رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ترقب لإعلان عائد حساب التوفير 2022.. سعر الفائدة في 3 بنوك

نشر
​حساب توفير الشباب​
​حساب توفير الشباب​ من بنك مصر

حساب التوفير 2022 في عدد من البنوك يظل محل اهتمام العملاء من أصحاب المدخرات، ممن يرغبون في الحصول على أعلى عائد مجزٍ، عبر حساب التوفير 2022، دون التقيد باشتراطات وقيود الشهادات البنكية التي تقيد استرداد مبلغ الشهادة قبل مضي 6 أشهر على تاريخ الربط.

وتوفر البنوك العاملة في السوق المحلية، حساب التوفير 2022 لأصحاب المدخرات بعوائد مجزية، بهدف الاحتفاظ بالعملاء، وتحفيز آخرين على الانضمام للمنظومة المصرفية والحصول على حساب التوفير 2022 ضمن المنتجات المصرفية التي تطرحها البنوك وتشمل الودائع والشهادات، إلى جانب حسابات التوفير بالعملة المحلية وبالعملات الرئيسية الأخرى.

ترقب لإعلان عائد حساب التوفير 2022

وسبق أن أعلن البنك المركزي المصري قبل أيام، في أعقاب اجتماع لجنته للسياسة النقدية، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 8.25% و9.25% و8.75% على الترتيب، وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75%. لتظل بذلك أسعار الفائدة دون أي تحرك خلال العام الجاري 2021.

ترقب لإعلان عائد حساب التوفير 2022

ويترقب عملاء البنوك اجتماع لجنة السياسة النقدية المقبل في 2022 لتسعير المنتجات المصرفية ومنها حساب التوفير 2022، وسط توقعات بأن يظل العائد على حساب التوفير 2022 كما هو في العام الجاري دون تغيير، وذلك على الأٌقل خلال النصف الأول من العام المقبل، بحسب توقعات بنوك استثمار ومحللين.

وفي إطار الأخبار الخدمية التي يقدمها موقع «مستقبل وطن نيوز» لجمهور القراء تيسيراً عليهم في الحصول على الخدمات المختلفة في أسرع وقت ممكن وبأقل مجهود، نستعرض فيما يلي حساب التوفير 2022 والتوقعات بشأنه، في وقت يترقب فيه كثيرون إعلان البنوك عن أعلى عائد بالجنيه في البنوك المصرية 2022.

حساب التوفير في البنك الأهلي المصري

يتيح البنك الأهلي المصري حساب التوفير بحد أدنى لفتح الحساب 1000 جنيه، علماً أن الحد الأدنى لاحتساب العائد على حساب التوفير هو 3001 جنيه، ويحق لأي مصري أو أجنبي فتح الحساب، كما يمكن فتحه للقاصر، باسمه تحت الولاية أو الوصاية أو الهبة، ويبلغ سعر العائد الشهري 4.75 % والربع سنوي يصل إلى 4.85 % و النصف سنوي يصل إلى 5 % والسنوي يصل إلى 5.25 %.

حساب التوفير في البنك الأهلي المصري

يتطلب فتح حساب التوفير في البنك الأهلي المصري، تقديم نسخة من بطاقة الهوية / جواز السفر، شهادة الميلاد للقصر، على أن يحصل صاحب حساب التوفير على مميزات أخرى منها مرونة فى صرف العائد، الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، حساب مشترك، بطاقة خصم مباشر للسحب والشراء.

الشرائح                                       سعر العائد يصل إلى:

  • من 3001 الي 5,000 جم.                  3.20%
  • من 5,001 الي 100,000 جم.             4.20%
  • من 100.001 الي 500,000 جم.         4.75%
  • اكثر من 500.000 جم.                      5.25%

بالإضافة إلى ما سبق، هناك أيضاً حساب توفير المدخر الصغير ذو الجوائز، بحد أدني لفتح الحساب 1000 جنيه مصر.

حساب التوفير في البنك التجاري الدولي

يوفر البنك التجاري الدولي حساب التوفير، بحد أدنى لفتح الحساب 20,000 جنيه مصري بعائد 1.5% يومياً و2.5% شهرياً و3% كل 3 شهور، ويحصل صاحبه على عائد يومي، يتم احتسابه يومياً على رصيد الإقفال اليومي ويضاف شهرياً إلى الحساب، وعائد شهري، يتم احتسابه شهرياً ويضاف شهرياً إلى الحساب، إلى جانب عائد ربع سنوي ، يتم احتسابه شهرياً ويضاف كل ثلاثة أشهر إلى الحساب.

حساب التوفير في البنك التجاري الدولي

هناك أيضاً لدى البنك التجاري الدولي، الحساب باليورو / جنيه إسترليني، والحد الأدنى لرصيد لفتح الحساب هو 1,000 و يتم احتساب العائد يومياً ويضاف كل ثلاثة أشهر إلى الحساب، كما لديه أيضاً الحساب بالدولار الأمريكي، والحد الأدنى لرصيد فتح حساب توفير بالدولار الأمريكي 1,000 دولار أمريكي، وذلك بدوريات صرف العائد على النحو التالي:

  • عائد يومي تصاعدي، يتم احتسابه يومياً علي رصيد الإقفال اليومي دائن بدءًا من 5,000 دولار أمريكي، ويضاف يومياً إلى الحساب.
  • عائد شهري تصاعدي، يتم احتسابه شهرياً على أقل رصيد شهري دائن بدءًا من 5,000 دولار أمريكي، ويضاف شهرياً إلى الحساب.
  • عائد ربع سنوي تصاعدي، يتم احتسابه يومياً على رصيد الإقفال اليومي دائن بدون حد أدنى ويضاف كل ثلاثة أشهر إلى الحساب.
​حساب توفير الشباب​ من بنك مصر

​حساب توفير الشباب​ من بنك مصر

يوفر بنك مصر برنامج عملاء الشباب المميز ، حيث يمكن فتح الحساب مجانا بدون أي مصروفات برصيد يبدأ من 500 جنيه، والحصول على أعلى عائد في التوفير المعلن بحد أقصى 20,000 جم للرصيد ثم يتم تطبيق عائد الشرائح المعلنة للمبالغ التي تزيد عن ذلك، مع مرونة في اختيار دورية صرف العائد ما بين (شهري – ربع سنوي – نصف سنوي – سنوي)، وإمكانية اصدار بطاقة خصم فوري للسنة الاولي مجاناً، علاوةً على قسائم شرائية من قائمة علامات تجارية متميزة من المحلات والمطاعم وغيرها أو رصيد شحن لأي شبكة من شبكات الاتصالات في حالة الحفاظ على رصيد الحساب بما لا يقل عن 7,000 جنيه لمدة 3 شهور متتالية.

حساب التوفير من بنك مصر

يمكن للراغبين في الحصول على حساب التوفير من بنك مصر الاستفادة بعائد 3% شهرياً، بشرط فتح الحساب بحد أدنى 1500 ​جنيه، مع مرونة في اختيار دورية صرف العائد لحسابات التوفير ما بين (شهري – ربع سنوي – نصف سنوي – سنوي).

عاجل