رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نقل ملكية عداد الغاز.. الخطوات والشروط والأوراق المطلوبة

نشر
نقل ملكية عداد الغاز
نقل ملكية عداد الغاز

نقل ملكية عداد الغاز هي ما يبحث عنها الكثير من المواطنون سواء الذين يتكرون الشقة أو الذين سيقيمون فيها من أجل اتباع خطوات نقل ملكية عداد الغاز بطريقة صحيحة.

ويمكن للعميل القديم أو الجديد نقل ملكية عداد الغاز باتباع الخطوات التي حددتها الشركة وتقديم الأوراق المطلوبة الخاصة بعملية نقل ملكية عداد الغاز، حتى يتم إنجاز المهمة.

ويستعرض موقع "مستقبل وطن نيوز" خطوات نقل ملكية عداد الغاز إضافة إلى شروط نقل ملكية عداد الغاز

خطوات نقل ملكية عداد الغاز

- كتابة إقرار تنازل عن الأجهزة فى مقر شركة الغاز التابع لها العميل.

- ،عمل معاينة للموقع نمن أجل تحديد نوع الأجهزة وقراءة العداد، وتسوية مالية للعميل القديم.

- توكيل رسمي أو تفويض من العميل القديم إلى الجديد في حال تواجد العميل خارج البلاد أو مغادرة المكان بدون علم الشركة وتوافر المستندات كاملة.

- العرض على الشئون القانونية بالشركة بعد إجراء معاينة بالموقع على الأجهزة لإبداء الرأى للتعاقد مع العميل.

 - في حالة وجود نزاع قضائي على الشقة يتقدم المستفيد بطلب لشركة الغاز الموجودة بالمنطقة، حتى يتم عمل معاينة على الطبيعة ثم العرض على الشئون القانونية.

-  فى حالة ملكية الشقة للورثة يتقدم أحدهم بتحرير عقد غاز مع إحضار إعلام ورثة وتنازل جميع الورثة لأحدهم مع أخذ موافقة الشئون القانونية.

شروط التنازل عن عداد غاز

أولا:  طلب العميل تعديل تعاقد الغاز من عميل قديم إلى آخر جديد، ويشترط تواجد الاثنين (القديم والجديد) مع التنازل عن الأجهزة.

ويتم عمل تنازل عن الأجهزة في الطلب المعد لذلك (إقرار تنازل عن الأجهزة) أمام مسئول الحسابات بصالة استقبال العملاء في مقر شركة الغاز التابع لها على أن يتم عمل معاينة بالموقع لتحديد نوع الأجهزة وقراءة العداد، إضافة إلى عمل التسوية المالية للعميل القديم، وإجراء التعاقد مع العميل الجديد بالمستندات المطلوبة.

ثانيا: تغيير التعاقد بحيث يضم عميلًا مكان عميل مع وجود الأجهزة المحولة، وفي تلك الحالة لابد من وجود توكيل رسمي أو تفويض من العميل القديم إلى العميل الجديد ويتم عمل نفس الإجراءات السابقة المذكورة أعلاه.

ثالثا: تغيير تعاقد عميل مكان عميل مع وجود الأجهزة المحولة، وعدم تواجد العميل القديم، ووجوده خارج البلاد أو مغادرته المكان بدون علم الشركة ويشترط في تلك الحالة توافر المستندات كاملة ويتم إجراء معاينة بالموقع على الأجهزة ويتم العرض على الشئون القانونية بالشركة لإبداء الرأي للتعاقد مع العميل.

رابعا:  تغيير التعاقد فى شقة عليها نزاع قضائي وفي تلك الحالة يتقدم المستفيد بطلب لشركة الغاز الموجودة بالمنطقة، ويتم عمل معاينة على الطبيعة، ومن ثم العرض على الشئون القانونية.

خامسا:  الشقة ملك ورثة وفي تلك الحالة يتقدم أحد الورثة بتحرير عقد غاز مع إحضار إعلام وراثة وتنازل جميع الورثة لأحدهم، على أن يتم أخذ موافقة الشئون القانونية.

عاجل