رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

آخر اجتماعات البنك المركزي لمراجعة الفائدة 16 ديسمبر وسط توقعات بالتثبيت

نشر
البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

تجتمع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، 16 ديسمبر المقبل، في آخر اجتماعاتها العام الجاري، لمراجعة أسعار الفائدة، وسط توقعات بالتثبيت.

وارتفع المعدل السنوي للتضخم العام في الحضر ليسجل 6.6% في سبتمبر 2021 من 5.7% في أغسطس 2021، وفى الوقت ذاته، ارتفع المعدل السنوي للتضخم الأساسي في سبتمبر 2021 ليسجل 4.8% من 4.5% في أغسطس 2021.

تثبيت أسعار الفائدة هو المتوقع الشهر القادم

وقال د. محمد البنا، الخبير الاقتصادي، لـ«مستقبل وطن نيوز» إن القرار المتوقع للجنة السياسة النقدية سيكون بتثبيت الأسعار، متوقعاً الإبقاء على الأسعار الحالية، خاصة لكون التضخم في دائرة استهداف البنك المركزي المصري.

كانت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركـزي المصري - قد قررت في اجتماعهـا 28 أكتوبر 2021- الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 8.25% و9.25 % و8.75% على الترتيب، وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75%.

السيولة الجيدة وتعافي القطاعات الاقتصادية أبرز مبررات التثبيت

أضاف الخبير الاقتصادي، أن السياسة النقدية تتسم بالتوازن، وأنه ليس هناك ما يدعو في الوقت الحالي إلى زيادة أسعار الفائدة في ظل السيولة الجيدة التي يتمتع بها القطاع المصرفي، بالإضافة إلى تعافي العديد من القطاعات والأنشطة الاقتصادية.

 


 

عاجل