رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

872 استقالة جديدة تضرب حزب أردوغان فى تركيا

نشر
الرئيس التركي رجب
الرئيس التركي رجب طيب أرودغان - أرشيفية

أفادت وسائل إعلام تركية، باستقالة 872 عضوا من حزب العدالة والتنمية الحاكم فى البلاد، الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان، في ولاية آيدن بشكل جماعي.

وذكرت صحيفة "زمان" التركية، اليوم الأحد، أن الأعضاء أعلنوا استقالتهم الأسبوع الماضي، بمن فيهم رئيسة فرع النساء في الولاية، إميل أوز أكمازلار، على خلفية "رفضهم طريقة إدارة الحزب وتعرضهم للمضايقات"، نقلا عن موقع “روسيا اليوم”.

وقالت مصادر مطلعة، للصحيفة التابعة للمعارضة التركية، إنّ "هناك اضطرابات خطيرة داخل الحزب في مدينة آيدن بأكملها"، مشيرة إلى أن "الاستقالات ستزداد في الأيام المقبلة".
وكانت وسائل إعلام تركية، أفادت مطلع الشهر الجاري، بأن حزب العدالة والتنمية الحاكم فى تركيا، الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان، خسر خلال عام 2021، 146 ألف عضو، فى الوقت الذي حصل فيه حزب الخير على 95 ألف عضو جديد، وحزب الشعب الجمهوري المعارض على 49 ألف عضو جديد.

وبدأ حزب العدالة والتنمية الحاكم فى تركيا، عام 2021 بـ11 مليونا و157 ألفا و656 عضوا، وأنهى العام الماضي بـ11 مليونا و11 ألفا و725 عضوا، وبذلك، فقد الحزب 145 ألفا و931 عضوا، مع العلم أن 2021 شهد تشكيل 21 حزبا جديدا، نقلا عن موقع "تركيا الآن" التابع للمعارضة التركية.

عاجل