رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خطوة بخطوة.. تسجيل قراءات عدادات الغاز الطبيعي أونلاين

نشر
تسجيل قراءات عدادات
تسجيل قراءات عدادات الغاز

تسجيل قراءات عدادات الغاز الطبيعي «أونلاين» خدمة توفرها شركة الخدمات التجارية البترولية «بتروتريد»، التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية للراغبين من أصحاب العقارات، حيث بالإمكان تسجيل قراءات عدادات الغاز الطبيعي «أونلاين» عبر أكثر من طريقة.

وبالإضافة إلى تسجيل قراءات عدادات الغاز الطبيعي «أونلاين»، يمكن أيضا سداد فاتورة الغاز الطبيعي إلكترونيًا، في وقت تُمهل الشركة أصحاب عدادات الغاز الطبيعي المسجلة، حتى منتصف الشهر لـ تسجيل قراءات عدادات الغاز الطبيعي «أونلاين» والسداد أيضا.

تفاصيل تسجيل قراءات عدادات الغاز الطبيعي «أونلاين»

وتعد خدمة تسجيل قراءات عدادات الغاز الطبيعي «أونلاين»، من ضمن الخدمات التي أطلقتها الحكومة للمواطنين، بحيث يمكنهم تسجيل قراءات عدادات الغاز الطبيعي «أونلاين» دون الحاجة إلى زيارة مقار سداد الخدمة، أو التزاحم على الشباك للحصول على الخدمة.

تسجيل قراءات عدادات الغاز 

وفي إطار الأخبار الخدمية التي يقدمها موقع «مستقبل وطن نيوز»، وتهم جمهور القراء، وتيسر عليهم المعاملات المختلفة الخاصة بحصولهم على الخدمات في أقل وقت ممكن، نستعرض فيما يلي تسجيل قراءات عدادات الغاز الطبيعي «أونلاين» ضمن الخدمات المقدمة من وزارة البترول والثروة المعدنية وشركاتها.

ما الداعي إلى تسجيل قراءات عدادات الغاز الطبيعي «أونلاين»؟

منذ ظهور جائحة كورونا ودعوات التباعد الاجتماعي بين الأشخاص منعًا لانتشار الإصابات، عزمت الحكومة النية على التوسع في الخدمات الإلكترونية، بحيث يمكن للمواطن الحصول على الخدمة بينما هو لا يبرح مكانه.

ومن بين الخدمات الحكومية التي تم تقديمها إلكترونيًا للمواطنين، خدمة تسجيل قراءات عدادات الغاز الطبيعي «أونلاين»، وهي خدمة تحول دون حضور عامل الشركة لأخذ القراءة والتنقل من منزل لآخر، ما يعرضه أن يصاب بفيروس كورونا المستجد وأن يكون أيضا عرضة لنقل الإصابة إلى الآخرين من أصحاب العدادات المنزلية للغاز.

تسجيل قراءات عدادات الغاز 

طرق تسجيل قراءات عدادات الغاز الطبيعي «أونلاين»

وتوفر شركة «بتروتريد» إجراءات تسجيل قراءات عدادات الغاز الطبيعي «أونلاين» على نحو يسير، وذلك من خلال ما يلي:

تبدأ إجراءات تسجيل قراءات عدادات الغاز الطبيعي «أونلاين»، من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لشركة الخدمات التجارية البترولية «بتروتريد»، التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية على الإنترنت.

تحدد الشركة لـ تسجيل قراءات عدادات الغاز الطبيعي «أونلاين»، الفترة من 1 إلى يوم 20 من كل شهر، ويمكن سداد الفاتورة ابتداءً من يوم 1 حتى نهاية الشهر.

يتعين على العميل، إدخال 8 أرقام في الخانة المخصصة لكل رقم، من واجهة الموقع، حيث هناك خانة معبرة عن المحافظة، المنطقة، اليومية، القطاع، البلوك، العمارة، الشقة، والفرعي.

بالنقر على أيقونة «اعرض» يمكنك الآن الاستعلام عن فاتورة الغاز.

طرق سداد فاتورة الغاز الطبيعي

توفر شركة الخدمات التجارية البترولية «بتروتريد»، التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، 14  طريقة لتسجيل وسداد فاتورة الغاز المنزلي نستعرضها فيما يلي:

تسجيل قراءات عدادات الغاز 
  • التسجيل عبر الموقع الرسمي للشركة على الإنترنت: www.petrotrade.com.eg.
  • من خلال الفون كاش الخاص بالبنك الأهلي على المحمول يمكن تسجيل قراءة عداد الغاز عبر إبلاغ القراءة والسداد أيضاً.
  • يمكن تسجيل قراءات عدادات الغاز الطبيعي «أونلاين»، من خلال تطبيق الشركة على المحمول ويتم تحميله من موقع الشركة، أو بإبلاغ القراءة والسداد من خلال موقع جوميا وماي فوري على الإنترنت.
  • تتيح الشركة إمكانية تسجيل قراءات عدادات الغاز الطبيعي «أونلاين» عبر التليفون الأرضي لمكاتب خدمة العملاء في كل منطقة تابع لها العميل كما هو مطبوع على الفاتورة.
  • عن طريق خدمة الرد الصوتي التفاعلي من خلال خط التليفون الأرضي على رقم 09000727 أو المحمول على رقم 5727 يمكن تسجيل قراءات عدادات الغاز الطبيعي «أونلاين».
  • يتم تسجيل القراءة عبر مركز الاتصال المركزي من أي محمول على رقم 1122.
  • بالإضافة إلى ما سبق، هناك أيضاً إمكانية تسجيل القراءة والسداد عن طريق مكاتب البريد المصري المنتشرة في أنحاء الجمهورية، وعن طريق تجار التجزئة حاملين علامات فوري ومصاري وخدماتي وممكن وبي وضامن وأمان، أو عن طريق مكاتب الشركة متوفرة في بعض الكمبوندات والنوادي والمصالح الحكومية كجهات خارجية.
  • عبر المحافظ الإلكترونية من خلال تطبيقات محفظتي الخاص ببنك مصر ومحفظة بنك الإسكندرية ومحفظة بنك QNB، يمكن تسجيل قراءات عدادات الغاز الطبيعي «أونلاين»، مع تطبيق بتروميتر على المحمول الذى يستخدم كاميرا الموبايل في قراءة العداد والمتوفر على المتجرين بلاي ستور و آب ستور.
  • يلجأ بعض المواطنين من أصحاب عدادات الغاز الطبيعي إلى كتابة قراءة العداد على ورقة معلقة على باب الشقة، ليأتي العامل المعني بأخذ القراءة ويسجلها.
عاجل