رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على الأسعار الحالية.. ترقب لـ«شهادات الاستثمار الدولارية 2022»

نشر
ترقب لـ«شهادات الاستثمار
ترقب لـ«شهادات الاستثمار الدولارية 2022».. تعرف على الأسعار

ثبتت البنوك أسعار الفائدة على مختلف أنواع شهادات الاستثمار الدولارية، في ضوء قرار البنك المركزي المصري، بالإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 8.25% و9.25% و8.75% على الترتيب، وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75%.

قبل أيام، قدم البنك المركزي المصري، أسبابا دفعته لاتخاذ قرار تثبيت أسعار الفائدة، منها: ارتفع المعدل السنوي للتضخم العام في الحضر ليسجل 5.7% في أغسطس 2021 مقابل 5.4% في يوليو 2021، و4.9% في يونيو 2021. وفى الوقت ذاته، انخفض المعدل السنوي للتضخم الأساسي انخفاضا طفيفا ليسجل 4.5% في أغسطس 2021 مقابل 4.6% و3.8% في شهري يوليو ويونيو 2021 على الترتيب.

أنواع شهادات الاستثمار الدولارية 2022

ويترقب الراغبون في الاستثمار، أنواع شهادات الاستثمار الدولارية 2022، وقرارات البنوك وأسعارها بشأن الشهادات، حيث تشير التوقعات إلى ارتفاع محتمل لأسعار الفائدة في النصف الأول من العام المقبل 2022، وعليه ستتحرك أسعار الفائدة على شهادات الاستثمار الدولارية 2022 وبقية الشهادات الأخرى المقومة بالعملات الأجنبية الرئيسية.

أنواع شهادات الاستثمار الدولارية 2022

وتعمل البنوك العاملة في السوق المحلية، على منح عملائها أعلى العوائد على شهادات الاستثمار الدولارية وبقية الشهادات الأخرى، بغرض تحفيزهم على الادخار، وسحب السيولة من الأسواق، والتي قد تسهم في زيادة معدلات التضخم، وعليه يبقى احتفاظ البنوك ب‏‎أعلى عائد على شهادات الاستثمار الدولارية أمر ضروري ومهم لكلا الطرفين.

وفي إطار الأخبار الخدمية التي يقدمها موقع «مستقبل وطن نيوز» لجمهور القراء، بهدف التيسير عليهم في الحصول على الخدمات بأقل جهد ممكن، وفي غضون دقائق، نستعرض في التقرير التالي: أنواع شهادات الاستثمار الدولارية، قبل أيام من انتهاء العام الجاري واستقبال العام الجديد 2022.

شهادات استثمار بنك مصر الدولارية

يتيح بنك مصر، لعملائه شهادة الثبات الدولارية ويمكن فتحها بحد أدنى 100 دولار على الأقل، ومدة هذه الشهادة ثلاث سنوات، بعائد 2.25% سنوياً ويصرف العائد بشكل ربع سنوي كل ثلاث شهور.

شهادات استثمار بنك مصر الدولارية

شهادات استثمار بنك saib الدولارية

يمنح بنك الشركة العربية المصرفية saib شهادة الادخار الدولارية بحد أدنى 100 دولار على الأقل، ومدة هذه الشهادة ثلاث سنوات، بعائد حتى 2.25% سنوياً، ودورية صرف ربع سنوي، نصف سنوي، وسنوي.

شهادة بنك المشرق الدولارية

يتيح بنك المشرق شهادة الادخار الدولارية بحد أدنى دولاري يعادل 500 جنيه، ومدتها ثلاث سنوات، وبدورية عائد شهرية، وعائد 2.25% سنوياً بشكل ثابت.

شهادة البنك الأهلي المصري الدولارية

يتيح البنك الأهلي المصري، الشهادة الذهبية الجديدة الدولارية، وحدها الأدنى 500 دولار، علماً أن مدة الشهادة ثلاث سنوات، وعائد سنوي 2.15% ودورية صرف ربع سنوي ثابت.

شهادة البنك الأهلي المصري الدولارية

شهادة بنك أبوظبي التجاري الدولارية

يوفر بنك أبوظبي التجاري شهادة الادخار الدولارية بحد أدنى 500 دولار، علماً أن مدة الشهادة الدولارية ثلاث سنوات، بعائد ثابت 2.25% سنوياً ودورية صرف كل ثلاث شهور

شهادة بنك قناة السويس الدولارية

يوفر بنك قناة السويس شهادة الادخار الدولارية بحد أدنى 100 دولار، ومدة الشهادة ثلاث سنوات، بعائد دوري 2.25% سنوياً بشكل ثابت، ودورية صرف العائد سنوية.

شهادة بنك عوده الدولارية

يتيح بنك عوده للعملاء شهادة الادخار الدولارية بحد أدنى 1000 دولار على الأقل، ومدتها ثلاث سنوات، وعائد سنوي ثابت 2.25% بدورية صرف شهري وربع سنوي.

شهادة بنك الاستثمار العربي الدولارية

شهادة بنك الاستثمار العربي الدولارية

يتيح بنك الاستثمار العربي لعملائه شهادة الادخار الدولارية بحد أدنى 1000 دولار، ومدة الشهادة ثلاث سنوات بعائد سنوي 2.25% ثابت، ودورية صرف شهري، ربع سنوي، نصف سنوي، وسنوي.

شهادة بنك تنمية الصادرات المصري الدولارية

يوفر بنك تنمية الصادرات المصري شهادة الادخار الدولارية بحد أدنى 1000 دولار، بمدة ثلاث سنوات، وعائد 2.25% سنوياً، ودورية صرف تتراوح بين شهر وثلاث شهور.

شهادة  بنك EGBANK الدولارية الثلاثية

يوفر بنك EGBANK الشهادة الدولارية الثلاثية بحد أدنى 100 دولار، ومدة الشهادة هي ثلاث سنوات، والعائد على الشهادة 2.25% سنوياً، وبدورية صرف العائد ربع سنوي.

شهادة  بنك EGBANK الدولارية الثلاثية

‏‎وتتميز الشهادات الاستثمارية بالعائد المرتفع، مقارنة بالمنتجات المصرفية الأخرى مثل الودائع والحسابات الجارية وحسابات التوفير بالعملة المحلية والعملات الرئيسية الأخرى، علماً أن الشهادات الدولارية توفر لأصحابها عائداً بالعملة الصعبة، وتصلح للمصريين العاملين بالخارج ممن يتوفر لهم النقد الأجنبي اللازم لفتح الشهادات الدولارية.

عاجل