رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

معارض تركي يحذر من أزمة غذاء خلال الأشهر المقبلة

نشر
الرئيس التركي رجب
الرئيس التركي رجب طيب أرودغان - أرشيفية

حذر المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري المعارض فى تركيا، فايق أوزتراك، من أزمة غذاء ستواجهها بلاده فى الأشهر المقبلة، لو استمر الارتفاع الحالي فى أسعار السلع.

وقال أوزتراك -خلال مؤتمر صحفي لحزب الشعب الجمهوري اليوم الاثنين-: "بغض النظر عما يفعله القصر، ستتغلب بلدياتنا على كل العقبات التي يضعها أردوغان وحكومته"، نقلا عن موقع “تركيا الآن” التابع للمعارضة التركية.

وأضاف: "سعر سماد اليوريا في هذا الوقت من العام الماضي، كان حوالي 93 ليرة، والآن بلغ 650 ليرة، ارتفع بنسبة 600 % مقارنة بالعام الماضي.. هذه الأسعار تسحق مزارعينا.. لكن أردوغان يقول لهم (سنزيد الدعم إذا لزم الأمر).. أردوغان إما غير مدرك للوضع أو لا يهتم بحالة الفلاحين. إذا استمر هذا الوضع، ستواجه تركيا أزمة غذاء في الأشهر المقبلة".

وتطرق المعارض التركي، إلى رفض الرئاسة التركية، طلب بلدية إسطنبول لشراء حافلات جديدة، قائلا: “المشروع جاهز والتمويل جاهز وكل شيء جاهز، لكن وزراء أردوغان لم يوافقوا، والسبب واضح؛ إنها الغيرة من خسارتهم إسطنبول والبلديات الحضرية الأخرى.. لكننا سنتغلب على كل العقبات التي يضعها أردوغان وحكومته.. بلدياتنا لن تسمح للقصر بمعاقبة مواطنينا بالكراهية السياسية”.

عاجل