى بعد مرور أشهر على رحيل والديها، وظهرت الفنانة دنيا سمير غانم، فاقدة من وزنها الكثير، بعد رحيل والدتها الفنانة دلال عبدالعزيز، ومن قبل بثلاث أشهر وفاة والدها الفنان سمير غانم.

تكريم اسم الراحلين سمير غانم ودلال عبدالعزيز

وظهرت علامات البكاء على الفنانة دنيا سمير غانم، فور إعلان الفنانة  سهر الصايغ عن إعلان تكريم اسم الراحلة دلال عبدالعزيز، مع تصفيق حاد للجمهور، في الوقت الذي حاولت التماسك وإظهار البسمة على وجها للجميع، ولكن سرعان ما تحول ذلك، حتى أن وزيرة الثقافة دعمتها وحاولت التقرب منها لمواستها والتخفيف عليها.

وحرصت الفنانة  دنيا سمير غانم خلال كلمة وجهتها على المسرح عقب تسلم تكريم والديها وسط حالة من الدموع، قائلة «احب اشكركم على التكريم.. شكرا لدعمكم وحبكم اللى مصبرنا على اللى إحنا فيه»، ولم تستطع دنيا مواصلة حديثها من خلال كلمتها على المسرح، وتحولت إلى صفوف المكرمين لتتلقى الدعم من الفنان سامى مغاورى، والذى حرص على التدخل ومحاولة التخفيف عنها خاصة وأنه كان من أصدقاء والدها المقربون، وشاركها بطولة مسلسل "لهفة".

وحرصت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة والفنانة إلهام شاهين مساعدة دنيا فى النزول من المسرح وتوجيهها للكرسي الخاص بها.

وجاء تكريم اسم الراحلين " سمير غانم ودلال عبدالعزيز" عن مشوارهما الفنى، بينما تغيبت إيمى سمير غانم عن الحفل، والمشاركة في تسلم التكريم بجوار شقيقتها الكبرى، بسبب حالتها النفسية السيئة بعد رحليهما، والأمر لا يتعلق بتكريم المهرجان القومى للمسرح، بل إنه ممتد لعدم مشاركتها الحضور فى الحفلات والأحداث الفنية المختلفة.

ورحل عن عالمنا الفنان سمير غانم فى 20 مايو الماضى، إثر إصابته بـ  فيروس كورونا المستجد، وتوفى عقب إصابته بنحو 72 يومًا، فيما توفت الفنانة دلال عبدالعزيز فى 8 أغسطس بعد تليف الرئة نتيجة إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

الفنان سمير غانم ودلال عبدالعزيز

ويستهدف المهرجان القومى للمسرح، عرض نماذج متميزة لما تم تقديمه على المسرح المصرى، تحاول التأكيد على أهمية المسرح المصرى وقدرته على التعبير عن الإنسان المصرى، وخلق بيئة جديدة تساعد على بناء الإنسان، والتشجيع على الإبداع الفنى، وخلق فرص التنافس بين الجميع، والمشاركة فى صناعة المستقبل.

وقدمت الفنانة دنيا سمير غانم رسالة شكر لجمهورها بعد مساندتهم لها وشقيقتها إيمى، فى وفاة والديهما، وحرصت الفنانة على نشر صورة برفقة أسرتها عبر موقع التواصل الاجتماعى "إنستغرام" حيث دونت الفنانة دنيا سمير غانم رسالتها وهى كالتالى :

شكرا لكل الناس اللي بتحبنا وواقفة جنبنا و بتسأل علينا و بتراعي مشاعرنا.. ده الطبيعي بين الأصدقاء و الأقارب.. لكن أنا بكتب لجمهورنا العظيم اللي بالنسبالى مابقاش جمهور بنقدمله أعمال بس.. لالالا هما والله كلهم أهلي و إخواتي و دعواتهم و مساندتهم كلها بتوصلنا.. ربنا يخليكم لينا.. هفضل أشكركم طول عمري علي إحساسكم بينا.. شكرا لكل أهلنا و إخواتنا في الوطن العربي كله.. ربنا يسعدكم و يحفظ لكم حبايبكم يا رب.. بابي و مامي حبايبي ربنا يرحمكم و يسعدكم حبايبكم اللي أسعدتوهم طول حياتكم جنبنا.

رسالة شكر من الفنانة دنيا سمير غانم لجمهورها

 

ووجهت الفنانة دنيا سمير غانم الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى، بعد أن وجّه بإطلاق اسم والدها الراحل الفنان سمير غانم على أحد الكبارى الجديدة. 

وقالت الفنانة، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعى "انستجرام"، شكرا سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، ربنا يرحمك يا بابى هفضل طول عمرى فخورة بيك و فخورة إني شايلة إسمك.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، باطلاق اسم الفنان الراحل سمير غانم على الكوبرى الجديد على محور محمد نجيب بمنطقة شرق القاهرة، والمتقاطع أعلي الطريق الدائري. صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى بإسم رئاسة الجمهورية .

 

إطلاق اسم الراحل سمير غانم على احد كوبرى محمد نجيب

كلمات مؤثرة لدنيا سمير غانم في ذكرى الأربعين لرحيل دلال عبدالعزيز

ووجهت الفنانة دنيا سمير غانم، رسالة لوالدتها عقب مرور الاربعين على وفاتها متشحة بملابسها السواد، ممزوجة بحالة تسيطر عليها مليئة بالحزن، وكانت رسالتها كالتالى:

رسالة دنيا سمير غانم لوالدتها فى الأربعين

«اليوم الـ 40 على فراقك يا أمى، اللهم نور لها قبرها ووسع مدخلها وآنس وحشتها..اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة، لا حفرة من حفر النار، اللهم اغفر لها وارحمها واعف عنها وأكرم نزلها، اللهم أبدلها داراً خيراً من دارها وأهلاً خيراً من أهلها، وأدخلها الجنة بغير حساب برحمتك يا أرحم الراحمين، لا إله إلا أنت يا حنان يا منان يا بديع السموات والأرض، تغمدها برحمتك يا أرحم الراحمين».

رسالة دنيا سمير غانم لوالدتها فى الأربعين

وأضافت دنيا سمير غانم : «اللهم أطعمها من الجنة وأسقها من الجنة وأرها مكانها من الجنة وقل لها ادخلى من أي باب تشاءين، اللهم إنها في ذمتك وحبل جوارك فقها من فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحق فإغفر لها وارحمها إنك أنت الغفور الرحيم، اللهم ارزقها لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك، اللهم ارجع نفسها إليك راضية مرضية وأدخلها في جنتك مع عبادك الصالحين، اللهم إني أسالك الفردوس الأعلى نزلا لها، اللهم ابنِ لها بيتا في الجنة واجعل ملتقاها هناك بزوجها، اللهم اسقها من حوض نبيك محمد صل الله عليه وسلم شربة هنيئة مريئة، لا تظمأ بعدهاً ابداً، اللهم أظلها تحت عرشك يوم لا ظل إلا ظلك ولا باق إلا وجهك، اللهم اكتبها عندك من الصالحين والصديقين والشهداء والأخيار والأبرار، اللهم اكتبها عندك من الصابرين وجازها جزاء الصابرين».

رسالة دنيا سمير غانم لوالدتها فى الأربعين

وتابعت: «اللهم إنها في كفالتك وفي ضيافتك فهل جزاء الضيف إلا الإكرام والإحسان، اللهم افتح لها أبواب جنتك وأبواب رحمتك أجمعين. اللهم إني أسالك يا حنان يا منان يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام أن تجعلها من الذين إذا أحسنوا استبشروا، اللهم إني أسالك يا أرحم الراحمين أن تكون ممن بشرت عند الموت بروح وريحان ورب راض غير غضبان، اللهم إني أسالك لها الدرجات العلى من الجنة وأدخلها الجنة وأسالك لها خلاصا من النار سالمة وأدخلها الجنة آمنة، اللهم اغفر لأمي وأبي وارحمهما واعف عنهما وافتح أبواب السماء لروحهما برحمتك يا أرحم الراحمين».

عاجل