رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ترقب لإعلان شهادات الاستثمار في البنك الأهلي 2022 خلال أيام

نشر
أحد البنوك المصرية
أحد البنوك المصرية

شهادات الاستثمار في البنك الأهلي 2022 محل اهتمام وبحث وترقب من قبل العملاء الحاليين لدى البنك ممن لديهم شهادات الاستثمار في البنك الأهلي أو من يأملون أن تمثل أسعار الفائدة على شهادات الاستثمار في البنك الأهلي 2022 عامل جذب لأموالهم بحيث يحققوا عوائد مجزية على أموالهم من خلال شهادات الاستثمار في البنك الأهلي 2022.

ويسعى البنك الأهلي المصري – أكبر البنوك الحكومية من حيث الأصول – إلى الاحتفاظ بعملائه وجذب آخرين جدد من خلال منتجات مصرفية تحظى بتنافسية عالية مثل شهادات الاستثمار في البنك الأهلي 2022 التي يترقب إعلان أسعارها كثيرين، حيث من المقرر أن يُسعر البنك الأهلي المصري منتجاته في ضوء أول اجتماع للجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري في 2022 لإقرار أسعار الفائدة 2022.

شهادات الاستثمار في البنك الأهلي 2022

وظلت أسعار الفائدة على شهادات الاستثمار في البنك الأهلي كما هي دون أي زيادة في 2021، قبل أن ينهي البنك المركزي المصري قبل أيام آخر اجتماعات لجنة السياسة النقدية وقرارها بتثبيت أسعار الفائدة على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 8.25 في المئة، و9.25 في المئة، و8.75 في المئة على الترتيب، وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75 في المئة.

شهادات الاستثمار في البنك الأهلي 2022

وفي إطار الأخبار الخدمية التي يقدمها موقع «مستقبل وطن نيوز» لجمهور القراء تيسيرًا عليهم في الحصول على الخدمات المختلفة بشكل أقل مجهود وفي أسرع وقت ممكن، بما يضمن من تقديم خدمة جيدة لهم وذات عائد، نستعرض في التقرير التالي كل ما يتعلق بـ شهادات الاستثمار في البنك الأهلي 2022.

شهادات الاستثمار في البنك الأهلي 2022

رغم أنه لم يُعلن بعد عن شهادات الاستثمار في البنك الأهلي 2022، وذلك لأن أسعار الفائدة على الشهادات تحدد في ضوء قرار البنك المركزي والذي من المنتظر أن يعقد أول اجتماعاته في 2022 خلال أيام، فإن التوقعات تشير إلى الإبقاء على أسعار شهادات الاستثمار في البنك الأهلي 2022 كما هي عند مستوياتها في 2021.

الشهادة البلاتينية ذات العائد الثابت

حدها الأدنى 1000 جنيه ومضاعفاتها ومدة الشهادة 3 سنوات بسعر عائد 11 في المئة شهري، ويمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع البنك وفقًا للتعليمات السارية، كما يمكن إصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات، لكن لا يمكن الاسترداد قبل مضي 6 أشهر اعتبارًا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ويمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقًا للقواعد والشروط المعلنة في البنك، وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية، والعائد ثابت ويبدأ احتسابه من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

البنك المركزي المصري

الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير

يمكن شراء الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير من البنك الأهلي بحد أدنى للشراء 1000 جنيه ومضاعفاتها ولمدة 3 سنوات بسعر عائد 8.5 في المئة ربع سنوي، ويمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع البنك الأهلي وفقا للتعليمات السارية، كما يمكن إصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات.

لا يمكن الاسترداد قبل مضي 6 شهر اعتبارًا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ويمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقًا للقواعد والشروط المعلنة في البنك وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية، والعائد متغير مرتبط بسعر إيداع البنك المركزي المصري (Bid Corridor ) بزيادة (0.25 في المئة) يتم تطبيقه من يوم العمل التالي لتغيير سعر الإيداع المطبق بالبنك المركزي المصري علي جميع العملاء القائمين والجدد، ويتم بدء احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري

يمكن شراء الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري من البنك الأهلي المصري بالحد الأدنى للشراء وهو 1000 جنيه ومضاعفاتها ولمدة 5 سنوات بسعر عائد 10.25 في المئة شهري، كما يمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع المصرف، كما يمكن إصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات.

الشهادة البلاتينية ذات العائد الثابت

لا يمكن الاسترداد قبل مضي 6 أشهر اعتبارًا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ويمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقًا للقواعد والشروط المعلنة في البنك وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية، علمًا بأن العائد ثابت طوال مدة الشهادة، مع بدء احتساب العائد من الشهر التالي من شهر الشراء.

شهادة استثمار «أ»

تبدأ شهادة استثمار «أ» بفئات 500 جنيه ومضاعفاتها ولمدة 10 سنوات بسعر العائد 9.50 في المئة مع دورية صرف العائد وتحقيق فوائد تراكمية لأصحاب هذه الشهادات.

شهادة استثمار «ب»

تبدأ شهادة استثمار «ب» بفئات 500 جنيه ومضاعفاتها لمدة 1 سنة، بسعر العائد 6 في المئة مع دورية صرف العائد شهري.

شهادة استثمار «ب»

تبدأ شهادة استثمار «ب» بفئات 500 جنيه ومضاعفاتها لمدة 2 سنة، بسعر العائد 6.5 في المئة مع دورية صرف العائد ربع سنوي.

شهادة استثمار «ب»

شهادة استثمار «ب»

تبدأ شهادة استثمار «ب» بفئات 500 جنيه ومضاعفاتها لمدة 3 سنة، بسعر العائد 9 في المئة مع دورية صرف العائد ربع سنوي.

عاجل